سفر وسياحة

السياحة في مدن هولندا

تُعرف هولندا بأرض طواحين الهواء، والقنوات المائية، وزهور التيوليب. وهذا جعلها واحدة من أجمل الوجهات السياحية في أوروبا. تتمتع السياحة في هولندا بالعديد من مناطق الجذب السياحي. وبالرغم من مساحة هولندا الصغيرة نسبيًا ، إلا أنها تتمتع بمجموعة من أروع الحدائق والمعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة.
هولندا هي موطن لمجموعة من المواقع السياحية الأكثر غرابة. وذلك حيث قنوات أمستردام المائية وشوارعها التي يبلغ عمرها 400 عام. والعمارة الجميلة التي تتمتع بعا المقاهي والمحلات التجارية والفنادق. بالإضافة إلى حديقة “Hoge Veluwe” الوطنية ، التي تُعد أكبر محمية طبيعية في هولندا ، وتشتهر برياضة المشي لمسافات طويلة ومشاهدة الطيور وركوب الدراجات أيضًا.
علاوة على ذلك متحف فان جوخ الرائع الفريد من نوعه، حيث تم ترتيبه في المرتبة الـ 35 كأفضل متاحف الفن في العالم. ويضم لوحات رائعة للرسام الشهير فان جوخ. كل هذا وغيرها كثير من الأماكن السياحية المميزة. إذا كُنت تنوي السفر و السياحة في هولندا ، إليك في هذا المقال أهم معلومات عن هولندا وأجمل الأماكن السياحية في هولندا.


أمستردام
امستردام مدينة دافئة ومرحبة للزوار بكل محبة على مدار العام.
هي عاصمة هولندا وتتميز بالأنهار التي تتدفق داخلها والمباني الملونة المطلة على هذه الأنهار والجسور التي تربط اطراف المدينة ببعض بالإضافة إلى الزهور الهولندية الأكثر من رائعة. يقام في هذه المدينة أكثر من 300 مهرجان متنوع في السنة , فهناك مهرجان الطعام الشهي والكرنفالات الثقافية ومهرجانات الرقص وغيرها الكثير مما يعطي المدينة حياة.
تسمح حكومة امستردام للناس بالشواء في بعض منتزهاتها.

https://alhtoon.com/
جيثورن
جيثورن هي بلدة صغيرة، تقع في المناطق الداخلية في الجزء الأوسط الشرقي من هولندا تحت مستوى سطح البحر، وتشتهر هذه المدينة المثيرة للاهتمام بجوها الرائع، والمنازل الصغيرة الساحرة، والقنوات والنباتات المورقة غير العادية.
كما تعتبر جيثورن المدينة الصغيرة الأكثر جمالا في العالم، حتى أن السير في جميع أنحاء المدينة، سواء سيرا على الأقدام أو عن طريق القوارب تجربة فريدة من نوعها تضيف إلى الرحلة الكثير من الاستمتاع.

https://alhtoon.com/
لايدن
تقع لايدن على ضفاف نهر الراين وتبعد عن إمستردام مسافة 45 دقيقة بالسيارة أو أقل إذا استقليت القطار، تمتاز المدينة بالممرات المائية التي تنبض فيها والجسور المزخرفة والكنائس ذات المعمار الفخم ويزينها حاط القصائد المكتوبة بلغاتٍ مختلفة. يوجد فيها المتحف الوطني للآثار ويحتوي هذا المتحف على بعض الآثار المصرية.
فير
فير هي واحدة من المدن الصغيرة التي يجب زيارتها في هولندا، وهي تقع على بعد حوالي خمسة كيلومترات من شاطئ ضخم على بحر الشمال، ومثل العديد من المدن الهولندية الأخرى ستنعم هنا بالاسترخاء بين الطبيعة الخلابة في الهواء الطلق.

https://alhtoon.com/
في هارلم
هارلم هي الأخرى من وجهات السياحة في هولندا الهامة على الرغم من كونها مدينة صغيرة غير أنها تتمتع بجمالها الخاص من خلال مبانيها القديمة وقنواتها المائية وايضاً شوارعها العريقة التي تم رصفها بالحصى
من أبرز الأماكن السياحية في هولندا هارلم، ساحة غروتي وهي ساحة مركزية تقع في قلب المدينة وتقام فيها مختلف الفعاليات والنشاطات، المتاحف التاريخية، كما تعتبر طواحين الهواء من المعالم البارزة في هذه المدينة.
ماستريخت
تاريخ ماستريخت بدأ حوالي عام 333، عندما بنيت القلعة الأولى في المدينة، أما في الوقت الحاضر، فهي واحدة من المراكز الحضرية الرائدة في هولندا، وهي مدينة رومانسية تعيدك بطريقة أو بأخرى للقرون الماضية بين عبق التاريخ ورائحة الماضي العتيق.

https://alhtoon.com/
روتردام
روتردام هي واحدة من المدن الأكثر حيوية في أوروبا، ولا عجب في ذلك فالمدينة تستضيف واحدة من أهم وأكثر المطارات ازدحاما في أوروبا وفي العالم ككل.
كما تتميز المدينة بناطحات السحاب وطواحين الهواء، فضلا عن الهندسة المعمارية والتصميم المذهل، وعلاوة على ذلك فالمدينة هادئة وآمنة، وتتيح لزائريها قضاء أجمل عطلة بين الأجواء الهولندية التقليدية.
أوتريخت
اوتريخت من اجمل مدن هولندا السياحية وتتميز بطابعها التاريخي والديني الذي يتجلّى في بلدتها القديمة حيث تضم مباني تاريخية عريقة تعود الى القرون الوسطى مثل كاتدرائية دوم
تتضمن خيارات السياحة في هولندا اوتريخت العديد من المعالم الحديثة والمنتزهات جنباً الى جنب مع المتاحف والمطاعم وغيرها

https://alhtoon.com/
أفضل وقت للسفر الي هولندا
هولندا هي واحدة من الوجهات السياحية القليلة في أوروبا ، التي تشهد إقبالًا على مدار السنة. حتى في أيام الشتاء الباردة تكون مثيرة للإهتمام، وخاصة في أمستردام. ويرجع السبب في ذلك أن هناك دائما الكثير لرؤيته ، حيث المعالم والمتاحف التي تستحق الزيارة ، والحدائق الخضراء ، والقنوات الجميلة ، والطعام الشهي والأنشطة الترفيهية المتنوعة.
بشكل عام، بالنسبة لمعظم الناس، فإن أفضل وقت لزيارة هولندا سيكون في الربيع. أواخر الربيع على وجه الخصوص، فهو أكثر وقت يشهد إقبالًا، حيث الطقس المُعتدل، وهناك فرصة أقل للأمطار، كما إنه موسم أزهار التوليب البديعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88