البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تتعاملي مع أهل الزوج الحقودين

الزواج لا يعني زواج شخص من شخص بل زواج شريك حياة وعائلته بأكملها، لكن في كثير من الأحوال يكون من الصعب التمتع بعلاقة صحية مع عائلة الزوج بسبب الصراعات الشخصية، أو اختلاف وجهات النظر، أو شعور الزوجة بحقد أهل الزوج على علاقتها بشريك حياته، وهنا يجب على الزوجة التعامل بذكاء تام حتى لا تكسبي عداوتهم، وفي كل الأحوال تذكري جيدًا أن العلاقة الصحية مع أهل زوجك لا ينبغي أن تكون ماراثون فيها منتصر، ولا حربًا بين الأعداء، بل عليك تقبل اختلافهم واحترامهم تقديرًا لزوجك وللحفاظ على سلام علاقتك الزوجية.

كيفية التعامل مع أهل الزوج الحقودين

يتحدد مسار شكل العلاقة مع أهل الزوج بدايةً من مرحلة الخطوبة وتعرف أهل الزوجة على أهل الزوج، ومعرفة الطباع والأصل عن قرب، ومعرفة إذا كان الزوج أو الخطيب يعامل أهله بطريقة جيدة ويبرهم أم لا، واستقرار العائلة، كل هذه الأمور تظهر في بداية العلاقة رسميًا وأفضل طريقة للتعامل مع أهل الزوج كالآتي:

لا تنتقدي زوجك بكثرة على انفراد أو أمام أهله، وعامليه بحب أمامهم.

احرصي على أن تكون علاقتك قوية وطيدة بينك وبين أهل الزوج وخاصة الأخوات والأم بالسؤال عنهم أو عن طريق الزيارات والمكالمات الهاتفية.

يجب أن تكوني حيادية في التعامل أثناء الحديث، ولا تتدخلي في الأمور الخاصة والأسرية.

تعاملي معهم كأنك أبنتهم وليست فتاة تخطف أبنهم وتهرب، وستجدين نفسك في مكانة عالية وتتقبلين أفعالهم وحديثهم بصدر رحب.

شجعي زوجك على التواصل مع أهله باستمرار وزيارتهم والحرص على صلة الرحم.

كيفية منع تدخل أهل الزوج في حياة الزوجين

إن أردتي أن تنعمي براحة البال وحياة هادئة ومستقرة بعيدا عن أهل الزوج الذين يحملون نوايا خبيثة في بعض الأحيان لتخريب علاقتكما هناك بعض القواعد الرئيسية التي عليك اتباعها، وهى كالآتي:

منذ بداية الزواج قومى بالاتفاق مع زوجك بأن أسرار بيتكما لن تخرج برا المنزل وقومى بوعده أنتي أولا عن طريق قولك بأنك لن تقومي بإدخال أهلك في أي شأنا يخصكما واطلبي منه كذلك.

حاولي أن تقومي بالتوازن بين علاقة زوجك بأهله التي تفرض عليه التعامل بشكل أكثر احتكاكا منه، وبين علاقتك أنتي بأهله التي ستطلب منك احتكاكا منك في حال إن كان لدى أهله بعض الطباع السيئة.

يجب أن تقوما بحل مشكلاتكما مع أنفسكما دون أن تقومي بالحديث مع أهلك أو أهله، لان الأطراف الخارجية قد تفاقم من حدة المشكلة، بل يجب أن تكون على يقين بأنكما شخصان بالغان وعاقلين متزوجين وتستطيعان حل خلافتكم بهدوء دون إدخال طرفا ثالثا، وإن لزم الأمر قوموا باستشارة خبير أو خبيرة علاقات أسرية دون أن يعلم أحد.

كيف تتعاملي مع أهل الزوج الحقودين -صحيفة هتون الدولية-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88