سفر وسياحة

أبرز المعالم السياحية في غرناطة

تقع مدينة غرناطة في منطقة الأندلس جنوب إسبانيا، وهي أحد أجمل المدن وأكثرها حيوية في إسبانيا. تتنوّع عوامل الجذب الخاصة بها ما بين الأبنية المعمارية الأندلسية الإسلامية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، والطبيعة الساحرة المهيبة؛ مما يعني أنها تضم الكثير من المباني الأثرية والقلاع والقصور والكنائس والأحياء القديمة؛ وخاصة قصر الحمراء الذي يزوره ملايين السياح كل عام؛ بالإضافة إلى المعارض الفنية والمتاحف التي تروي الكثير عن تاريخ غرناطة وإسبانيا، كما أنها تحتوي على مراكز التسوّق الحديثة والمراكز الترفيهية الكبيرة والفنادق والمنتجعات والطبيعة الخلابة التي تحبس الأنفاس، فكل هذه العوامل السياحية تجعل من مدينة غرناطة مزارًا سنويًا للكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.

حي البيازين

حي البيازين هو واحد من أعرق الأحياء الأندلسية القديمة الموجودة فى غرناطة اسبانيا حيث يعود تاريخه بناءة إلى عام 800 م  و يجذب الحي العديد من الزوار بصفة أساسية حيث إنه يعد وجهة سياحية أساسية للسياح لا يفوتون زيارتها عند الذهاب إلى غرناطة اسبانيا و يحتفظ الحي إلى يومنا الحالي بطابعة الأندلسي الأصلي والتي ستجده واضح بشكل كبير في شوارعه الأندلسية الضيقة و أبوابه القديمة حيث يوجد للحى ثلاث أبواب هما باب البيازين و باب فحص اللوز و باب الزيادة مما سيعدها فرصة رائعة للتعرف على الماضي الإسلامي الجميل التي مرت به المدينة.

https://alhtoon.com/

قصر الحمراء

يتميز قصر الحمراء في غرناطة، بأنه تحفة معمارية فريدة من نوعها. فيقع هذا القصر العظيم على قمة تل مُحصنة مع جبال سييرا نيفادا، وتم إدارجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو، نظرًا لأنه يُمثل المعلم الأثري الأكثر جذبًا  للسياحة في غرناطة.

كان قصر الحمراء مقرًا لإقامة الحكام المغربيين، في الأسرة النصرية لمدة 250 سنة. وهو عبارة عن مجموعة من المباني ذات تنسيق أنيق، ومنها القبة التي تعد القلعة المغربية الأصلية، التي تعود للقرن الثالث عشر.

الكنيسة الملكية ” كابيلا ريال “

https://alhtoon.com/

الكنيسة الملكية في غرناطة، مثالًا واضحًا على عظمة الملوك الكاثوليك في إسبانيا، فهي تضم المقابر الملكية. يبلغ إرتفاع كابيلا ريال ذات القبة حوالي 47 متر، ويتميز التصميم الداخلي لهذه الكنيسة، بنوافذ زجاجية ملونة رائعة تعود للقرن السابع عشر، وسبعة لوحات كبيرة.

فضلًا عن المقابر الملكية الغنية المزخرفة بالنقوش، مع تماثيل الملوك الكاثوليك. وكذلك يعرض الجناح الشمالي اللوحة الثلاثية الشهيرة للعاطفة التي كتبها “ديريك بوتس”. كما أن الخزانة تُعد كنزًا دفينًا من الأعمال الفنية القيمة، والأدوات الملكية كسيف الملك فرديناند، وتاج الملكة إيزابيلا، وكتاب الصلاة الذي يخص الملوك الكاثوليك.

قصر جنة العريف

هو أيضاً عبارة عن قصر يقع على مقربة من قصر الجنة الحمراء يرجع تاريخ القصر إلى القرن الثالث عشر لقد عرف القصر كمنتزه يأوي إلية الأمراء خلال فصل الربيع حينما تزدهر أوراق الأشجار الخضراء الموجودة فيه و تتفتح الزهور بألوانها الجميلة و روائحها العطرة الموجودة فيه كما أنه يكون مثالي في فصل الصيف فكان يستخدم للهروب من حرارة الصيف المشتد تحت ظلاله و القصر مكون من أربع بساتين و هناك بستان واحد فقط و هو الذى ما زال على قيد الحياة مما سيعدها فرصة رائعة لرؤية مجموعة من أقدم الأشجار الجميلة.

شارع ميرادور دي سان نيكولاس

هل ترغب في التعرف على الوجهة الأنسب لالتقاط الصور أثناء السياحة في غرناطة؟

إنه شارع ميرادور دي سان نيكولاس، الوجهة الأنسب لمحبّي التصوير في العالم، وكل شخص عاشق للفن والجمال، ففي هذا الشارع ستتمكن من رؤية قصر الحمراء في أبهى صوره، وكذلك ستطّلع من منظور آخر على مدى براعة الهندسة المعمارية للقصر والقلعة.

لذا ننصحك بعدم التوجه إلى شارع ميرادور دي سان نيكولاس من دون اصطحاب الكاميرا، أو الهاتف المحمول لالتقاط الصور، كذلك ننصحك ألا ترحل من دون مشاهدة لحظة الغروب من أروع نقطة في غرناطة، إنها بالفعل الوجهة الأمثل لكل سائح جديد على المدينة، فهو من أكثر المعالم السياحية في غرناطة التي تستحق الزيارة.

مطل القديس نقولا (ميرادور دي سان نيكولاس)

المعالم الأثرية في غرناطة

يتيح لك المطل الاستمتاع بإطلالة رائعة على قصر الحمراء وسلسلة جبال سييرا نيفادا، علاوة على ذلك هناك الكثير من المطاعم المحيطة به بالإضافة لإمكانية التعرف على الموسيقى المحلية الرائعة.

https://alhtoon.com/

كاتدرائية غرناطة

تقع كاتدرائية غرناطة في قلب المدينة القديمة، وتتميز بواجهتها الضخمة. ويعتمد تصميمها على الدمج بين عناصر عصر النهضة والفن القوطي والباروكي، وهو الأمر الذي ساهم فيه خمسة مهندسين معماريين مختلفين، واستغرق بناؤها أكثر من 180 عام،  وتم تزويدها من الداخل بالنوافذ الزجاجية الملونة والمنحوتات ولوحات إل جريكو.

https://alhtoon.com/

دير غرناطة

كان هذا الدير الكارثوسي في السابق مقبرة رومانية، ويتميز بتصميمه الباروكي والخضرة المحيطة به، ونظرًا لوقوعه بعيدًا عن مناطق الجذب السياحي في وسط غرناطة، فغالبًا ما يتم تجاهله من قبل الزوار. ولعل أهم ما يميزه كنيسة الدير بلوحاتها وتماثيلها المذهلة وغرفة المقدسات المغطاة بالرخام واللوحات والمنحوتات.

مركز العلوم

https://alhtoon.com/

على بعد 15 دقيقة من المركز التاريخي لغرناطة، يقع Science Park وهو مكان آسر يتيح لك التعرف على بعض إنجازات العلماء المسلمين من الأندلس، كما يمكنك أخذ جولة في جسم الإنسان والتعرف على كيفية عمله.

أما مبنى بندول فوكو فيستعرض مختلف المجالات العلمية خاصة الفيزياء والكيمياء، وبالإضافة إلى ذلك، فهو مزود بقبة سماوية تقدم عروضًا رائعة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88