سفر وسياحة

السياحة في طوكيو

العاصمة اليابانية طوكيو وجهة سياحية رائعة ومليئة بحيوية لا تصدق، ففي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم عليك أن تكون قادرا على أخذ جولة حول أجمل الاماكن السياحية والأماكن الأثرية والمعابد الموجودة بها وأن تقوم أيضا بتناول العشاء من أشهى الأطباق اليابانية، كما يجب عليك ألا تفوت فرصه التسوق في أكبر مراكز التسوق والأكثر غرابة في العالم، فبالتأكيد هناك الكثير للقيام به لرؤية واستكشاف طوكيو.
أفضل المزارات في طوكيو

https://alhtoon.com/
القصر الإمبراطوري
يجب أن يكون المقر الرسمي للإمبراطور وعائلته من أوائل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في طوكيو، يقع القصر في منطقة “Marunouchi” ومن بين مناطق الجذب الرئيسية به حدائق القرن السابع عشر المُحاطة بالخنادق والجدران.
يقع القصر الإمبراطوري على أرض تقع فيها قلعة إيدو، وهي القلعة الأولى التي تم بناؤها في المدينة.
بجانب القصر سترى جسر “نيجو باشي” الشهير، يُمكنك من خلاله أن تصل إلى داخل القصر، الجسر ينعكس في الماء ولهذا يطلق عليه اسم “الجسر المزدوج”.
منطقة أكيهابارا
ضمن حى تشيودا بطوكيو يوجد المكان المعروف باسم أكيهابارا، فهو منطقة للتسوق والإلكترونيات الكبرى. و دائما ما يذهب الكثير من السكان المحليين الى هناك ، فمن المؤكد أنه اختيار أفضل للمسافرين وخاصة إذا كنت تبحث لمعرفة جانب مختلف من الثقافة اليابانية. أكيهابارا هو معروف في المقام الأول لأمرين: محلات للتكنولوجيا وثقافة الأوتاكو أو رسوم الإنيمى اليابانية. ان أكيهابارا هو المكان المناسب لرؤية جديدة ورائعة في مجال التكنولوجيا و كمركز لثقافة الأوتاكو والأنيمي اليابانية حيث ان هناك العشرات من المتاجر المتخصصة في الأنيمي.

برج طوكيو
قد يأتي برج توكيو بمثابة مفاجأة لكم لايجاد بناية مستوحاة من برج ايفل في وسط طوكيو. هو ثاني أطول مبنى في كل من اليابان، كما أنه هو واحد من المعالم الأكثر شعبية و التعرف عليها بسهولة في المدينة. تم بناؤه في عام 1958، ويستخدم برج طوكيو في المقام الأول للاتصالات والبث. ومع ذلك، فإنه من الممكن بالنسبة لك ان تقوم بزيارة واحدة من احد الطابقين المخصصين للمراقبة او زيارة الاثنين معا، وكلاهما يمكن أن يقدم وجهة نظر مذهلة من المدينة.
طوكيو ديزني لاند
منتجع طوكيو ديزني لاند Tokyo Disneyland Resort هو أول منتجع لشركة ديزني خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وأهم معالم السياحة في طوكيو اليابان
ويعتبر الثاني على مستوى العالم من حيث أعداد الزوار، بعد منتجع والت ديزني في ولاية فلوريدا

https://alhtoon.com/
حديقة أوينو بارك
تُعد حديقة أوينو بارك في طوكيو، أكبر مساحة خضراء في المدينة. وهي من المُنتزهات الترفيهية الشهيرة، التي يأتي إليها الزوار دائمًا بأعداد كبيرة.
تتيح حديقة أوينو بارك لزوارها، التمتع بما تضمه الحديقة من معالم ومزارات. فيوجد بها العديد من المعابد والمتاحف والمعالم البارزة، ومنها ضريح “توشوغو” الذي يعود القرن السابع عشر، والذي يتميز بضمه 256 فانوسًا من البرونز والحجر. كذلك يُمكنك التجول في هذه الحديقة الرائعة، التي تُمثل أقدم حديقة حيوان في طوكيو. أيضًا يُمكنك الإستمتاع بالقيام برحلة بحرية مُمتعة، على متن قارب صغير في بركة “شينوباز” المُمتلئة بالقصب.

https://alhtoon.com/
معبد سينسوجي
يُعد معبد سينسوجي المُكرس لإله الرحمة البوذية ” كانوا “، فهو من أشهر مزارات السياحة في طوكيو. يأتي إليه الزوار بإستمرار للإستمتاع بما به من معالم أثرية هامة، ومن بينها بوابة “كاميناريمون” مع فانوسها الأحمر الورقي، الذي يبلغ إرتفاعه 3.3 مترًا، ووعاء البخور المشهور والمفضل للزوار، والذي يشتهر بأنه يقي من الأمراض. ويُنصح بزيارة معبد سينسوجي ليلًا، حيث الإستمتاع بالأضواء الرائعة، التي تضفي سحرها الخاص على المعبد.
منطقة أكيهابارا
أكيهابارا الكهربائيّة أو أكيبا في العامية، هي منطقة في مدينة طوكيو تحتوي أكبر و أفضل مراكز الإلكترونيات وأجهزة الحاسوب والأنمي (anime) في العالم. وبها العديد من المحلاّت التجاريَّة، إذ يمكنكم التَّسوق والاستمتاع بالأجواء المميّزة الّتي تقترب من عالم الأحلام.
وإن كنتم من عُشّاق الأنمي، فستجدون أكبر متاجر للأنمي و المانغا و ألعاب الفيديو. وتُباع الإلكترونيات بأنواع مختلفة من كاميرات و جوّالات و ثلاّجات. وفي المنطقة أيضًا مركز أنمي طوكيو المخصّص للمعارض والهدايا التذكاريَّة.

https://alhtoon.com/
متحف طوكيو الوطني
يحتوي متحف طوكيو الوطني على 100000 عمل فني من الصين واليابان والهند، يعتبر 100 من هذه الأعمال الفريدة كنوز وطنية. تحتوي على بعض المنحوتات البوذية التي يعود تاريخها إلى القرن السادس وأعمال فنية حتى يومنا هذا.
سترى أيضًا مجموعات من الملابس اليابانية التاريخية والأقمشة القديمة والأسلحة والمعدات العسكرية والفخار والسيراميك، تم فتح المتحف للجمهور في عام 1938، ويضم أيضًا لوحات يابانية وأعمال فنية صينية عمرها يرجع إلى مئات السنين.
حديقة شينجوكو
عندما تذكر فكرة السياحة في اليابان ما يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس هو ناطحات السحاب والشوارع المزدحمة ومناطق التسوق الكبيرة فقط، ولكن في اليابان و خاصة في طوكيو توجد حديقة شينجوكو الوطنية وهي منطقة حدائق مفتوحة للجمهور.
هناك ثلاثة تصاميم للمناظر الطبيعية الجميلة والمتميزة الواضحة في حديقة شينجوكو الوطنية وهى المناظر الطبيعية على الطريقة الإنجليزية والمناظر الطبيعية على الطريقة الفرنسية والحدائق اليابانية التقليدية. فانك بمجرد ان تتوقف لرؤية الحديقة سوف ترى أكثر من 20،000 شجرة من أشجار الكرز التي تملأ الحدائق.
المناخ في طوكيو:
تتمتع طوكيو بمناخ معتدل بشتاء معتدل وصيف حار ورطب نسبياً وتتأثر أيضاً بالرياح الموسمية إذ تسود التيارات الباردة الشمالية الغربية في فصل الشتاء بمتوسط درجة الحرارة تتراوح ما بين 1 و19 درجة مئوية بينما تسود تيارات ساخنة ورطبة من أصل استوائي في فصل الصيف بمتوسط درجة الحرارة تتراوح ما بين 22 و31 درجة مئوية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88