علوم طبيعيةعلوم وتقنية

مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا

بينما تشتهر #الطبيعة بمزارع البن ومزارع التبغ والشوارع الحضرية القديمة ، إلا أن الطبيعة هي عامل الجذب الرئيسي في #جزيرة# كوبا.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-
تحتوي# الجزيرة على مجموعة رائعة من الشواطئ والمتنزهات الوطنية والمحميات وغيرها من المناطق المحمية. تعج العديد من المناطق الطبيعية بالجزيرة بالحياة البرية ، سواء على اليابسة أو تحت الماء ، مما يجعل البلد مكانًا مثاليًا لاكتشاف السلاحف البحرية ومشاهدة الطيور والمشي لمسافات طويلة واستكشاف الكهوف..

في أجزاء كثيرة من كوبا ستجد أن الطبيعة هي عامل الجذب الرئيسي، وتحتوي الجزيرة على مجموعة رائعة من الحدائق الوطنية والمحميات وغيرها من المناطق المحمية التي تأتي الآن فقط على رادار السياحة، مثل منتزه فيناليس الوطني.
مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-

وجهات في كوبا تجعل جمال البلاد الطبيعي المذهل يلمع.
محمية زاباتا للمحيط الحيوي :
يحتوي مستنقع زاباتا على واحدة من أكبر الأراضي الرطبة في منطقة البحر الكاريبي، وتم اعتباره رسميًا كمحمية طبيعية لليونسكو وتمت حماية المنطقة بحماسة، لذا فإن الطبيعة مزدهرة، ويجد الكثير من الزوار الذين يأتون إلى هنا أوجه تشابه بين زاباتا وفلوريدا ايفرجليدز، وأحد الإختلافات الرئيسية لدى زاباتا التماسيح الكوبية بدلاً من التماسيح العادية، وتعتبر زاباتا واحدة من أفضل الوجهات في العالم لمشاهدة الطيور، ويتدفق مراقبو الطيور إلى منتزه سيينا دي زاباتا الوطني ولاجونا دي لاس ساليناس، وكلاهما يقعان داخل محمية المحيط الحيوي وقد شوهد نحو 280 من بين 350 طائرًا تم رصدها في كوبا في هذه المناطق الرطبة.
مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-

بحيرة هانابانيلا

تم بناء بحيرة هانابانيلا كخزان في عهد حكومة باتيستا قبل الثورة الشيوعية. نظرًا للطريقة التي تم بها بناء الخزان ، تعد التضاريس تحت الماء مثالية لأسماك المياه العذبة. في الواقع ، عامل الجذب الرئيسي هنا هو الصيد. تشتهر Hanabanilla بشكل خاص بباس ارجموث كبير الحجم.

تقع البحيرة في جبال Escambray وتعتبر جزءًا من منطقة Topes de Collantes. ومع ذلك ، بسبب الصيد الأسطوري ، والبُعد ، والمناظر الطبيعية ، فإنها تستحق الذكر بشكل خاص. البحيرة محاطة بمزارع التبغ ومزارع البن والمزارع والغابات الكثيفة. يتغذى الخزان من عدة أنهار ، بعضها يحتوي على شلالات. بالإضافة إلى صيد الأسماك ، يمكن للزوار الاستمتاع برحلات المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل في الجبال فوق البحيرة
مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-

توبيس دي كولانتس :
توبيس دي كولانتس هي منطقة محمية في جبال اسكامبراي، ويأتي اسم توبيس دي كولانتس من قمة يبلغ ارتفاعها 2500 قدم داخل المحمية، وتتميز المناظر الطبيعية هناك بالكهوف والشلالات والأنهار والكثير من المساحات الخضراء والحياة البرية، وهناك واحد من المجاري المائية المحلية، نهر كابورني الذي يضم أكثر شلالات المنطقة، ويحتضن فندق توبيس دي كولانتس جاذبية السياحة البيئية من خلال مسارات بيئية تحتوي على حمامات طينية خاصة وحدائق تُزرع فيها الأعشاب الطبية وتتميز المحمية أيضًا بأنواع سحلية نادرة وسراخق شاهقة، تشبه بعضها أشجار النخيل.
مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-

حديقة باكوناو

جزء من محمية المحيط الحيوي لليونسكو ، يقع Baconao Park على الساحل الجنوبي الشرقي لكوبا بالقرب من سانتياغو. تمتد الحديقة من جبال سييرا مايسترا الوعرة إلى الشواطئ البعيدة على طول البحر. يوفر سهولة الوصول إلى العشرات من مواقع الغوص الجذابة. تعد الحديقة ، التي تمتد لأكثر من 300 ميل مربع ، موطنًا لوفرة الأنواع النباتية والحيوانية. تفتخر Baconao أيضًا بقائمة متنوعة من المناظر الطبيعية.

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي ، تضم Baconao Park أيضًا مناطق جذب تشمل متحفًا للسيارات في الهواء الطلق ومجموعة من تماثيل الديناصورات الخرسانية بالحجم الطبيعي.
مناطق الجذب# الطبيعية في #كوبا-صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88