سفر وسياحة

السياحة في لندن

مدينة لندن أو كما يطلق عليها مدينة الضباب هي عاصمة انجلترا والمملكة المتحدة وأكبر مدنها و تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا. يبلغ عدد سكان لندن حوالي 8.4مليون نسمة.
تعد مدينة لندن أحد أرقى المدن في العالم من خلال عدة مجالات مثل الثقافة والأزياء والتمويل والسياسة والتجارة والسياحة حيث تعتبر لندن أحد أهم الوجهات السياحية لدى الكثيرين في العالم.
لندن لها تأثير كبير على الفنون، التجارة، التعليم، الترفيه، الموضة، المالية، الرعاية الصحية، الإعلام، الخدمات المهنية، البحث والتطوير، السياحة والنقل. تحتل لندن المرتبة 26 من بين 300 مدينة رئيسية من حيث الأداء الاقتصادي.
ويعود ذلك لضمها الكثير من المناطق الطبيعية الرائعة بجانب المعالم السياحية الأثرية الهامة عبر التاريخ مثل الكنائس والقصور والأبراج وغيرهم.

https://alhtoon.com/
شارع أكسفورد
من أجمل الشوارع التي تنبض بالحياة في لندن و قريب من الهايد بارك ومتحف الشمع وكذلك حديقة الريجنت وشارع اكسفورد يعتبر شارع التسوق الرئيسي في لندن وبه مجموعة من المتاجر الرخيصة مثل متجر بريمارك.
قصر باكنغهام Buckingham Palace :
يعد قصر باكنجهام واحدًا من أكثر المباني شهرة في بريطانيا ، وهو أيضًا مسرح للعرض الأكثر شعبية في لندن ألا و هو تغيير الحرس. يجذب العرض الجماهير في الساعة 11:30 صباحًا في كل موسم ، كما يتم عرض هذه الشاشة الملونة والمليئة بالدقة والموسيقى في قصر سانت جيمس حيث يمكنك متابعة الفرقة على طول المول أثناء سيرها بين المواقع.
تم بناء قصر باكنغهام في عام 1837 وكان مقر إقامة العائلة المالكة في لندن منذ انضمام الملكة فيكتوريا، إذا كنت تتساءل ما إذا كانت الملكة في الداخل ، فراجع سارية العلم أعلى المبنى: إذا كانت الراية الملكية تطير ليلًا ونهارًا، فهي في المنزل.

في المناسبات الخاصة، قد تظهر هي وأفراد من العائلة المالكة على الشرفة المركزية.
عندما تكون الملكة بعيدة في قصرها الصيفي في اسكتلندا، يمكن للزوار شراء تذاكر لجولات في غرف الدولة ومعرض الملكة والاسطبل الملكي.


برج لندن
برج لندن أو قلعة لندن من الاماكن السياحية في لندن الشهيرة، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن في بريطانيا على نهر التايمز من ضفته الشمالية. حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد. ويعتبر البرج أحد أشهر وأهم اماكن السياحة في لندن.

نهر التايمز
واحد من أهم وأشهر معالم إنجلترا الجغرافية والسياحية، لم لا وهو أطول أنهارها، بطوله الذي يصل إلى 215 ميل من منبعه في كوستولدز، مُروراً بوسط لندن ومجموعة من أجمل المدن البريطانية، وصولاً لمصبه في بحر الشمال، ليصبح النهر الوحيد في أوروبا الذي يُغطي بلدٍ كامل، ويمر فوقه أكثر من 200 جسر.
يتراوح عمق نهر التايمز ما بين 20 إلى 25 متر، ويضم حوالي 125 نوع من الأسماك التي تُصنّف كأحد أهم عوامل الجذب والإغراء لهواة الصيد، الذين يتخذون من التايمز مزاراً لهم.
هذا بالإضافة إلى عدد من المهرجانات والفعاليات الرياضية والترفيهية التي تُقام على ضفافه منذ القرن 19، وتجعله من أشهر أماكن ترفيه في لندن؛ لما يوفره من جولات سياحية بالقارب، ومناطق للتنزه وتناول الطعام في مجموعة من أرقى المطاعم المُطلة عليه بأروع المناظر الطبيعية الخلابة.
جسر البرج
جسر البرج اشهر الجسور في العالم وأحد اهم اماكن سياحية في لندن ، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز. يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران افقيان للمشي.
مجلس البرلمان و ساعة البيج بن Big Ben
ساعة بق بن من اشهر الاماكن السياحية في لندن و تقع ساعة بق بن و مجلس البرلمان في الحي الارستقراطي وست منستر وهو من ارقى المناطق في لندن و بجواه عين لندن و متحف الرعب و الاكواريوم و الكثير من الاماكن.

