سفر وسياحة

شاطئ نصف القمر بالسعودية

كان شاطئ نصف القمر قديمًا مكانًا للاستجمام لكثير من الناس، بما في ذلك عمال النفط وعائلاتهم على مدى السنوات الـ 80 الماضية.
ويعد مكانًا معروفًا بالصيد وخاصة أسماك الهامور الكبيرة ومكان جيد للإبحار. يقع الشاطئ بمتوسط عمق حوالي 22 قدم (مع بعض البقع المنخفضة إلى 50 قدمًا).
وصف الشاطئ
يُعد الشاطئ من أبرز المعالم السياحية في المنطقة الشرقية بالسعودية التي تعد سواحلها الأكثر طولاً في منطقة الخليج حيث يقدر طولها بحوالي 700 كلم، وفي الجهة المقابلة لهذا الشاطئ نجد العديد من الكثبان الرملية التي كثيراً ما يقصدها هواة التزلج على الرمال، والمغامرون الذين يمارسون رياضتهم بالسيارات ذات الدفع الرباعي على الرمال، بالإضافة إلى أنه يعمل عل مدار اليوم.
ويعرف شاطئ نصف القمر بالهاف مون، حيث حمل هذا المسمى من الأجانب الأوائل الذين عملوا في مجال التنقيب عن النفط بشركة أرامكو السعودية، أما كلمة نصف القمر أو الهاف مون فيعود لشكل المنحنى الذي يتخذه شكل الشاطئ والذي يشبه نصف القمر.

https://alhtoon.com/
حيث إن السياحة في الخبر وجهة لا غنى عنها لعُشّاق المعالم السياحية المتنوّعة سواءً كانت معالم تترجم ثقافة المدينة وماضيها أو معالم طبيعية، ومن أشهر هذه المعالم، لدينا شاطئ نصف القمر الخبر المطل على خليج نصف القمر والذي يُعد من أفضل شواطئ الخبر وأكثرها زيارة، كما يندرج ضمن قائمة اماكن رومانسية في الخبر بفضل الأجواء الساحرة التي يستمتع بها الزوّار
إذ أن هذا الشاطئ الرملي منح المدينة عامل جذبٍ إضافي ليكون بذلك الوجهة الأنسب لقضاء عطلة صيفية لا تُوصف.
وتتكون أراضيه المواجهة للبحر على شكل قوس منحني، وهذا ما يعطي غروب الشمس منظراً ساحراً يأسر العيون والقلوب في ذلك المكان.

https://alhtoon.com/
وبالإضافة إلى طبيعة هذا الشاطئ الساحرة فهو أيضاً يتضمّن العديد من مدن الألعاب الترفيهية والمنتجعات التي يقصدها الكثيرين للترفيه عن أنفسهم، ومن أشهر هذه المدن مدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية، ومدينة ألعاب العزيزية، بالإضافة إلى كثرة المنتجعات المتاحة هناك والتي تلقى إقبالا واسعًا.
يرجع الإقبال الشديد على منتجعات شاطئ نصف القمر إلىَّ تمتعها بقدر كبير من الفخامة وتقديمها لكل ما يحتاجه النزيل لإقامة على أعلى مستوى ممكن من الراحة والرفاهية ويتضح ذلك في وتجهيزات وحداتها الفندقية، المرافق الشاسعة، طواقم العمل المتعاونة والخدمات المتوفرة على مدار الساعة، ومن أشهر هذه المنتجعات:
ـ مينا منتجع هوليداي بيتش
يقع المنتجع من فئة 4 نجوم والمشارك في برنامج “السفر المستدام” في مدينة الخبر، ويبعد مسافة 10 دقائق عن منطقة الخبر الصناعية الثانية، كما يبعد مركز الرشيد للتسوق مسافة 40 كم، ويضم غرفا حديثة مع مناظر خلابة تطل على خليج نصف القمر، وتشمل المرافق ملعبا رياضيا متعدد الأغراض وصالة رياضية وملعبا للأطفال، و 3 أحواض للسباحة تطل على حديقة خضراء وشاطئا خاصا، كما يوفر المنتجع خدمة تأجير القوارب التي تسير بالدواسات لاستكشاف المياه الضحلة في خليج نصف القمر.
منتجع راديسون بلو
يُعتبر منتجع راديسون بلو شاطئ نصف القمر من الخيارات المُفضَّلة والأكثر حجزًا وتقييمًا بين قاصدي منتجعات هاف مون ، حيث يُصنَّف ضمن منتجعات الهاف مون من فئة الخمس نجوم، ويتمتَّع بموقع مثالي على بعد خطوات من البحر، كما يضم منطقة شاطئ خاص، بالإضافة إلى أنه يوفرّ غرفًا وأجنحةً فندقية مجهَّزة بأحدث وسائل الراحة العصرية، وتشتمل على أثاث خشبي فاخر وتُطلُّ بعضها على البحر مباشرةً. كما يحتوي المنتجع على مجموعة شاسعة من المرافق من بينها 3 مسابح مجانية تمامًا.

https://alhtoon.com/
ـ شاليه ماجستيك
يقع الشاليه المشارك في برنامج “السفر المستدام” والمواجه للشاطئ على شاطئ نصف القمر، ويبعد مسافة 44 كم من الظهران، و42 كم من الفيصلية، كما يبعد مسافة 49 كم من قرية الزلاق، ويقع مطار الملك فهد الدولي على بعد 77 كم، ويضم الشاليه مسبحا خاصا وفناء يوفر إطلالات على البحيرة، وملعبا للأطفال، ويمكن للضيوف السباحة في المسبح الخارجي أو ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة أو الغطس أو الاسترخاء في الحديقة واستخدام مرافق الشواء.
ـ منتجع هوليدي إن الخبر
تتميز غرف هوليدي ان شاطئ نصف القمر أحد منتجعات هافمون ضمن تصنيف 4 نجوم بإطلالة ساحرة على خليج نصف القمر كما أنها تتميز بألوان دافئة ونوافذ كبيرة وتضم جهاز تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار، كما يوفر منتجع هوليدي العديد من الخدمات المتميزة مثل خدمة تأجير القوارب وخدمة الواي فاي المجانية ومواقف مجانية للسيارات.

ـ منتجع تمارا
يقع منتجع تمارا شاطئ نصف القمر أحد منتجعات نصف القمر على بعد 42 كم من الظهران و 76 كم من مطار الملك فهد الدولي. تحتوي جميع الوحدات على تكييف هواء وخزانة ملابس. كما يقدم الفندق العديد من فعاليات ترفيهية مميزة حيث يمكنك لعب تنس الطاولة والاسكواش كما تشتهر المنطقة برياضة الغطس وركوب الدراجات وملعبا للأطفال.
ـ موفنبيك
يعد منتجع موفنبيك من ارقى وافخم منتجعات هاف مون الخبر وهو يضم 36 فيلا خاصة تتميز بأعمالها الفنية المعاصرة ومفروشاتها الأنيقة، كما تحتوي على صالة فسيحة وتلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة لتناول الطعام ومطبخ صغير مجهز مع ميكروويف وميني بار بالإضافة إلى حمام خاص مع لوازم استحمام مجانية ودش. يطل المنتجع على الخليج العربي كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالقيام بالتمارين الرياضية والسبا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88