لحظة بلحظة

شاب يتعلق على حافة #جبل شاهق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “#تويتر” مقطع فيديو لشابين تعلق أحدهما في يد الآخر على حافة أحد الجبال بالمملكة. شاب يتعلق على حافة #جبل شاهق .

وأظهر الفيديو أحدهما وهو على قمة الجبل بينما يمسك في يد الآخر الذي يتدلى من الحافة في الهواء

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحظي الفيديو بتفاعل وانتشار واسع بمنصات التواصل الاجتماعي بسبب المغامرة الخطيرة التي يقوم بها الشابان والتي قد تودي بحياتهما في حال سقوطهما.

الجدير بالذكر أن تسلق الجبال أو الوِقالة مصطلح يشير إلى رياضة تسلق الجبال، بما في ذلك تسلق الجبال بغرض التزلج. المشي لمسافات طويلة يمكن أو التزلج على الجبال أو رياضة التزحلق على الجبال، وهي رياضة في تمارس في الجبال وتتضمن السفر على الأقدام وتسلق الجبال بواسطة المزلاجة، وكان يتضمن أيضاً الجهاد و تسلق الجبال وغالباً ما يكون التزحلق على الجليد.

ويعود تاريخ ظهور تسلق الجبال إلى منتصف القرن الثامن عشر، وبالتحديد في عام 1760م. في ذلك الوقت، قام العالم السويسري الشاب هوراس دي سوسور بزيارة مدينة شاموني الفرنسية وأبدى إعجابه بقمة مونت بلانك التي تعتبر أعلى قمة في القارة الأوروبية بارتفاع 4807 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

وقرر «هوراس» تقديم جائزة نقدية لأول شخص قادر على تسلق هذه القمة الجبلية، وهذا التحدي الذي قدمه هوراس استمر لأكثر من خمسة وعشرين عامًا. حتى عام 1786م.

فاز كل من الطبيب الفرنسي ميشيل غابرييل باكارد ومساعده جاك بالمات بالجائزة بعد أن تمكنوا من الوصول إلى قمة الجبل؛ الذي ركب هوراس نفسه في العام التالي. كانت ماري بارادي الفرنسية أول امرأة تتسلق هذه القمة. وكان ذلك في عام 1808 م.

وتعزز تطور الرياضة في عام 1865م عندما وصلت مجموعة من متسلقي الجبال البريطانيين إلى قمة Swiss Matterhorn على ارتفاع 4478 مترًا، وبعد ذلك، بدأت ممارسة تسلق الجبال تتحول إلى العديد من قمم الجبال العالية عبر مناطق مختلفة من العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88