سفر وسياحة

الوجهات السياحية في دهب

مما لا شك فيه أن دهب هي إحدى  أشهر المدن السياحية الموجودة داخل مصر، وهى ثاني أشهر مدينة من حيث أعداد الزائرين بعد شرم الشيخ. ومن مميزات مدينة دهب أنها تناسب جميع الطوائف الأجناس والأعمار والميزانيات

لذلك، فهي منبع لأماكن استثنائية يجب على المرء زيارتها ليحظى بتجربة لا تُنسى بين طيات تلك المدينة التي تلمع وسط نظيراتها كما لو كان لها نصيب وحظ وافر من اسمها تماماً كرمالها الذهبية.

تقع في جمهورية مصر العربية (في الجزء الاسيوي ) في محافظة جنوب سيناء, وتقع على خليج العقبة على بعد 100 كيلو متر مدينة شرم الشيخ الرائعة و87 كيلو متر عن مدينة نويبع المصرية. وهى مدينة سياحية بالدرجة الاولى وتنقسم الى قريتين في شمال المدينة والتي تعد روح المدينة ونبضها وهى تشتمل على الاسوق التجارية والبازارات واماكن التسوق وجنوب المدينة والتي تسمى بالعسلة وتتسم بالحياة البدوية البسيطة  وتشتهر مدينة ذهب برمالها الذهبية وشواطئها البكر الصافية والجميلة. كما تتميز فنادق دهب بالخدمة المميزة والرفاهية.

أصبحت مدينة دهب قرية صيد السمك البدوية السابقة الآن وجهة سياحية شهيرة، وخاصة بالنسبة لهواة ركوب الأمواج ممن يحبون المغامرات، والذين سيجدون إلى حد ما أفضل الظروف والأحوال الجوية في العالم في شواطئها. وقد اشتهرت هذه المدينة منذ وقت طويل بأنها مدينة تتسم بالهدوء وبإقامة المعسكرات حيث إنها تجذب دائمًا المسافرين والمرتحلين، وهي أصبحت الآن أكثر تطورًا، غير أنها تحتفظ بطابعها العادي والتقليدي مبتدئًا،

https://alhtoon.com/

أفضل الأماكن السياحية في دهب

جزيرة لاجونا:

من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في دهب ويلجأ إليها السياح، وتعتبر من الجزر الهامة للغطس والسباحة حيث يوجد بها الكثير من مركز التدريب على الغوص، فضلا على انه يوجد بها أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية بالألوان الجذابة.

محمية نبق

لا تكتمل رحلة السياحة في دهب دون زيارة اهم معالم دهب الطبيعية لما تتمتع به من ثروة برية وبحرية لا مثيل لها في محميات العالم.

حيث تضم المحمية نباتات وطيور وحيوانات برية نادرة ومُهددة بالانقراض يصل عددها إلى 134 فصيلة منها 86 نوع مُنقرض بالفعل وأنواع فريدة من الأسماك والشعاب المُرجانية الملونة.

https://alhtoon.com/

جزيرة كورال

أحد افضل اماكن سياحية في دهب القريبة من الحدود الفلسطينية لكل من يبحث عن جمال الطبيعة مُقترن بكلاسيكية الآثار القديمة.

فالجزيرة مُصنفة كواحدة من أهم مواقع الغطس في قرية دهب السياحية لما تضمه من شعاب مرجانية خلابة قريبة من سطح الماء يُمكن رؤيتها بسهولة حتى من غير المُحترفين في الغطس والغوص.

محمية ابو جالوم دهب

كما تعرف أيضا بوادى الرساسة  وهى من المحميات المفضلة لزوار دهب لكثرة الوديان والجبال بها فيمكن ممارسة السفاري وركوب الجمال والسباحة أيضا لرؤية روعة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة.

https://alhtoon.com/

البلو هول دهب

إذا ذكرت مدينة دهب ذكرت معها دائما منطقة البلوهول المنطقة المصنفة عالميا من أفضل مناطق الغوص في العالم ويجب أن تكون محترف للغطس في أعماق الثقب الأزرق.

أكثر ما يجذب الغواصين هو القوس وهو ممر في البلوهول يربط بين الثقب الأزرق والبحر المفتوح طولها 26 متر وبقدر خطورتها فهي غاية في الجمال.

ايل جاردن

توجد منطقة ايل جاردن في الشمال من مدينة دهب حيث الشهرة وسهولة الوصول اليها لما لها من مميزات خاصة تميزها عن باقي المناطق في دهب ، ويوصفها الكثير من السياح على انها لوحة فنية رائعة لا يمكن تكرارها فهي تحتوى على اعداد كبيرة جدا من الاسماك النادرة التي تكون على شكل تكتلات غريبة في التكوين

فهي تقوم ببعض العروض الغريبة والممتعة فى نفس الوقت فتتجمع وتتشتت بسرعة رهيبة وتلتف هذه الاسماك حول الغواصين في منظر لم يسبق له مثيل كما توجد العديد من الشعاب المرجانية الرائعة التي تكونت عبر مئات بل والالاف السنوات مكونة الشعاب بالوانها الجميلة واشكالها الحالية. وتتميز بانها افضل اماكن السياحة في دهب.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88