أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مايكروسوفت تطرح أداة “فون لينك” لربط هواتف آيفون بالكمبيوتر الشخصي

مايكروسوفت تطرح أداة “فون لينك” لربط هواتف آيفون بالكمبيوتر الشخصي بدأت  مايكروسوفت  طرح أداة جديدة باسم “فون لينك”  لنظام التشغيل آي.أو.إس  التي تتيح ربط  هواتف آيفون  التي تعمل بهذا النظام مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية


وقالت الشركة إن كل مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 سيتمكنون من استخدام الخاصية الجديدة بحلول منتصف الشهر الجاري.

 

وأشار موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن مايكروسوفت كشفت عن الخاصية الجديدة لأول مرة في شباط/ فبراير الماضي، وتتيح استخدام تقنية الاتصال اللاسلكي بلوتوث وهي متاحة فقط بالنسبة للهواتف الذكية من فئة  آيفون 14  وما بعدها. وبحسب مايكروسوفت فإن نسخة آي.أو.إس من خاصية فون لينك توفر “الدعم الأساسي للاتصالات والرسائل والوصول إلى  قوائم الاتصال على” هاتف آيفون عبر الكمبيوتر الشخصي.

وبحسب مايكروسوفت  ، فإنه بمجرد ربط هاتف آيفون بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 11 يبدأ المستخدم في تلقي إخطارات بوصول مكالمة أو رسالة الى الهاتف حيث يمكنه الرد عليها أو رفضها عبر الكمبيوتر.

 

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 معرفة ما إذا كانت الخاصية الجديدة متاحة أم لا من خلال البحث عن رمز “فون لينك” في قائمة المهام، وإذا كانت مفعلة، ستتيح مايكروسوفت للمستخدم تشغيلها عبر عدة خطوات.

 

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت وفرت خاصية فون لينك لأول مرة عام 2022 كتحديث لتطبيق يور فون من مايكروسوفت، والذي كان متاحاً في البداية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في أواخر 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88