البيت والأسرةتربية وقضايا

التعامل مع الرجل الهادئ الخجول

الزوج الهادئ والخجول له مميزات عديدة لا يمكن إنكارها، ولكن قد تجد الزوجة بعض الصعاب في التعامل معه في كثير من المواقف الحياتية التي تمر عليها، فهدوء الزوج له مزاياه ولكن له عيوب قد تضر بالعلاقة في بعض الحالات، وبخاصة عندما يتزامن الخجل مع الهدوء.

أهم صفات الزوج الهادئ والخجول

يتمتع الزوج الهادئ والخجول بمجموعة من الصفات الجميلة مثل

الهدوء والقدرة على السيطرة على النفس عند التعرض للإنفعال.

يتمتع بلباقة في الحديث وحكمة بالغة.

قوي الشخصية ورزين.

قراراته غالبا ما تكون سليمه بسبب حرصه على التفكير بهدوء وبعمق.

يدير شؤون حياته في هدوء ودون أن يحدث بلبلة حوله.

لديه ذوق رفيع في التعامل مع الآخرين.

يتقن فن الإنصات للآخر.

يستطيع إحتواء إنفعالات وغضب شريك حياته.

كيف اتعامل مع الرجل الهادئ الخجول بالخطوات


قومي أنت بالمبادرة

الرجل الخجول يجد صعوبة في أن يقوم هو بالمبادرة، لذلك استبقي الأمور وقومي أنت بالخطوة الأولى لتسهّلي عليك وعليه الأمر. ابدئي أنت المحادثة معه ولاحظي كيف ستصبح الأمور أفضل، فبهذه الطريقة لن يشعر بالضغط أبداً.

اطرحي عليه أسئلة تتطلّب الكثير من التفاصيل

إذا كنت تريدين الغوص في محادثات طويلة معه، فلا تلجئي أبداً إلى الأسئلة التي تكون أجوبتها “نعم” أو “لا”، فأنت تعلمين أنه خجول ولن يكون من السهل عليه أن يبادر بمحادثات طويلة. لذلك لا تترددي بأن تسأليه عن أمور خاصة بحياته وعن الأشياء التي يحبّها والتي لا يحبّها، اسأليه مثلاً “كيف اكتشفت أنك تحب العزف على آلة موسيقية؟” أو اسأليه عن أي شيء يتعلّق بهواياته. ستلاحظين أن هذه الطريقة ستساعده أكثر على التحدّث معك وسيرتاح لك أكثر.

تواصلي معه عبر مواقع التواصل الإجتماعي

يمكنك أن تتقرّبي منه عبر مواقع التواصل الإجتماعي. فهذه الطريقة تختصر لك المرحلة الاولى وهو سيكون مرتاحاً أكثر في البداية إلى حين أن يعتاد عليك ويصبح أكثر تقرّباً منك. 

تقبّلي خجله ولا تحاولي تغييره أو الضغط عليه

من المهمّ جدّاً أن تتقبلّي خجله ولا تحاولي أبداً أن تضغطي عليه ليتغيّر. إذا أظهرت له ذلك من خلال تحدّثك معه أو تصرّفاتك معه، سيشعر بالضغط الكبير وقد يسبب ذلك بعض المشاكل. الضغط ليس في صالحك أبداً، هذه الطريقة تبعدك عنه بدلاً من أن تقرّبك منه.

لا تسخري من خجله

إيّاك ثم إيّاك أن تسخري من خجله! فإذا شعر أنّك تسخرين منه أو أنّك تظنّنين أنك أقوى منه فلن يشعر بالراحة معك وبالتالي لن تتمكّني من التقرّب منه.

إمدحيه

لا يمكنك أن تتصوّري كم يساعدك المديح على كسب قلب الرجل الخجول والهادئ. إذا قدّمت له مديحاً ما أو أشدت بعمله أو أي شيء قام به، فسيرغب إلى التقرّب منك أكثر.

إمنحيه مساحته الخاصة

من المهم جدّاً أن تمنحيه مساحته الخاصة. فالرجل الخجول والهادئ يعتبر أن وقته مقدّس وأن مساحته الخاصة أساسية، لذلك من المهم أن تحترمي ذلك وألا تضغطي عليه. 

عرّفيه على عائلتك وأصدقائك بشكل تدريجي

لا تضغطي عليه للتعرّف على أصدقائك وعائلتك. من الضروري أن تتركي الأمر يحدث يهدوء وبشكل تدريجي. لا تدعيه إلى المنزل عندما تكون كل العائلة الكبيرة موجودة، من الأفضل أن يكون الأمر تدريجياً وكذلك الأمر بالنسبة إلى الأصدقاء.

التعامل مع الرجل الهادئ الخجول -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88