سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في تونس

تضم السياحة في تونس العاصمة معالم سياحية عديدة تجمع بين الماضي والحاضر مثل باب البحر والمياه الفيروزية ورمالها الذهبية المُصنفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
تتمتع تونس بمرتبة عالية في عالم السياحة والسفر رغم صغر حجمها على الخارطة، فهي من البلدان التي تشهد إقبالا متزايدا من الزائرين سنويا، حيث تتمتع بمناخ معتدل جميل وتتنوع الفنادق والأنشطة السياحية فيها بين الثقافة والتاريخ العريق والمنتجعات الفخمة والجزر والشواطئ الخلابة، وهي من الوجهات السياحية منخفضة التكلفة وتناسب الرحلات العائلية والشبابية، تعالوا معنا في رحلة سريعة إلى أشهر الأسماء والمعالم والمدن السياحية التي تستحق المشاهدة في رحلتكم القادمة إلى تونس.
تقع مدينة تونس العاصمة في شمال المدينة وتبعد عن مدينة سوسة بحوالي 140 كيلومترًا، ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة، وتُعد واحدة من أهم المراكز الاقتصادية والفنية في أفريقيا.
تنقسم المدينة إلى قسمين هما المدينة المنورة وتونس، وهي جنة سياحية يأتي إليها الزائرون للاستمتاع بأجواء الموسيقى العربية الأصيلة والفنون المسرحية البديعة المُعروضة باللغتين التونسية والفرنسية.

https://alhtoon.com/
باب البحر
تم بناء باب البحر عام 1860 على شكل قوس، وهو أحد أبواب مدينة تونس العتيقة، يفصل باب البحر بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة لتونس.
يقع باب البحر في السور الشرقي لمدينة تونس العتيقة، وسُمي بهذا الاسم، لأنه يُفتح على اتجاه البحر، وهو من أهم مصادر الدخل القومي لمدينة تونس، حيث يتواجد هناك الكثير من الزوار بغرض التسوق في أسواق المدينة العتيقة، كما يتميز الباب بفنون العمارة القديمة، فهو واحد من أهم أماكن السياحة في تونس العاصمة.
مدينة تونس
تُعدّ مدينة تونس من أفضل المناطق التونسية الجاذبة للسياح، وقد نشأت في القرن السابع بعد سقوط مدينة قرطاج، لكنّها ازدهرت وتطوّرت بشكل كبير خلال فترة حكم الموحّدين والحفصيين، وتحديداً خلال الفترة بين القرنين الثاني عشر والسادس عشر، حيث أصبحت تونس خلال هذه الفترة مركزاً تجاريّاً وثقافياً مهمّاً، وانعكست أهميّتها التجارية والثقافية في مجموعة من المعالم والأبنية التاريخية الأثرية التي تُميّز المدينة، وأهمّها القصو، والمساجد، وأشهرها مسجد الزيتونة وهو أقدم مسجد في تونس، وكذلك مسجد سيدي محرز الذي يمتاز بقبابه البيضاء.

https://alhtoon.com/
جزيرة جربة
إنها أيضًا واحدة من أهم المقاصد الرائعة في تونس، التي تتسم بروعة المناظر الخلابة، تعد جزيرة جربة إلى جانب الطبيعة الخلابة بها أكبر جزيرة في شمال إفريقيا، ولذلك يطلق عليها “جزيرة الأحلام”.
سيدي بوسعيد
هي أجمل مدينة في تونس ،هي ضاحية سياحية تقع 20 كم في شمال شرق تونس العاصمة. تعد ضاحية سيدي بوسعيد أول موقع محمي في العالم ويعود تأسـيسـها إلى القرون الوسطى ، وتقع في أعالي المنحدر الصخري المطل على قرطاج وخليج تونس. يقطنها حوالي 5000 شخص. و تمثل مكان سياحيا رائعا وتتميز بفن معماري خاص بها إذ أنك تجد جل البيوت بهذه الضاحية بيضاء ذات أبواب عتيقة يغلب عليها اللون الأزرق. كما تحتوي هذه الأبواب على نقوش وزخارف عتيقة على غاية من الجمال.، يشهد سيدي بوسعيد مظاهر احتفالية في فصل الصيف كخرجة سيدي بوسعيد وتتضمن هذه الخرجة فرق من العيساوية التي تقوم بسرد قصائد ومدائح ودفوف وبخور وزغريد تعلوا الأجواء. تعد قرية سيدي بو سعيد مثالا للهندسة والمعمار التقليديين وتوجد بها عديد المناطق التي تساهم في اجتذاب الزائر إضافة إلى أماكن أخرى بالقرية.

