سفر وسياحة

معالم سياحية في باريس

السياحة في باريس من أجمل التجارب السياحية في أوروبا والعالم، فهي معروفة بجمالها وتاريخها بالإضافة إلى أنها عاصمة فرنسا، لذلك تستقبل في عام 2021 وكل عام عددًا هائلًا من السائحين لمشاهدة أشهر الأماكن السياحية في باريس وفرنسا.
باريس هي عاصمة فرنسا والمدينة الأكثر ازدحامًا بالسكان، حيث يبلغ عدد سكانها 2175601 نسمة طبقًا لتعداد عام 2018، يعيشون على مساحة أكثر من 105 كم2.
تعد السياحة من الأنشطة الأعلى تحقيقًا للإيرادات في باريس وفرنسا، حيث استقبلت المدينة والإدارات الثلاث المحيطة بها 38 ميلون زائر عام 2019 وفقًا لعدد الوافدين إلى الفنادق، وهو رقم قياسي.
تشتهر السياحة في باريس بزيارة معالمها المعمارية والمتاحف، فهي تضم متحف اللوفر الأكثر زيارةً في العالم. عام 2020 استقبل المتحف 2677504 زائر على الرغم من الإغلاق الطويل الذي شهده العالم بسبب فيروس كوفيد-19.

https://alhtoon.com/
متحف اللوفر
متحف اللوفر هو ثاني أشهر معالم باريس وأهم المزارات التي يُقبل على زيارتها السياح عند تخطيطهم لجولات السياحة في فرنسا؛ حيث يضم المتحف المُصّنف كأكثر متاحف العالم زيارة ما يصل إلى 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطة ولوحات فنية لأشهر رسامي عصر النهضة، لعل أشهرها وأهمها وأكثرها غموضاً وجذباً للأنظار على الإطلاق لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي.
ولكن بالطبع لا تجذب اللوحة الأنظار بعيداً تماماً عن تصميم المتحف الرائع الذي كان قصراً ملكياً فارهاً، تُحيط به مساحات شاسعة من الأراضي ترجع للقرن 12 م أي ما قبل عصر النهضة.
يقع متحف اللوفر أقصى الشرق من حدائق ومُنتزهات العاصمة الفرنسية الشهيرة، مروراً بقوس النصر ودي كاروسيل، ويستقطب سنوياً ما يُقارب 7.5 مليون سائح.

https://alhtoon.com/
برج إيفل
هو برج حديدي يبلغ ارتفاعه 324 مترا، يوجد في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بالقرب من نهر السين،
أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس، أصبح هذا المنشأ رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول فيها، يبلغ إرتفاعه٨ 313،2 متر، بقي برج إيفل لمدة 41 سنة المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم.

https://alhtoon.com/
البانثيون Panthéon
أحد أهم المزارات الأثرية التي ستسعد وتستفيد كثيراً من المرور بها أثناء السياحة في باريس، فالمبنى الذي كان من المُزمع تخصيصه ككنيسة تحمل اسم أحد أكبر قساوسة هذا العهد، خلال تولي الوزير الأكبر أونوريه غابرييل ميكيتي إدارة شئون البلاد، ليتحوّل بعد وفاته إلى نصب تذكاري وضريح لتخليد ذكرى أبطال صنعوا أمجاد التاريخ الفرنسي الحديث في عهد خليفته كومت دو ميرابو.
وكان البانثيون الذي تم الانتهاء من بنائه عام 1790 قد تحوّل إلى نصب تذكاري بعدها بعام، أما الآن يُمكنك أن تحظى بزيارته ومُشاهدته والتقاط أروع الصور لك مع مبناه المهيب الذي يحتل الحي اللاتيني، ويتميّز بأعمدته المُزخرفة وقبته الضخمة اللافتة للأنظار.
كاتدرائية نوتردام دو باري
وبالعربية كاتدرائية سيدتنا العذراء أحد أهم الاماكن السياحية في باريس. يمثل المبنى تحفة في الفن و العمارة القوطية الذى ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر و يعد من المعالم التاريخية الهامة في فرنسا. النسخة الأولى من الكاتدرائية كانت كنيسة بديعة بناها الملك ” شيلدبرت الأول ” ملك الفرنجة و ذلك عام 528 م وأصبحت كاتدرائية مدينة باريس في القرن العاشر بشكلها القوطي قبة الكنيسة ترتقع 33 متر.

https://alhtoon.com/
متحف أورسيه
مبنى المتحف كان في الأساس محطة سكة حديد في وسط باريس وفى عام 1939 لم يعد رصيف المحطة ملائماُ للقطارات الطويلة, فقررت الحكومة تحويلة إلى متحف و تم أفتتاحه عام 1986. ويوجد في زوايا المتحف ستة مجموعات من التماثيل تمثل القارات الست يحتوى المتحف على العديد من اللوحات والمنحوتات وصور الفن الرفيع الفوتوغرافية بالإضافة إلى العديد من القطع النادرة للوحات الفن الأنطباعي لأشهر الفنانين.
قوس النصر
قوس النصر في باريس هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس.
ويعد قوس النصر من معالم باريس السياحية الشهيرة ومن اهم رموز المدينة بعد برج إيفيل الشهير والذي يتمتع بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاع القوس 50 متر
قصر دار أوبرا غارنييه -متحف دي اوبرا
حضور الأوبرا أو أداء الباليه في قصر غارنييه هي تجربة سياحية مفضلة. أوبرا غارنييه تستضيف العروض من قبل الشركات من ذوي الكفاءات العالية. لديه دار الأوبرا أيضا محل لبيع الكتب بوتيك ومطعم أنيق يقدم المأكولات الفرنسية الكلاسيكية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88