سفر وسياحة

السياحة في أذربيجان

يقصد الكثير من الناس السياحة في أذربيجان لأسبابٍ عديدةً، فهي تلك الدولة الواقعة في جنوب القوقاز بين أوروبا وآسيا، لديها العديد من عوامل الجذب السياحي الواعدة والمبهرة، إلى جانب اهتمام الدولة بالرواج السياحي، أذربيجان وتوفير سبل المواصلات الرخيصة والجيدة، مع ما تتمتع به أذربيجان من تنوعٍ فريدٍ في المجالات السياحية الترفيهية والتاريخية والتراثية ومجموعةٌ من المتاحف النادرة، إضافةً إلى الطبيعة الخلابة، ووسائل الترفيه المتعددة، كما توفر السياحة العلاجية في العديد من مناطق الاستشفاء، ومن أهم الوجهات السياحية فيها:

باكو

هي العاصمة، المعمار الجامع بين باريس الأوروبية ودبي العربية، مع لمسات مِن الصبغة الباردة للاتحاد السوفيتي، بين التغير السريع الفوضوي لدول العالم تتغير معالم باكو اذربيجان ببطء، البلدة القديمة تقع في وسط العاصمة باكو، وهي عبار عن قوس مدبب مضاء من الحجارة القديمة، شوارع تصطف على جانبيها أشجار، وتحت الأغصان العديد مِن المحال التجارية التي تبيع منتجات تراثية، ومع ذلك هناك العديد من الأبراج التي بدأت تعلو مما تمنح بعض المباني السوفيتية شعوراً بأنها أقزام في مدينة العمالقة.

https://alhtoon.com/

المدينة القديمة

المعروفة باسم “المدينة القديمة” و “القلعة”، Icheri Seher من مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو، وسوف تجد المباني المعمارية المذهلة في جميع أنحاء هذا الجزء الرائع من المدينة. وتشمل هذه المدينه برج العذراء التي يعود إلى القرن 12 وكان جزء من المدينة القديمة المحاطة بأسوار من باكو، فضلا عن قصر ملوك شيروان الذي تم بناؤه في القرن ال13. يمكنط ايضا التكتع في هذه المدينه بمشاهده الحرف اليدوية، مثل السيراميك، وكذلك المنسوجات مثل السجاد والملابس الوطنية الأذربيجانية التقليدية. وهناك مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الواقعة في المدينه القديمه التي تعتبر اماكن مثالية إذا كنت ترغب في نزهة حول المركز التاريخي للمدينة وفرصة لشراء بعض الهدايا التذكارية.

ابشيرون

أتى اسمها مِن أبراج أبشيرون، في هذه المنطقة ستستمع للأساطير القديمة القادمة مِن عمق التاريخ عن جبال تشتعل بالقرب من المياه، وهو ما تشتهر به اذربيجان فاسم

https://alhtoon.com/

بركان جراسو Garasu ا

ا لعديد من الزوار الذاهبون إلى اذربيجان قد لا يعرفون أن البلاد لديها أكبر عدد من البراكين الطينية في العالم. 350 بركان على وجه الدقة … واحد من اشهر المعروفين هو بركان جراسو Garasu الذي كان معروفا في قذف الطين أكثر من 1،000 متر في الهواء. وتسبب البراكين عندما تتراكم الغازات تحت الأرض وتدفع الطين عالية في الهواء في وضوح. ويقال إن البراكين الطينية الأولى التي اندلعت في أذربيجان قبل 25 مليون سنة، وزوار بركان Garasu كثيرا ما يقولون أنه يشبه سطح القمر.

برج العذراء Maiden Tower

يعتبر برج العذراء من أهم المعالم السياحية في أذربيجان ومن المعالم الهامة في العاصمة باكو، ويقع في المدينة القديمة وهو حصن يطل على بحر قزوين.

يمكن للزوار الصعود إلى قمة البرج ومشاهدة بحر قزوين والعديد من القصور التاريخية في المنطقة، يضم الطابق الأرضي من البرج أيضًا متحفًا صغيرًا يضم مجموعات مهمة من هذه الحقبة التاريخية، بالإضافة إلى العديد من التعبيرات عن الميراث من خلال العائلات الحاكمة في البلاد، تشهد ساحة البرج العديد من المهرجانات خلال الاحتفال بالنوروز، وكلها تعبر عن معرفة الناس وتراثهم الإنساني.

https://alhtoon.com/

السياحه في قوبا

تعد مدينة قوبا Quba من أشهر الاماكن السياحية في اذربيجان والتي تقع في شمال البلاد، وأهم مدنها عاصمتها التي تحمل اسمها وهي مدينة قوبا التي تحتضن بين طياتها تاريخًا عريقًا.

وتتضمن السياحة في اذربيجان قوبا العديد من المباني والمعابد التاريخية، والمساجد الأثرية، والحمامات القديمة، وتشتهر المدينة بوفرة أراضيها الخصبة وطبيعتها الخضراء وحرفها اليدوية ..

مركز حيدر علييف

يعد مركز حيدر علييف من أهم معالم العاصمة باكو وهو مركز ثقافي سمي على اسم الرئيس السابق حيدر علييف ويقع في اعلى المنتجع السياحي في أذربيجان من تصميم المصممة العراقية “زها حديد”، تتدفق على الشاطئ على شكل أمواج حتى تصبح رمزًا وتشتهر بثقافتها وعلومها المختلفة، فضلًا عن كونها وجهة سياحية من جميع أنحاء العالم.

https://alhtoon.com/

ماهي مواسم السياحة في اذربيجان ؟

يتميز طقس اذربيجان بما في ذلك العاصمة باكو بالحرارة صيفاً والبرودة شتاءاً، حيث يمتد فصل الصيف من شهر يونيو حتى شهر سبتمبر، في حين يستمر فصل الشتاء من نوفمبر حتى مارس.

 

في شهر يناير تسقط الثلوج بغزارة ويعد أفضل وقت لزيارة العاصمة باكو من شهر يناير إلى أبريل وخلال اشهر سبتمبر وأكتوبر، حيث يكون المناخ مناسباً لزيارة الاماكن السياحية في اذربيجان

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88