https://alhtoon.com/
مدينة سوسة
الساحل له إحساس متفرد في مدينة سوسة ذات التاريخ العريق.
من أهم أماكن سياحية في سوسة تونس كل من متحف سوسة الأثري ورباط سوسة ومرسي القنطاوي.
مدينة القيروان
تعني القيروان باللغة العربية المعسكر، وأسّسها العرب في العام 670م، وكانت القيروان مركزًا للتعلّم، كما تشتهر بالقصور، والأحواض المائية الضخمة، والمكتبات، والحدائق، والمساجد، ومن أهم المساجد المعروفة في القيروان، مسجد سيدي عقبة الذي يتميّز بأعمدته الرخامية، ومسجد الثلاثة أبواب، وهو أصغر من جامع سيدي عقبة، وأهم ما يُعرف عنه واجهته المُزيّنة بالزخارف
مدينة المنستير
هي مدينة صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الأوسط لتونس ، على بعد حوالي 165 كلم جنوب تونس. هذه المدينة القديمة هي منتجع شاطئي شهير للغاية ويزورها الآلاف من السياح كل عام. تشمل المعالم الرئيسية الأخرى في المنستير قلعة الرباط المثيرة للإعجاب وضريح بورقيبة. تضم البلدة أيضًا المسجد الكبير القديم ومسجد بورقيبة، كما يمكنك تجربة سباق العربات أو الغوص هناك.، تعد واحدة من أهم مدن تونس. تبعد 21 كم عن سوسة و80 كم عنالقيروان. يقطنها نحو نصف مليون ساكن، وهي منتجع سياحي بامتياز، ومركز تعليمي بارز، ظلت على مدى نصف قرن مدينة الوزراء والحكام في تونس، فمن بين 18 وزيرا في عهد بورقيبة منحت لمدينة الرئيس 15 حقيبة. وتزخر بالكثير من النزل ومعظمها منتجعات سياحية، عددها بالمئات، وتستخدم الخيول والجمال للتنقل بينها، وتمتاز بالهدوء والنظافة، ينزلها أفواج سياحية من أوروبا وغيرها.

https://alhtoon.com/
جامع الزيتون
لم تأتِ أهمية جامع الزيتونة لمجرد جمال العمارة والفن الإسلامي الراقي به فقط، والذي حاول الأغالبة استنساخ جامع القيروان فيه، بقدر ما يهم دوره التاريخي في نشر الثقافة والعلوم والفنون، حيث أن جامع الزيتونة هو جامعٌ وجامعةٌ، وهو أقدم ثاني جامع في أفريقيا بعد جامع القيروان، وهنا تبرز أهمية جامع الزيتونة فيما التزم به من نشر الإسلام في منطقة شمال أفريقيا، معتمداً على العديد من أصحاب الفكر الإسلامي العتيد، وقد سعى الطلبة من جميع أنحاء العالم إلى التماس العلم فيه وخرج منه الكثير من العلماء البارزين.
بولا ريجيا
تُعتبر بولا ريجيا من أكثر المعالم الأثرية المثيرة للاهتمام في تونس، وتقع بالقرب من مدينة طبرقة؛ وهي مدينة أثرية ذات امتداد تاريخي كبير، حيث تُقدّم لمحةً عن طبيعة الحياة السكنية ومكوّنات المدينة الرومانية القديمة، وأعجب ما في هذه المدينة تلك القصور المبنية تحت الأرض، والتي تحتوي على مجموعة من اللوحات الفسيفسائية الأرضية.

https://alhtoon.com/
مدينة الجم
هي مدينة تونسية تقع في جهة الساحل وتتبع إدارياولاية المهدية.، ومن المعروف عن هذه المدينة: – التجارة – زيت الزيتون – إنتاج الملابس الجاهزة والجلود
إنتاج الفسيفساء. تشهد حركية عالية، وتساهم بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد التونسي. وتشتهر أكثر شيء بمدرج الجم الشهير أو قصر الجم والذي عادةً ما يُطلَق عليه اسم الكولوسيوم حيث كانت تتم فيه أشهر المبارزات والصراعات بين المصارعين والأسود وكان يشاهد تلك المباريات النبلاء الرومان والشعب وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقام فيه الآن الحفلات العالمية والمهرجانات لأشهر المغنيين.
ماهي أفضل أوقات السفر الى تونس؟
إن أفضل وقت لزيارة تونس هي الفترة من يناير إلى يونيو
ما هي المدّة الكافية للسياحة في تونس؟
المدة الكافية للسياحة في تونس وزيارة أهم أماكنها السياحية هي أسبوع.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

تعثُّر متزلج يتسبب بسقوط آخرين كانوا خلفه - صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88