سفر وسياحة

معلومات لزيارة متحف اللوفر

متحف اللوفر هو أكبر متحف في العالم، والأكثر زيارة، وهو يبرز كرمز مع هرمه الزجاجي ولا بد من زيارته لدى الإقامة في باريس.
هو من أهم المتاحف الفنية في العالم كله، ويقع على الضفة الشمالية لنهر السين في باريس عاصمة فرنسا. يعد أهم متاحف فرنسا، كان عبارة عن قلعة بناها فيليب أوگوست عام 1190، تحاشيا للمفاجآت المقلقة هجوما على المدينة أثناء فترات غيابه الطويلة في الحملات الصليبية، وأخذت القلعة اسم المكان الذى شُيدت عليه. يعد أكبر متحف في العالم. وخضع في عهد الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتيران إلى عمليات إصلاح وتوسعة كبيرة.
من الحصن إلى مسكن ملوك فرنسا.

https://alhtoon.com/
تطغى مباني اللوفر على مركز باريس منذ نهاية القرن الثاني عشر، وكان هذا المبنى، الذي شُيّد على الضفة اليمنى لنهر السين (في الدائرة الأولى في باريس)، في بادئ الأمر حصنا في القرون الوسطى، في عهد الملك فيليب أوغوست (1190-1202).
ثم غيّر الملك شارل الخامس وظيفة المبنى في النصف الثاني من القرن الرابع عشر، ليصير مسكن ملوك فرنسا، ودام على هذه الحال طيلة ما يقارب 700 سنة.
وأصبح قصر “اللوفر” متحفا في عام 1793، مخصصا للحفاظ على آلاف الأعمال الفنية الشاهدة على الحضارات الماضية وعرضها، يتهافت العالم بأسره على زيارته سعيا إلى جمع أشلاء الذاكرة الجماعية.
يحتوي اللوفر على قطع فنية أبدعتها حضارات العصر القديم (الشرقية والمصرية والإغريقية والإتروسكانية والرومانية)، فضلا عن الحضارة العربية الإسلامية والفنون الإسلامية – تغطي فترة تناهز 000 5 سنة.
ويُعدّ افتتاح الأجنحة الجديدة المخصّصة لمجموعات قسم الفنون الإسلامية في أيلول/سبتمبر 2012، تتويجا لأكبر ورشة في المتحف اقيمت منذ أشغال توسيع اللوفر. وأصبح حاليا نحو 000 3 عمل فني معروضا في هذه الأجنحة، تغطي أزيد من ألف سنة من التاريخ ورقعة جغرافية تمتد على ثلاث قارات، من إسبانيا إلى الهند.

https://alhtoon.com/

يأخذ متحف اللوفر، وهو الأكبر في أوروبا، الزائر في رحلة عالمية من خلال 000 460 قطعة فنية، ومن ضمنها بعض روائع التراث العالمي مثل تمثال “فينوس دي ميلو”، ولوحة “الموناليزا”، وغيرهما.
فاللوفر هو أكبر متحف في العالم من ناحية المساحة المخصّصة لقاعات العرض، وهي تقارب 73000 م2! يجب بالتالي الاستعداد للمرور في 403 صالة واجتياز 14,5 كيلومتر من الممرّات وارتقاء 10000 درجة… من المستحيل طبعاً القيام بذلك خلال زيارة واحدة.
أنشطة يمكنك القيام بها في متحف اللوفر باريس
• التجوّل هو الأمر الأول الذي سيجعل زيارتك لهذا المتحف تسير بالشكل الملائم، إذ ستكتشف خلال ذلك جميع أجزاء المتحف وتُلقي نظرة خاطفة على معروضاته.
• ويعرض المتحف خليطاً من أنواع الفنون التي برع بها روّاد الفن من مختلف أنحاء العالم، ومن بينها أعمال فنية تعكس تاريخ الفنون في أوروبا، أمريكا، أفريقيا و آسيا.
• وبوسع زوّار متحف اللوفر باريس عبور فترات زمنية مختلفة عبر رؤيتهم لبعض القطع الفنية القديمة التي توضّح تطوّر الفنون على مدى القرون السابقة، ومن ضمن هذه القطع هناك فنون تعود للعصور الوسطى وفنون من القرن التاسع عشر وكذلك فنون تعود للقرن العشرين.

https://alhtoon.com/
• من أكبر أقسام متحف اللوفر في باريس من الداخل التي يمكن البدء منها هو قسم الآثار المصرية ويضم هذا القسم وحده أكثر من 55 ألف قطعة آثرية تعد هي الأكثر في العالم، وتضم قطع فنية تم اكتشافها في فترات التاريخ المصري المختلفة.
• وعليك أيضاً زيارة قسم الآثار الإسلامية الذي يمنحك فرصة التجول ما بين 5000 آلاف قطعة من المعروضات منها القطع الزجاجية وقطع السيراميك والخشب والمعادن إلى جانب الأنسجة والسجّاد، ومن اشهر القطع الأثرية الموجودة في هذا القسم هي الشاهنامه وهو كتاب ضخم يحتوي على قصائد للشاعر الفارسي فيردوسي.
• ثم عليك المرور بقسم الفنون الزخرفية وهو القسم الذي يعرض قطع فنية تعود إلى العصور الوسطى حتى القرن التاسع عشر، وتضم قطع من السيراميك والزجاج والبرونز وغيرها.
الليل في المتحف
زيارة اللوفر ممتعة بشكل خاص خلال العروض الليلة. هناك عدد زوّار أقل، حيث يضفي المتحف جواً مختلفاً مع رؤية لا تضاهى للهرم والساحة المربّعة ونهر السين: تبرز باريس بكامل حلّتها.
أفضل يوم في الأسبوع لزيارة متحف اللوفر
يفتح متحف اللوفر أبوابه حاليا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 6 مساء كل يوم من أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء. عطلات نهاية الأسبوع هي أكثر الأوقات ازدحاما لزيارة متحف اللوفر ، لذلك من الأفضل التخطيط لزيارتك ليوم من أيام الأسبوع. نظرا لأن المتحف مغلق أيام الثلاثاء ، فإن أيام الأربعاء عادة ما تكون أكثر ازدحاما ، لذا فإن يومي الاثنين والخميس هما خياران أفضل.
أفضل وقت في السنة لزيارة متحف اللوفر
الصيف هو موسم الذروة في باريس ، وهذا هو الوقت الذي يكون فيه قصر اللوفر في أكثر حالاته. إذا كنت تزور باريس بين يونيو وسبتمبر ، فاستخدم توصيات أيام الأسبوع والوقت من اليوم أعلاه لزيارة متحف اللوفر مع عدد أقل من الأشخاص حوله. سيكون للمواسم المنخفضة والكتف ، مثل الخريف والشتاء وأوائل الربيع ، أعداد أقل من الزوار بشكل عام.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88