البشرة والشعر

فوائد شرب ماء الورد مع الماء

ماء الورد هو سائل مصنوع من الماء وبتلات الورد، ويستخدم عادة كمعطّر للطعام، بسبب رائحته الزكيّة، وله بعض الاستخدامات الأخرى، حيث أنه يتميّز باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة القوية، وقد تمّ استخدامه قديماً في الطب لفترات طويلة، تعود إلى القرن السابع.

إنَّ إضافة ماء الورد إلى الماء قد يساعد على إضفاء نكهة مستساغة له، وبالتالي قد يحفّز خلطهما زيادة شرب الماء لدى بعض الأشخاص.

ومن فوائد شرب ماء الورد

  1. المساهمة في علاج بعض المشكلات الهضمية

يستخدم ماء الورد للمساعدة في تسهيل عملية الهضم، وتقليل اضطراب الجهاز الهضمي، وهذه الفائدة جاءت من عدة دراسات، وكانت أحدها دراسة أظهرت أن ماء الورد يقوم بالوظائف الآتية:

يؤثر بشكلٍ إيجابي على عملية الهضم.

يخفف من اضطراب الجهاز الهضمي.

يحسن إفراز العصارة الصفراوية، والتي تعزز من عملية الهضم.

  1. تعزيز صحة الدماغ

قد يُساعد استنشاق أبخرة ماء الورد في تحسين الحالة المزاجية للشخص، ويمكن أيضًا أن يساهم شرب ماء الورد في زيادة فعاليته، حيث أن ماء الورد له خصائص مضادة للاكتئاب والقلق، مما يجعله يساهم في الوقاية من الإصابة بالأرق.

تم استخدام شراب ماء الورد قديمًا لعلاج عدد من حالات الصحة العقلية، بما في ذلك الكآبة، والحزن، والضغط العصبي، والتوتر.

فوائد ماء الورد للبشرة

يُعطي ماء الورد الطاقة للجسم ويقوّيه، لأنه يزّوده بالمواد الغذائية المهمّة مثل: الفيتامينات، البروتينات وبعض المعادن المهمّة، كما أنه يوحّد لون البشرة ويفتّحها، يغلق المسامات الواسعة فيها، ويخلّصها من البقع الداكنة والتصبغات نتيجة التعرّض لأشعة الشمس بشكل مستمر، بالإضافة الى أنه يمنع تساقط الشعر ويقوّيه ويحافظ عليه من العوامل البيئية المختلفة، كأشعة الشمس والهواء.

والجدير ذكره أن تناول شرب ماء الورد مع الماء يحمي العين ويقي الشبكية من التلف، لقدرته على تخفيف التهابات العينين. كما أنه يجدّد خلايا الجسم ويمنعها من التلف، فيصبح الجسم أكثر حيويّة.

يدرُّ البول ويخلّص الجسم من الانتفاخ والأملاح المتراكمة فيه. يعالج انتفاخ العيون والهالات السوداء التي تظهر حولها، يخفّف الوزن، يساعد على حرق الدهون، يؤخر ظهور علامات التقدّم في العمر، يعالج الالتهابات الجلدية والإكزيما، يقلّل الإفرازات الدهنية في البشرة، يرطّب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً، يعالج حالات الإمساك المزمنة، يطرد الغازات من الأمعاء ويعالج حبّ الشباب.

ولذلك ننصح بشرب ماء الورد مع الماء على الريق للوصول إلى النتائج المرجوّة”.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى