تدريب وتطويرعلوم وتقنية

تطوير ملابس “جيم” عالية التقنية تصدم المستخدمين كهربائيا

تطوير ملابس “جيم” عالية التقنية تصدم المستخدمين كهربائيا تخطط إحدى شركات التكنولوجيا الحيوية لصدمة المستخدمين كهربائيا أثناء ممارسة الرياضة من خلال ملابس “الجيم”، والتى تبدو مثل ملابس التمارين العادية، والتى تكون عملية وعصرية إلى حد ما، فإن الثلاثي من العلماء الكوريين الذين أسسوا شركة Barunbio Energywear، والذين قدموا عرضًا فى معرض CES 2024 فى لاس فيجاس، قالوا إنهم صنعوا هذه الملابس لتوفير تحفيز كهربائى منخفض الطاقة فى جميع أنحاء الجسم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وحسب ما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، لا توجد حاجة لبطاريات، تحتاج هذه الملابس فقط إلى حركتك الخاصة لتشغيلها مثل الصدمة الكهربائية الساكنة الناتجة عن احتكاك الجوارب الصوفية على السجادة.

أما الفكرة وراء معدات الشركة، التي تسمى WE-Stim (للتحفيز الكهربائي القابل للارتداء)، هي أن هذا التحفيز الكهربائي الدقيق يساعد على تنشيط خلايا العضلات لتحسين أداء التمرين.

وهذه الملابس مخيطة بألياف خاصة تقوم بتوصيل الكهرباء، وكل ما تطلبه الأمر هو نسبة صغيرة من الفضة لمنح الخيوط قوتها.

وقال  المؤسس المشارك والمدير الفني باتريك هوانج ، إن الفضة موجودة بنسب صغيرة، أقل من 5%، ولكن الجزيئات مرتبة بطريقة تجعل الألياف موصلة.

وأضاف هوانج: “عندما نتحرك، يمكن لجسمنا توليد كهرباء دقيقة”، موضحا “لكن هذه الطاقة تتبدد وغير مستخدمة وتضيع”.

وأكد إن هذا يحاكي تأثيرات أجهزة التحفيز الكهربائي، والتي ثبت أنها تعزز تنشيط العضلات واسترخاء العضلات.
ويزعم العلماء، أن ارتداء معدات التحفيز الكهربائي يمكن أن يحسن أداء التمرين بنسبة 30%، ويقلل من إجهاد العضلات بنسبة 6% أوأكثر، بالإضافة إلى تسريع عملية التعافي أثناء الراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88