سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في اليونان

تعد اليونان واحدة من تلك الأماكن النادرة التي لا يزال التاريخ القديم يشكل جزءًا كبيرًا للغاية من حياتها المعاصرة. وينجذب الزوار بشكل كبير للغاية للتاريخ الثقافي الملحمي الذي يتمتع به هذا البلد مثل انجذابهم لجماله وسحره.

فاليونان هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وتحتل موقعاً استراتيجياً على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا وأفريقيا، وتشترك في حدودها البرية مع ألبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة وعاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة أثينا.

وتُعتبر اليونان بلد الأساطير، حيث أن الحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم،

وبالنسبة لعشاق علم الأساطير، فإنهم سينبهرون حقًا بجزيرة كريت ومعلم أوليمبيا وجزيرتي ساموس وناكسوس لأهميتها الأسطورية.

كما تضم مجموعة كبيرة من المعالم الأثرية التي يرجع تاريخها إلى زمن الإغريق والبيزنطيين والرومان، وفي التقرير التالي سوف نُطلعك على أشهر أماكن السياحة في اليونان وأجمل الجزر ذات الشواطئ الساحرة إبقى معنا.

https://alhtoon.com/

ومن أشهر الوجهات السياحية في اليونان هي:

جزيرة كريت

هي إحدى الوجهات السياحية التي يحلم بها العديد من الزوار، فهي أكبر جزيرة في اليونان وجنة للاستجمام مع ذوق العصور القديمة التي توجد في كل مكان التي تتمثل في الآثار الثقافية العديدة من العصور القديمة الموجودة في الجزيرة.

من أهم عوامل الجذب الرئيسية في جزيرة كريت هو قصر”كنوسوس” الشهير عالميًا، الذي يحتوي على المناظر الطبيعية الجذابة، الخلجان الرائعة والشواطئ الصافية.

تضم الجزيرة الخلابة منازل تطفو على التلال المطلة على البحر الأزرق في ثالث أكبر مدينة في اليونان “هيراكليون” وهي واحد من أكثر الوجهات السياحية في جزيرة كريت.

https://alhtoon.com/

جزيرة بيلوبونيز وباتريس

جزيرة بيلوبونيز وباتريس من أهم أماكن السياحة في اليونان، حيث يأتي لها العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم، تم فصل شبه الجزيرة في جنوب اليونان عن البر الرئيسي بواسطة قناة كورينث، وهي الآن توفر مجموعة واسعة من المعالم السياحية القديمة مثل مسرح أولمبيا، ميسينا وسبارتا، التي يُمكنك الوصول إليها والاستمتاع بها بسرعة.

تضم الجزيرة أيضًا شواطئ صافية وأماكن ريفية وحياة ليلية مُلونة، والمعالم السياحية الرومانية العريقة.

ميكونوس

تشتهر ميكونوس بأنها أكبر مركز للحفلات في اليونان ، بأحزابها المكهربة. تعد ميكونوس واحدة من أكثر الأماكن السياحية المحبوبة في اليونان ، حيث تنتشر فيها الشواطئ المتلألئة مثل Ornos و Paradise و Paraga وطواحين الهواء الرائعة والأطلال التاريخية ومناظر كالديرا المذهلة. مناطق الجذب الشهيرة الأخرى في ميكونوس هي المتحف الأثري ومتحف الفولكلور ومتحف منزل لينا وكنيسة باناجيا بارابورتياني حيث يمكن للمرء مشاهدة التراث اليوناني الغني. بصرف النظر عن استكشاف هذه الأماكن في ميكونوس ، يمكن للمرء أن ينغمس في رحلة بحرية رومانسية ، والحفلات الليلية ، ومشاهدة غروب الشمس ، والتهام الأطباق التقليدية. في ميكونوس ، المتعة لا تنتهي أبدًا!

سانتوريني

سانتوريني من المدن التي تجذب إليها السياح من كل أنحاء العالم، بالإضافة الى الشواطئ الرائعة فيها والتي تجعلك تعشق البحار، ما يميزها أيضاً هو موقعها الجميل جنوب شرق البلاد وهذا ما يجعل السياح يصلونها بسهولة. كما تضم الجزيرة مجموعة من القرى الجميلة التي تتصف بهدوئها وسحرها ومرتفعات جبلية وهضاب تجعل المشي فيها أجمل، لذلك فإن تجربة السفر إلى سانتوريني ستجعلك تقضي أوقاتاً لن تنسى.

أثينا

أثينا تساهم كثيرًا في مجال السياحة في اليونان، حيث تشمل قائمة طويلة من المواقع الأثرية والعريقة. السياحة في أثينا نشطة للغاية على مدار العام، بالرغم من أن أفضل وقت لزيارتها في الفترة ما بين “نيسان/أبريل وحتى تشرين الأول/أكتوبر”. وذلك لأن الطقس رائع ومناسب خلال تلك الأشهر، وبعيدًا عن حشود السياح. وذلك يجعل الزيارات إلى المواقع الأثرية والمتحف والأماكن أسهل بكثير، والغرف أرخص للحجز.

https://alhtoon.com/

رودس

تعتبر جزيرة رودس ذات التاريخ العريق أحد أجمل جزر العالم الواقعة في البحر المتوسط، والتي تتميز بطبيعتها الخلابة وسحرها الخاص، حيث يصل إليها آلاف السياح سنوياً للتمتع بمعالمها الجميلة، إذ أنك سترى الشاطئ الجميل والبحر الأزرق المتلألئ، بالإضافة إلى مطاعمها الجميلة والتي تقدم جميع الوجبات لزوارها ليقضوا وقتاً سعيداً فيها، فهي أحد الخيارات الأفضل لقضاء عطلة ممتعة في اليونان.

الجزيرة السيكلاديكية

تقع هذه الجزيرة السيكلاديكية بين ناكسوس وسانتوريني ، وهي تقع في قلب بحر إيجه وهي واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي الخلابة في اليونان. تشتهر هذه الجزيرة الجذابة بالشواطئ البكر والقرى الخلابة على قمة الجرف التي تحتوي على شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى تتخللها منازل صغيرة بيضاء اللون. تقدم شواطئ إيوس الشهيرة مثل Mylopotas و Gialos و Manganari و Agia Theodoti و Koumpara و Psathi أجواء هادئة بينما تضيف مناطق الجذب السياحي الشهيرة مثل Chora ومسرح Odysseus Elytis وكنيسة Panagia Gremiotissa وقبر Homer المزيد إلى سحر العالم القديم هذه الجزيرة الجبلية. مع مجموعة من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها والفنادق المذهلة والمطاعم الرائعة والنوادي الليلية النابضة بالحياة ، هناك أشياء لا حصر لها للاستمتاع بها في هذا الصيف.

https://alhtoon.com/

أفضل وقت للسفر الي اليونان

إذا كُنت تنوي السياحة في اليونان ، فأفضل وقت لزيارة اليونان خلال فصل الربيع أي من شهر أبريل وحتى أوائل شهريونيو. كذلك يُمكنك السياحة في فصل الخريف في الفترة ما بين شهر سبتمبر وأكتوبر.

ويرجع السبب في ذلك؛ أن خلال فصلي الربيع والخريف يكون الطقس المعتدل ، وكذلك تجنبًا للإزدحام والحشود في مواسم الذروة. وهذا سيُتيح لك خفض ميزانية السفر ، كونها ليست في موسم الذروة سواء صيفًا أو شتاءً.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88