تشكيل وتصويرفن و ثقافة

اليوم.. الأعلى للثقافة يفتتح معرض الفن التشكيلي

في مجال مكافحة الفساد والتوعية بمخاطره

يفتتح المجلس الأعلى للثقافة، اليوم الثلاثاء، معرض مسابقة الفنون التشكيلية لطلبة الفنون والشباب الموهوبين تحت سن 35 عاما، في مجالات التصوير وتصميم البوسترات، في مجال مكافحة الفساد والتوعية بمخاطره، وإعلان أسماء الفائزين في المسابقة التي نظمتها لجنة الفنون التشكيلية.

معرض للفن التشكيلي في مجال مكافحة الفساد
وينعقد المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وسيتم افتتاحه في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الثلاثاء 28 فبراير الحالي، ببهو المجلس الأعلى للثقافة، ويستمر حتى 5 مارس 2023، ويتضمن المعرض عرضا للأعمال المقدمة والفائزة في المسابقة، وإعلان أسماء الفائزين.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس الأعلى للثقافة إقامة المسابقة التي اقترحتها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة والتي تأتي في إطار جهود وزارة الثقافة في مجال دعم ورعاية شباب الموهوبين، وضمن عدد من الفعاليات والمسابقات التي تهدف إلى نشر الوعي بمخاطر الفساد وبأهمية مكافحة الفساد.

وخصص المجلس 3 جوائز على النحو التالي:
– الجائزة الأولى وقيمتها 10000 جنيه.
– الجائزة الثانية وقيمتها 8000 جنيه.
– الجائزة الثالثة وقيمتها 5000 جنيه.

في سياق آخر، يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة حوارية: الشعر والتشكيل والتي تنظمها لجنة الشعر بالتعاون مع لجنة الفنون التشكيلية والعمارة بالمجلس الأعلى للثقافة، وذلك في تمام السابعة من مساء غد الأربعاء الموافق 1 مارس 2023 بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة.

ويدير الندوة: الشاعر عماد غزالي عضو لجنة الشعر، ويشارك بها الشاعر أحمد سويلم مقرر لجنة الشعر، والشاعر أحمد عنتر مصطفى وعضو لجنة الشعر، والشاعر أحمد فضل شبلول عضو لجنة الشعر، والدكتورة أمل نصر مصورة وناقدة تشكيلية أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88