https://alhtoon.com/
برج ذا شارد
يُعد برج ذا شارد أحد أهم العجائب البريطانية التي يُوصى بزيارتها، والمرور بها عند السفر إلى لندن، أو عند تنظيم رحلة سياحية إلى لندن، بصفته أطول ناطحات السحاب الأوروبية الواقعة بحي لندن بريدج، وبالقرب من محطة قطاراته المركزية، بارتفاع 309,6 م.
ويتميّز البرج بطوابقه الـ 96 المبنية من أعلى لأسفل؛ باستخدام الفولاذ والخرسانة المُقواه، مع ساحة عرض أعلى سطحه في الهواء الطلق تُزيّنها شظايا زُجاجية في منظر مهيب بهي لا تُخيبه عدس كاميرا.
ميدان البيكادلي
ميدان البيكادلي واحد من أهم الاماكن السياحية في لندن التي يجب أن تحرص على زيارته ولا يمكن تفويته أبداً, يوجد العديد من الاماكن التي يمكنك قضاء وقت بها مثل متحف صدق او لا تصدق و متحف M & ms ومتحف الشمع, كما يوجد الكثير من العروض الفنية في الشارع.

كاتدرائية القديس بولس
تعتبر الكاتدرائية من أشهر معالم السياحة في لندن وقد تم بناؤها في القرن السابع عشر الميلادي وتقع في الجزء العلوى من ودجيت هيل والتي تعتبر أعلى نقطة في لندن وقد أطلق عليها أطول مبنى في لندن ما بين عامي 1710 الى 1962م من حيث المساحة،
وقد تم تكريسها لتخليد بولس الطرسوسي، وقد قام ببناءها كريستوفر رن كجزء من اعادة بناء لندن بعد حريقها المشهور وقد تم بنائها بالأكمل في عصره،
وتعتبر قبة الكاتدرائية من أعلى المباني في العالم وقد تم بنائها استلهاما من كاتدرائية القديس بطرس في روما وتم انقاذها من قبل رجال الاطفاء عندما تم قذفها في الحرب العالمية الثانية.


قصر ويستمنستر
يقع القصر في مدينة ويستمنستر بلندن بالمملكة المتحدة وقد تم بناؤه في القرن التاسع عشر وتم اعادة بناؤه بعد انتهاء الحريق الذى حدث عقب الحرب العالمية الثانية وتم انشاؤه على الطراز المعماري القوطي الفيكتوري الجديد.
وهو القصر الذى يقوم فيه اعضاء البرلمان البريطاني بالاجتماع ويعتبر من اكبر مباني البرلمانات في العالم ويوجد بداخله 1200غرفة ومائة سلم وأكثر من ثلاثة كيلومترات من الممرات
ينقسم البرلمان الى مجلسين الاول المجلس الاعلى وهو مجلس اللوردات والذى يقع فى الجنوب ويحتوى على نوعين من اللوردات (الروحيون والدنيويون)ويتم تعينهم من قبل الحكومة والثاني مجلس سفلى وهو مجلس العموم والذى يقع فى الشمال وهو منتخب ديموقراطيا بالانتخابات والقصر بأكمله مزين بالمفروشات المصنوعة من الجلد الخضراء.
أفضل وقت لزيارة لندن:
أفضل وقت لزيارة لندن هو من مارس حتى مايو عندما تكون درجات الحرارة معتدلة وحدائق المدينة خضراء ومزهرة. ومع ذلك ، فإن أواخر الربيع – إلى جانب فصل الصيف – هو الموسم السياحي الرئيسي ، وهو ما يجعل أسعار الفنادق والطيران ترتفع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88