لحظة بلحظة

شاب صيني يحاول ابتلاع #نحلة

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة قيام شاب صيني يحاول ابتلاع #نحلة في دولة #الصين الشعبية.

ورصد مقطع الفيديو الذي انتشر على نطاق واسع لشاب صيني، يقوم بفعل غريب من أجل الحصول على مزيد من المشاهدات.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأظهر الفيديو الشاب وهو يحاول ابتلاع نحلة حية، فقامت بلسعه في عدة أماكن، وانتفخ وجهه بشكل غريب، وجرى نقل الشاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

الجدير بالذكر أن النحل (اسم والواحدة نحلة، وجمعها نحل) (اسم اليرقة دُّجَيْنَة أو بَنِيْن وهي حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي. وبالرغم من أن أكثر الأنواع المعروفة من النحل تعيش في مجتمعات تعاونية ضخمة، إلا أن النسبة الكبرى منها انعزالية وذات سلوكيات مختلفة. يعد نحل العسل من أهم وأشهر أنواع النحل، نظرا لاستفادة الإنسان من العسل الذي يصنعه بكميات قابلة للاستهلاك والتغذية. كما يعد النحل بشكل عام من أكثر الحشرات نفعاً، نظراً لمساهمتها في تلقيح الأزهار. يصنف النحل حاليّاً تحت تصنيف غير مندرج هو ال “Anthophila”.

يحصل النحل على كفايته من الطاقة انطلاقاً من الرحيق الذي يجمعه، فيما يحصل على البروتين والمواد المغذّية الأخرى انطلاقاً من حبوب اللقاح. حيث يتم توجيه معظم كمية اللقاح المجموعة من طرف النحل لتغذية اليرقات. النحل ملقح طبيعي يكتسي أهمية بالغة سواء من الناحية البيئية أو التجارية. حيث إن انخفاض أعداد النحل البري في بعض المناطق يؤدي إلى زيادة في استعمال التلقيح بواسطة خلايا النحل المدارة تجاريّاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى