سفر وسياحة

في_اليوم_العالمي_للمرأة أفضل وجهات للسفر

في مثل هذا اليوم الـ8 من مارس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة؛ حباً وتقديراً لها ولدورها في مختلف مجالات الحياة، وربما تكون تذكرة سفر إلى إحدى الوجهات السياحية حول العالم، أجمل هدية تُقدمها للمرأة التي تشاركك حياتك، وفي نفس الوقت يمثل سفر المرأة العربية بمفردها تحديا كبيرا بسبب المخاوف من إساءة معاملتها أو تعرضها لأي نوع من الاستغلال لكونها بمفردها، وهو ما يحرمها من تجربة فريدة وخبرة قد تضيف إليها الكثير، سواء في التعامل مع أشخاص جدد، أو التعرف على ثقافات مختلفة.

لكن اختيار البلدان الآمنة التي تسافر إليها قد يشجعها على السفر
ما رأيك لو تختار إحدى وجهات السفر المثالية للمرأة، التي نحدثك عنها في السطور التالية؟

ومن أفضل وأمن الوجهات السياحية لسفر المرأة:
سيرلانكا
تتميز سيرلانكا بالمناظر الطبيعية الخلابة نبدأ قائمة أفضل وجهات سفر لمحبي الطبيعة بدولة سيرلانكا الملقبة باسم “الجزيرة المشعة”، في حين عُرفت فيما مضى باسم سيلان، وتمتلك سيرلانكا عاصمتان، ألا وهما مدينة “سري جاياواردنابورا كوتي” التي تعُد بمثابة العاصمة الإدارية، ومدينة “كولومبو” العاصمة التجارية. تعتبر سريلانكا إحدى أفضل وجهات السياحة الآسيوية، فهي بمثابة قطعة من الجنة تتخللها جذور ثقافية وحضارية متنوعة متمثلة بالمتاحف والمعابد والقصور، ولا سيما الغابات البرية والمنتزهات الجميلة، ولا ننسى المناظر الطبيعية الممتدة على مرأى البصر في التلال والسهول والشواطئ السياحية، كما وتتميز سيرلانكا بأسعارها المنخفضة، الأمر الذي أدى إلى توافد أعداد كبيرة من السياح من مختلف بقاع الأرض.

في_اليوم_العالمي_للمرأة أفضل وجهات للسفر
ـ بالي
حيث الهدوء والسكينة والسلام النفسي، بالي هي بالفعل من أكثر الوجهات التي تعيد شحن الروح والعقل. مع تقديمها للكثير من الأنشطة الجسدية مثل جولات الهليكوبتر الخاصة لمشاهدة الطبيعة الساحرة ورحلات العشاء البحرية على أنغام الموسيقى، جولات سياحية داخل المدينة، إرتداء الزي الرسمي والإندماج مع السكان المحليين في مختلف الأنشطة الممتعة، تقدم بالي أيضاً العديد من الأنشطة الروحية مثل جولات اليوجا والتأمل ورحلة
الـ9 أيام للحب والتغذية.
ـ نيوزيلندا
وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتعد الوجهة المثالية للسياح الذين يفضلون المغامرة والرياضة والطبيعة.
يتكون هذا البلد الصغير من جزيرتين رئيسيتين تتميزان بأنواع مختلفة للغاية من المناظر الطبيعية.
ويذكر التقرير أن نيوزيلندا واحدة من أكثر دول العالم أمانا للسفر إليها، وينصح النساء اللاتي يبحثن عن المغامرة والمتعة بالتوجه إليها حتى لو كن بمفردهن لأنها من أكثر الدول أمانا للمرأة.
ـ إيبيزا- إسبانيا
قد يقتصر اختيار هذه الوجهة على الثريات من النساء، خاصة أنها من أكثر الوجهات السياحية تكلفة من حيث الأسعار ومصاريف الإقامة، لكن إذا اتخذت أي امرأة قراراً بالسفر إلى هناك، تأكد أنها ستقضي عطلة لا تُنسى في واحة رائعة ومنطقة شاطئية مميزة تمنح المتعة والاسترخاء دون إزعاج أو تطفل.

https://alhtoon.com/
APCCDT Harbour, Dalt Vila, Eivissa, Ibiza, Balearic Islands, Spain

ـ نيبال
وجهة سياحية تتميز بالهدوء الشديد مما يجعهلها مناسبة للسيدات بالاضافة الى القوانين الصارمة هناك التي تحمي السائحين وتجرم التعرض لهم ولو بالقول حتى.
ـ باريس
باريس هي مدينة الحب ولذلك هي من أكثر الوجهات شهرة عند الأزواج وخاصة في الأنشطة المتعلقة بالفن مثل زيارة المتاحف والأوبرا. عند الذهاب لباريس لا بد من زيارة برج إيفل الذي يعتبر بلا شك واحد من أكثر الأماكن رومانسية في العالم. بالمساء لا يوجد أفضل من تناول وجبة شهية وسط عروض الرقص المتنوعة والمبهرة في مولان روج.

https://alhtoon.com/
ـ دهب
سيناء بمصر تضم الكثير من الوجهات السياحية الخلابة وتأتي دهب على رأس هذه القائمة. على بعد ساعة واحدة بالسيارة من مدينة شرم الشيخ تأتي دهب لتقدم المتعة لكل من يسعى لإضافة بعض التشويق إلى حياته. من أكثر الأنشطة المثيرة في دهب هي الغطس وذلك لأن مياه دهب مليئة بالقصص المشوقة مثل الثقب الأزرق وهو ثقب مجاري بحري على عمق 100 متر، يتم الغطس فيه ومشاهدة أروع الأسماك والمناظر الطبيعية، كما أن صحراء دهب هي المكان المثالي لرحلات السفاري وركوب الجِمال بالنهار على البحر. أما ليلاً، فحفلات العشاء البدوي والرقص والغناء هي ما تجعل دهب الوجهة المثالية لأنها لا تخلو من المرح.

https://alhtoon.com/
آيسلندا
وهي واحدة من أكثر الدول أمانا للنساء، حيث تنخفض فيها كثيرا معدلات الجريمة والعنصرية ضد المرأة.
ومن الناحية السياحية، تتميز آيسلندا ببعض المعالم السياحية الرائعة، حيث إن 15% من مساحة البلاد مغطاة بالجليد.
وعلى الفتيات اللاتي يَتُقن إلى زيارة أماكن مميزة بالتوجه إلى آيسلندا، باعتبارها واحدة من أفضل الوجهات من ناحية الأمان والمتعة للفتيات اللاتي يسافرن منفردات.
ـ فيينا
لأن أغلبية النساء تحب مختلف أنواع الفنون، فسوف تكون فيينا وجهة مثالية للاستمتاع بجمالها وسحرها، ليس فقط بفضل المعالم السياحية والتراثية، ولكن أيضاً بسبب الورود التي تطغى على المدينة، حيث تنتشر فيها الحدائق المليئة بمختلف أشكال الورود وألوانها والمساحات الخضراء.
تتميز العاصمة النمساوية فيينا بأجوائها المبهجة والحيوية، ويمكن للمرأة أن تتنزه في العديد من الأماكن برفقة صديقاتها.
وسوف تخوضين تجربة تسوق ممتعة من خلال العديد من المراكز التجارية والأسواق.
لا تفوتك زيارة سوق فيينا الدولي الذي يقدم العديد من المنتجات الغذائية المتنوعة في مائة وعشرين منفذ بيع.
كما يوجد في فيينا مناطق تسوق عديدة بمختلف الأسعار، فلتذهبي إلى شارع ماريا هيلفر الذي يحتوي على عدد كبير من المتاجر لبيع الملابس والمنتجات الجلدية والإكسسوارات.
أيضاً سوف تقضي وقتاً ممتعاً في سوق المنعطف الذهبي الذي يحتوي على كثير من المنتجات، وأبرزها الذهب، والذي لا يوجد له مثيل في العالم.
ومن أبرز المراكز التجارية في فيينا، مركز SCS، الذي يضم كل المنتجات التي يمكن أن تهم المرأة من أزياء، إكسسوارات، أحذية، وحقائب، مركز رينجستراسين جاليريين، ومجمع لوجنر سيتي.


ـ دبي
تعتبر دبي من المدن المثالية للنساء، بفضل موقعها في المنطقة العربية، كما أنها عاصمة الموضة العربية، وبالتالي ستجد كل إمرأة أزياء أنيقة وعصرية تناسبها في مختلف المراكز التجارية المنتشرة فيها.
وتقام في دبي العديد من الفعاليات الخاصة بالموضة والفن والثقافة والتي يمكن للمرأة أن تحضرها وتستفيد من خدماتها.
ستجدين في دبي شواطئ للنساء فقط، مثل شاطىء الثلج في نادي دبي للسيدات الذي يقدم مجموعة من الخدمات الترفيهية، وشاطئ الممزر الذي يخصص يوم الإثنين للنساء مما يسمح لهم بالاستمتاع بحرية في هذا اليوم.
كذلك يُخصص يوما الأحد والأربعاء من كل أسبوع للنساء في شاطىء الجميرا، ويمكنك اصطحاب أطفالك معكِ لقضاء وقت مميز.
أيضاً في دبي، ستجدين فنادق للنساء فقط، مثل فندق ديوكس الذي يخصص طابقاً للنساء، ويشتمل على 20 غرفة مع إطلالة رائعة.
من الأسواق الشعبية الرخيصة، وحتى أغلى المراكز التجارية، سوف تستمتعين بتجربة تسوق ممتعة في دبي، ويعد مول دبي ومول الإمارات.
ـ أندونسيا
تعد إندونيسيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية روعة في القارة الأسيوية فهي موطن لأعداد لا حصر لها من المواقع السياحية الجذابة والتي تتنوع ما بين المعالم الطبيعية والتاريخية إلى جانب مدن حصرية جذابة ومواقع تسوق رائعة، ومن بين أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك السياحية في إندونيسيا هي جزيرة بالي والتي تعد واحدة من أجمل الوجهات الشاطئية في أسيا، وتشتهر بالي بمنتجعاتها الشاطئية الأنيقة ومعابدها البوذية التاريخية والتي تقع في قلب الغابات، ومن بين اشهر الوجهات وأفضل السياحية التي يمكنك زيارتها في بالي غابة القرد المقدس، جبل باتور، جزيرة نوسا بينيدا معبد Lempuyang.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88