سفر وسياحة

أفضل الوجهات السياحية في بوليفيا

تقع دولة بوليفيا في وسط قارة أمريكا الجنوبية، تترابط حدودها مع تشيلي وبيرو من الغرب، الارجنتين و باراغواي من الجنوب، وتتشارك مع البرازيل في الحدود الشرقية والشمالية، تتنوع المعالم التي تجذب السياح لدولة بوليفيا، اهمها معالمها الطبيعية في تضاريسها المتنوعة مثل جبال الأنديز و صحراء أتاكاما وغابات حوض الأمازون المطيرة وبحيرة تيتيكاكا، كما أن البلاد تضم العديد من المدن السياحية التي تستقبل السياح من مختلف أنحاء العالم على مدار العام، مثل مدينة لاباز، للدولة ثقافة فريدة يستطيع الزائر التعرف عليها من خلال سكانها الأصليين الذين يشكلون حوالي ثلث السكان، او من خلال المتاحف والمعارض الاثرية.

طريق يونغاس

طريق يونغاس أو طريق العالم الأخطر كما يُطلق عليه من معالم الجذب السياحي في بوليفيا، وأحد اشهر طرق بوليفيا سياحة.

يبدأ الطريق من مدينة لاباز حتى غابات الأمازون، الطريق وعر منذ البداية حتى النهاية سوف تبدأ بالصعود حوالي 15.000 قدم في مرتفع كبير وسط الصحراء ثم الانخفاض 4.000 قدم.

من المغامرات المثيرة للاهتمام التي يحب تجربتها السياح أثناء السياحة في بوليفيا 2024، ننصحك بتجربتها لكن بالدراجات النارية وليست السيارة تجنبًا للاصطدام أو العطل.

https://alhtoon.com/

حديقة ماديدى الوطنية

من بين العديد من الاماكن السياحية الرائعة في بوليفيا نجد ان حديقة ماديدي الوطنية تتربع عرش الاماكن السياحية في روعة فهذه الحديقة الساحرة التي تقع في شمال غرب بوليفيا وتشغل مساحة حوالى 100 الف كيلومتر تتنوع بين الغابات المطيرة الى جانب روعة جبال الأنديز التي تطل عليها وتعتبر الحديقة موطن للعديد من الحيوانات النادرة وهى واحدة من أجمل الأماكن السياحية في العالم كله وليس فقط في بوليفيا.

محمية ادواردو افاروا

تُعد محمية ادواردو افارو الواقعة في جنوب غرب بوليفيا واحدة من أكثر المحميات الطبيعية التي يأتي إليها السياح من كل مكان.

تحتوي هذه المحمية على طيور بأشكال وأنواع مختلفة من مواطن كثيرة، كما إنها لا تخلو من البراكين والبحيرات والجبال والينابيع الساخنة، وبالتالي تعتبر من أبرز أماكن السياحة العلاجية في العالم 2024.

سوف تعيش تجربة ممتعة لا مثيل لها عند زيارة محمية ادواردو افارو في أمريكا الجنوبية، وتتجول في أنحائها للتعرف على الطيور المُهددة بالانقراض، وتستمتع بجمال السياحة العلاجية في بوليفيا 2024.

بحيرة تيتيكاكا

تعتبر بحيرة تيتيكاكا من البحيرات الكبيرة والعميقة في جبال الأنديز وهي تتواجد على الحدود بين بيرو و بوليفيا ومن حيث حجم المياه هي أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية وغالبا ما يطلق عليها أيضا أعلى بحيرة ملاحة في العالم حيث تأتي مع ارتفاع سطح حوالي 3812 متر (12507 قدم) ويتم التنقل فيها بواسطة القوارب الكبيرة حيث كانت ولسنوات عديدة هناك أكبر سفينة عائمة على البحيرة حيث كانت تزن 2200 طن وارتفاعها  79 مترا (259 قدم) وبالقرب من الساحل الجنوبي الشرقي من البحيرة تكمن تيواناكو حيث كانت عبارة عن مدينة والتي عثر علي أنقاضها من قبل العلماء الذين يعتقدون انها تمهيدًا لإمبراطورية الإنكا.

– سيرو ريكو، بوتوسي :

أطلق عليه سيرو دي بوتوسي أيضا (جبل ريتش)، كما أنه معروف بالجبل الذي يأكل الرجال نظرا لأن عدد كبير من العمال لقوا حتفهم اثناء عملهم في المناجم، وجبل سيرو ريكو هو جبل موجود في جبال الأنديز بالقرب من مدينة بوتوسي في بوليفيا ، وكان سيرو ريكو الشهير يقوم بتوفير كميات كبيرة من الفضة لأسبانيا خلال الفترة التي كانت تحكمها الإمبراطورية الإسبانية، وكان هذا الجبل سبب في جعل بوتوسي من أكبر المدن في العالم الجديد، ولكن بعد عام 1800م، تم استنفاد مناجم الفضة كلها، مما جعل القصدير هو المنتج الرئيسي، مما أدى في نهاية المطاف إلى تدهور اقتصادي بطيء، ومع ذلك، لا يزال الجبل ملغم بالفضة حتى يومنا هذا، و لا يزال مساهما كبيرا في اقتصاد المدينة، وسيرو ريكو هو وجهة سفر مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف كيف كان الاستعمار يؤثر على السكان الأصليين في بوليفيا، وعلى الرغم من أن القصدير لا يزال يستخرج من سيرو ريكو، الا ان يمكن للزوار التجول في المناجم وزيارة العديد من الاماكن مثل متحف كازا ناسيونال دي مونيدا.

مدينة سوكري :

مدينة سوكري المعروفة باسم (مدينة الأسماء الأربعة او سوكري تشاركاس، لا بلاتا وشوكيساكا )، هي العاصمة الدستورية لبوليفيا ، وتقع في الجزء الجنوبي الاوسط من البلاد ، وتقع سوكري على ارتفاع 2810 متر (9214 قدم) ، وهذا العلو مرتفع نسبيا يعطي المدينة على مدار السنة طقس معتدل بارد. ، تأسست مدينة سوكري في عام 1500م،  من قبل المستعمر الاسباني سوكري، وفي هذه المدينة يقدمون للزوار لمحة واضحة عن الحياة الأرستقراطية في أسبانيا في القرن الـ16 ، ومدينة سوكري لديها العديد من المباني التاريخية الهامة التي تستحق الزيارة، بما في ذلك فندق لا كاسا دي يبرتاد، حيث كتب فيه سيمون بوليفار الدستور البوليفي، والمكتبة الوطنية في بوليفيا، والتي تتميز بوثائق  نادرة يرجع تاريخها إلى القرن الـ15.

مدينة تيواناكو

مدينة تيواناكو واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في بوليفيا، فهي تمثل أعظم انجاز معماري صخري لحضارة الانكا في أمريكا الجنوبية، وكانت قديمًا تمثل قوة إقليمية مهمة في جنوب جبال الانديز.

تقع تيواناكو بالقرب من بحيرة تيتيكاكا، وتحديدًا في الجزء الجنوبي الغربي من شاطئ البحيرة، وتحوي العديد من الأماكن الأثرية والأطلال التاريخية.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88