سفر وسياحة

مدينة التلال السبع

روما هي مدينة العديد من التلال، لكن التلال السبع من روما هي التلال الأصلية التي تأسست بها المدينة القديمة.
في الوقت الحاضر، تشبه التلال الأراضي بشكل أكبر من الجبال لأن الإنشاءات والتطورات على مر القرون جعلت من الصعب تحديد بعضها. أسماء التلال السبع في روما هي: تل أفينتن، تل كايليان، تل كابيتولين، تل اسكيلين، تل بالاتين، تل كيرينال، تل فيمينال. نستعرض معلومات عن مدينة التلال السبع، وموقعها ومساحتها.
اين تقع مدينة التلال السبع
تقع مدينة التلال السبع في روما بإيطاليا. من أكثر الأسماء المستعارة شهرة لروما هي “مدينة التلال السبع” سميت بهذا الاسم لأن المدينة القديمة قد تم بناؤها بين سبع تلال، كلها تشكل جزءًا من جوهر العاصمة الإيطالية الحديثة. التلال السبع في روما هي على الحدود القديمة للمدينة.
تم بناء مدينة روما حيث بُنيَت مدينة رومولوس التاريخيّة على هضبة بالاتين، وكان سبب بناء روما على تلّة هو تسهيل الدفاع عن المدينة وللسيطرة على ضفاف نهر التيبر، أما التلال الست الباقية، فتأتي أهميتها من الأديان القديمة؛ حيث كانت تُعد الأماكن المرتفعة أماكن ذات قدسيّة ورهبة وهيبة ومخصصة للعبادة، وفيها يتم تقديم التضحيات للآلهة دلالة على مدى الإخلاص في العبادة.

سبب تسمية مدينة التلال السبعة بهذا الاسم
تسمى روما بمدينة التلال السبع؛ وذلك لوقوع مدينة روما القديمة على سبعة تلال؛ حيث بنيَت مدينة “رومولوس” التاريخية على هضبة بالاتين، وكان سبب بناء روما على تلة هو تسهيل الدفاع عن المدينة والسيطرة على ضفاف نهر التيبر.

https://alhtoon.com/

أما التلال الستة الباقية، فهي: “هضبة كابيتولين، وهضبة كيرينال، وهضبة فيمينال، وهضبة إسكيلين، وهضبة كايلان، وهضبة أفنتين”، وتأتي أهمية الهضبات من الأديان القديمة؛ حيث كانت تعد الأماكن المرتفعة أماكن ذات قدسية وتستخدم للعبادة، وفيها يتم تقديم التضحيات للآلهة في دلالة على مدى الإخلاص في العبادة.
أشهر المعالم السياحية في روما
ـ ساحة فينيسيا وهي الساحة الرئيسية في روما، وتحتوي على نصب فيكتور عمانويل الثاني، وهو مبنى أبيض ضخم يستخدم لإلقاء الخطب الحماسية.
ـ الكولوسيوم: يسمى أيضاً بمدرج فلافيان، يقع شرق المنتدى الروماني، يعود بناؤه لعام 72م من قبل الإمبراطور فسبازيان وأتم بناؤه إبنه تيتوس عام 80 م، يتكون من 80 مدخل على شكل أقواس ليسمح بدخول 55.000 زائر بسهولة، يبلغ طول الكولوسيوم 188متراً، وعرضه 156 متراً
ـ البانثيون من اهم الاماكن السياحية وهو مبنى قديم كان معبدا لكل الآلهة وبداخله رواق ضخم من الجرانيت ويعلوه قبة بها فتحة تسمح بدخول ضوء الشمس أدخل.


ـ نافورة تريفي: تعتبر أكبر وأشهر نافورة في روما، مستوحاة من أقواس النصر الرومانية، صممت على يد نيكولا سالفي عام 1732م، وأنتهو من تصميمها عام 1762م، يبلغ طولها 25.9 متراً، وعرضها 19.8 متراً، فهي تحتوي على تماثيل الألهة، كتمثال نيبتون ألهة البحر الذي يتوسط النافورة ومحاط بتماثيل ترايتون منها ما يصارع لركوب حصان البحر والأخر ليركب حيوان أليف، حيث يمثلان عمليات المد والجزر في البحر، ويقوم الزوار برمي قطعة معدنية في النافورة لإعتقادهم بأنّ ذلك يضمن لهم العودة لزيارة النافورة.
ـ السلالم الإسبانية توجد تراسات واسعة بالقرب من نافورة تريفي، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمطاعم.
ـ المنتدى الروماني تضم هذه المنطقة الأثرية العديد من الآثار الرومانية والأعمدة والتحف، بالإضافة إلى القصر الملكي الروماني القديم ومكان اجتماع مجلس الشيوخ في ذلك الوقت.
ـ متحف بورغيزي يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات القديمة.
ـ كنيسة القديسة ماريا مركز البابوية وهي أقدم كنيسة على الإطلاق وسميت على اسم السيدة العذراء مريم وسقوفها مصنوعة من الذهب.
ـ حدائق روما وهي من علامات الجمال السياحي، وتأتي شهرتها من الأماكن الخضراء والطبيعية الشاسعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88