سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في جزر موريشيوس

السياحة في موريشيوس تُعتبر جنة للمُسافرين، فهي دولة جزرية تقع على بُعد حوالي 2000 كيلومتر من إفريقيا في المحيط الهندي وجنوب شرق سيشيل.

هي وجهة سياحية غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، مما جعلها وجهة مثالية للعطلات العائلية والأزواج.

تتميز موريشيوس بمجموعة رائعة من الشواطئ الرملية، والجُزر، والحصون، والمنتزهات، والمتاحف، ومراكز التسوق، والمعالم الأثرية والمنتجعات السماوية. كما تُحيط بها الشعاب المُرجانية الشاسعة والملونة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للغطس والغوص. علاوة على ذلك فهي تُتيح لك استكشاف ثقافات مُتعددة والكثير من المعالم السياحية الفريدة.

أفضل الوجهات السياحية فيها:

 شلال شاماريل

من أفضل الوجهات السياحية في موريشيوس للعرسان وهو أعجوبة طبيعية ومكان خلاب، حيث يُمكنك الاستمتاع بمناظر طبيعية مذهلة، وتنبع هذه الشلالات من داخل نهر سانت دينيس ويصل ارتفاعها إلى 85 مترا وبجانبها نباتات النهر الأسود التي تُظهرها في مشهد ساحر وجذاب، ونتيجة هذا المنظر الخلاب فإنها تُعد من أهم معالم جذب السياحة في موريشيوس.

https://alhtoon.com/

أرض السبعة ألوان

من اجمل اماكن السياحة في موريشيوس ، تقع أرض السبعة ألوان بالقرب من قرية تشارميل وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع، وقد اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، ولأنها فريدة من نوعها فإنها تجذب العديد من السياح سنوياً.

ركن غريبفيتشاماريل Curious Corner of Chamarel

تنفرد فرية تشاماريل بركن غريفيتشاماريل لهواة المغامرات والعاب المتاهة وحل الألغاز، وهو أحد المعالم الشهيرة التي تنفرد بها السياحة في موريشيوس. إنه بيت المرح والألغاز، وفيه ستواجه ما يزيد على 40 تحدياً مختلفاً على مساحة تبلغ 5000 متر، والتي تتمثل في الخدع البصرية العجيبة التي تأخذك بعيداً عن الواقع لتمضي أوقاتاً من المتعة والإثارة والإبهار، وسوف يجد كل زائر الألعاب والألغاز المناسبة مهما كان عمره وتوجهاته وهواياته، فهو أفضل مكان للمرح مع الأسرة والأصدقاء، والمكان المناسب لمن يعشقون التحدي وفك شفرة الألغاز والغوص للبحث عن الحقيقة.

 غابة الأبنوس

تُعد غابة الأبنوس محمية من المحميات الطبيعية بجزيرة موريشيوس والتي تحتوي على مجموعة هائلة من الأشجار العالية، ويُميز هذا المكان أنه يُمكنك المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة المميزة والرجوع إلى الوراء لأكثر من 8 مليون عام في متحف Ebony Experience”.”

تم تخصيص هذه المحمية لحماية الحيوانات المُستوطنة والنباتات الفريدة في الجزيرة، فإذا كنت تود الاستمتاع خلال رحلة شهر العسل بهذه المحمية، يُمكنك ركوب سيارة سفاري جيب للاستمتاع بالهواء الطلق والطبيعة الخلابة.

منتزه النهر الأسود

يعتبر من أجمل مناطق السياحة الطبيعية في العالم لما يمتلكه من جمال ساحر وفريد حيث الشلالات الرائعة والحدائق الخضراء والغابات الجميلة، لا تفوت على نفسك الذهاب لهذه الأماكن والتقاط صور مع الشلالات أو السباحة في مياه الشلال وتسلق بعض الجبال الخضراء الرائعة إذا كنت من محبي المغامرة والتشويق.

مدينة جراند باي

تعد مدينة جراند باي من اجمل وجهات السياحة في موريشيوس حيث أنها تتميز شأنها شأن الجزيرة باحتوائها على الأشجار والمسطحات الخضراء الكثيرة إلى جانب شاطئ البحر ما يجعلها وجهة طبيعية مميزة، إلى جانب العديد من عوامل الجذب السياحي المميزة.

قلعة حصن اديلاد Citadel Fort Adelaide

تركت بريطانيا اثناء تواجدها في موريشيوس 4 حصونٍ قديمةً، لم يبق منها سوى حصن أديلاد، ويطلق عليها الوطنيين القلعة، وقد استغرق بنائها 10 سنوات بدأت منذ عام 1830، وقد بنيت في موقعٍ فريدٍ على تلةٍ مرتفعةً تطل على ميناء بورت لويس، من أجل المراقبة الجيدة لأي سفنٍ معاديةٍ، كما تم إنشاء نفقٍ تحت الحصن يوصل مباشرةً للميناء يسهل للحامية الفرار إن لزم الأمر، وهذه القلعة الآن تعتبر من معالم السياحة في موريشيوس وتجتذب ملايين الزوار من السكان المحليين والوافدين، حيث أنها تمتلك إطلالةً رائعةً على المحيط تكشف مدينة بورت لويس بأكملها.

https://alhtoon.com/

واجهة كودان البحرية Caudan Waterfront

تعتبر واجهة كودان البحرية أهم ممشى سياحي في مدينة بورت لويس، ومن أهم عوامل جذب السياحة في موريشيوس، ولا تحلو الليالي ولا السهر إلا في واجهة كودان حيث المسارح التي تعرض أحدث المسرحيات العالمية، وقاعات السنيما والكازينوهات، إلى جانب مراكز التسوق العالمية، والتي تعرض أحدث وأرقى الماركات العالمية، جنباً إلى جنب مع الصناعات الحرفية اليدوية التي يشتهر بها سكان المدينة.

https://alhtoon.com/

أفضل وقت للسفر الى موريشيوس

أفضل وقت لزيارة موريشيوس هو خلال الأشهر ما بين ( مايو إلى ديسمبر ) ، حيث يكون الطقس باردًا وجافًا ومشمسًا. وعلى الرغم من ذلك تعتبر موريشيوس وجهة سياحية مناسبة على مدار العام ، حيث أنها تتمتع بمناخ شبه إستوائي عادة ما يحظى بأشعة الشمس والدفء. ومن الجدير بالذكر أن :

الصيف في موريشيوس من شهر “أكتوبر إلى أبريل”

الصيف من المواسم المثالية للسياحة في موريشيوس ، حيث الإسترخاء والإستمتاع بالشمس وركوب الأمواج على الشواطئ. وكذلك ممارسة الغوص في أنقى مياه خاصة بين ديسمبر ومارس ، وصيد الأسماك الكبيرة خلال شهري أكتوبر حتى أبريل. علاوة على حضور الإحتفالات مثل مهرجان الأضواء ومشاهدة إضاءة الشموع والمصابيح المتلألئة في جميع أنحاء الجزيرة.

الشتاء في موريشيوس من شهر “يوليو إلى سبتمبر”

والشتاء يُعد موسم ذروة السياحة في موريشيوس، و هو الموسم الأكثر برودة. ويتمتع بطقس لطيف ومعتدل للسياحة في الجزيرة ، كما تكون أسعار الفنادق أقل بكثير. يُمكنك ركوب الدراجات الرباعية وإستكشاف الحياة البرية ، وركوب الأمواج خاصة في منطقة تامارين ولو مورن، ومشاهدة معالم المدينة و الإسترخاء على شواطئها الرائعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88