أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

شركة ميتا تسمح لمستخدميها خاصية إلغاء الربط بين حسابتهم

قامت شركة ميتا بإعلان إصدارها الجديد وهي تمكن المستخدمين في بإلغاء الربط بين حساباتهم إنستجرام وفيسبوك قريبًا

وسيتمكن من فعل هذا التغيير المستخدمين في الاتحاد الأوروبي وسويسرا بالإضافة إلى استخدامهم لخدمات ميتا بدون مشاركة معلوماتهم والبيانات الخاصة بهم.

وعلى سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من استخدام “فيسبوك ماسنجر” كخدمة مستقلة بدون حساب لــ”فيسبوك”. وبالنسبة لأولئك الذين سبق لهم ربط حساباتهم على “فيسبوك” و”إنستجرام” سيكون لديهم خيار إلغاء ربطهما.

وذكرت الشركة ميتا العملاقة للتكنولوجيا  في بيان لها في يوم الثلاثاء إنها “خلال الأسابيع القليلة المقبلة” ستبدأ في إرسال إشعارات إلى المستخدمين في المنطقة التي ينطبق عليها القانون، مما يوفر خيار إلغاء ربط الخدمات، ويتضمن ذلك القدرة على منع “ميتا” من دمج البيانات حول استخدامهم لـ “فيسبوك” و”إنستجرام”.

حينها سيتمكن المستخدمون من استخدام الماسنجر كتطبيق مستقل ليس له علاقة بالفيس بوك وبدون معلومات وبدون الربط بينه وبين الفيس بوك وكذلك بين الفيس بوك وإنستجرام.

يأتي هذا  التعديل تحسباً لقانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، والذي سيدخل حيز التنفيذ في شهر مارس المقبل، وستسمح التغييرات للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا باستخدام العديد من خدمات “ميتا” دون مشاركة بياناتهم عبر المنصات المختلفة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى