تربية وقضايا

كيف أتعامل مع حماتي الغيورة

من الطبيعي أن تكون العلاقة بين الحماة وزوجة الأبن أن تكون جيدة وعلاقة مبنية على الحب والاحترام والود الكبير ويكون فيها انسجام وتناسب، وأن لا تخلط الأدوار مع الرجل، فكثيرًا ما تدخل الغيرة أحيانا بينهم بين الأم وزوجة الابن، وذلك بسبب الشعور الذي تشعر به الأم وهو أن زوجته أخذت دورها، ومكانتها واهتمامه وحبه، وأنه يقضي كل وقته معها هي، فتتعامل مع زوجة ابنها بطريقة سيئة فتشعر الزوجة بالضيق والغضب من هذه المعاملة، ففي هذا التقرير سنعرض لكي بعض النصائح لكي تعرفين كيفية التعامل مع حماتك إذا كانت غيورة.

https://alhtoon.com/

تفهمي مشاعرها

حاولي ان تتفهمي مشاعرها وتشعرين بما تشعر هي به، وان تضعي نفسك مكانها، فهي تشعر بالفقد لابنها وإحساسها بأنك أنت من أخذتيه منها بعدما ربته وقضت معها عمرها بالكامل، وأنه يفضلك أنت عنها.

ابعدي عن المقارنة

حولي الابتعاد تمامًا عن المقارنة بينك وبينها مهما حدث وخصوصٍا في كل من الأكل والشرب والمظهر وكل شيء ، وحسسوها دائما أنه مهمه وأن زوجك يهتم بها ويمدح فيها كثيرًا، ودائما يحاول زوجك أن يحكي عن مواقف حلوة بينهم عندما كان صغير، وهكذا.

https://alhtoon.com/

كوني لطفية مع حماتك وأظهري محبتك لها

كوني ودودة وطيبة ولطيفة مع حماتك وامدحي فيها دائما وقومي بعمل المواقف والأفعال التي تظهر محبتك لها، فمع هذه الأفعال ستشعر الحماه بالعلاقة التشاركية وليس علاقة تنافسية وإثبات من هو الأفضل.

اتركي لهم مساحة

اتركي لهم المساحة الكافية في الحديث وفي كل شيء، وليس من الضروري أن تذهبي معه في كل مكان اتركي لهم المساحة قليلًا.

كونى مشغولة

كوني مشغولة ومهتمة ببيتك وزوجك فقط ولا تشغلي بالك بكل شيء يحدث حاولك فعدم الفراغ والانشغال يجعلك تعيشين حياة خالية من التوتر ويعطيك القوة ويعطيكي بعض الصبر إذا كنت تتعاملين مع الحماة الغيورة.

https://alhtoon.com/

اطلبي نصيحة حماتك في بعض الأمور

دائما شاركيها قفي معظم الأشياء وخذي رأيها في كثير من الأمور مثل كيفية العناية بطفلك أو عن أكلة معينة أو مكان معين تتسوقي منه، وبهذا ستستفيدين من خبرتها وتجربته في الحياة، وفي نفس الوقت ستشعرينها بأهميتها ومكانتها في حياتك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

https://alhtoon.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى