لحظة بلحظة

إنقاذ #سيارة كانت عالقة في #السيل

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “#تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة إنقاذ #سيارة كانت عالقة في #السيل.

وأظهر مقطع الفيديو الذي وثقه أحد الأشخاص بعدسة جواله لحظة إنقاذ مركبة كانت عالقة في وسط السيل في منطقة #نجران في #المملكة_العربية_السعودية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو لحظة دخول إحدى سيارات الدفع الرباعي إلى وسط السيل، ومن ثم عاد إلى الخلف وقامت بسحب المركبة بنجاح.

وتمكن فريق إنجاد المتخصص في إنقاذ العالقين في السيول أو المناطق الجبلية وتم سحب السيارة العالقة إلى الخارج عن طريق ربطها في سيارة الدفع الرباعي، حسبما أظهر مقطع الفيديو.

يذكر أن هو الماءُ الكثيرُ السائل الناتج من تساقط ماء المطر فوق سطح الأرض. غالباً ما تحدث السيول في المناطق الجبلية ومناطق الأودية، ويجري بسرعات كبيرة.

وسنويا يقتحم عدد كبير من المواطنين #السعوديين والمقيمين مياه السيل بسياراتهم ومركباتهم محاولين أن يتخطوه إلى البر الأخر لكن في الغالب بسبب تهورهم يؤدي إلى جريان المركبة في الاتجاه المعاكس وتسير مع تيار المياه والهواء ما ينتج عنه وفيات.

والجدير بالذكر أن مدينة نجران هي مدينة والعاصمة الإدارية لمنطقة نجران. تقع جنوب السعودية. تشتهر بالـزراعة، وبها سد وادي نجران، أحد أكبر السدود في الجزيرة العربية. يكثر فيها الـنخيل، وأشهر آثارها المنطقة الأخدودية التي ورد ذكرها في القرآن الكريم في سورة البروج. كما أن جبالها ما تزال بكرًا تزخر بالمواقع الأثرية والنقوش المتنوعة المليئة بالرسوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى