تربية وقضايا

أسباب نفور الزوجة من الزوج

يشكو بعض الأزواج عن هروب زوجاتهم منهم لفترات طويلىة ولا يعرفون ما هو السبب وراء هذا النفور والهروب منهم.

وبالرغم من ان نفور الزوجة من زوجها تعد مشكلة كبيرة إلا أن هناك أسباب أكبر وأعمقك هو من جعل الزوجة تتخذ هذا الموقف، ففي هذا المقال سنوضح لكم بعض الأسباب التي تؤدي إلى نفور الزوجة من الزوج.

1ـ الكذب في الوعود وعدم الوفاء بها:

قبل الزواج يتظاهر الجميع وخاصة الرجال أنهم قادرون على فعل كل شيء وأي شيء ولكن في الحقيقة هم لا يقدرون على أي شيء أبدًا، فمن أكثر الأشياء التي تسقط الرجل في نظر زوجته هو كذب الرجل وعدم الوفاء بالوعود أبدًا، وأن كل هذه الوعود تختفي تمامًا بعد الزواج أو وقت تحقيقها، وهذا مما يشعر الزوجة بخيبة الأمل ومع كثرة الخيبات يحدث النفور.

2ـ الروتين

كسر روتين العلاقة الحميمية في العموم هو من أكثر الأشياء المهمة حيث أن بممارستها في أماكن غير أماكنها أو بوضعيات مختلفة وكلمات مختلفة فهذه كلها أفكار لتغير روتين العلاقة لأن النمط الثابت في العلاقة يؤدي للشعور بالملل والنفور منها.

https://alhtoon.com/

3ـ البخل

من المعروف أن المرأة تعشق الرجل الكريم وليس البخيل بمجرد سمعها أن هذا الشخص بخيل هي تلقائيا تنفر منه ولا تحبه، وتبغض الرجل البخيل خصوصا الذي يبخل عليها وعلى أولادها، وهناك فرق بين الرجل البخيل والرجل الفقير فكم من رجل فقير ولكنه كريم، وكم من رجل غني ولكنه بخيل والبخيل بخيل في أمواله ومشاعره وكل ما يقدمه من خدمات لأي شخص في العموم ليست زوجته فقط، ومع مرور الوقت ستكرهه المرأة وتنفر منه.

إهمالها

من أكثر الأمور قسوة في الحياة هي الإهمال بين الزوج والزوجة وقد تشعر الزوجة بالإهانة الكبيرة عند إهمال زوجها لها وتشعر بفقدان الثقة، وهذه الأمو كثير ما تستهين بها الرجال، فمع تكرار هذا الإهمال تشعر الزوجة بالنفور من زوجها.

تعمد جرحها

مع تعمد الزوج جرح مشاعر زوجته يبدأ نفورها منه لأنه لا يأبه لمشاعرها ولا يحافظ عليها ولا يراعي أبدا تداعيات ذلك عليها وعلى حالتها النفسية، ويكرر جرح مشاعرها بسهولة وأمام الآخرين.

https://alhtoon.com/

الخيانة :

مش كل النساء تتحدث عن خيانة أزواجهن هناك نساء تعرف بالخيانة، ولكن لا تتحدث، فتظل كاتمة داخل نفسها ولا تفصح عما بداخلةا ولكن من داخلها شعور بالكره وعدم مسامحة زوجها بالإضافة إلى فقدان الثقة فيه، وكل هذه المشاعر لا تجعلها تستمتع بحياتها فهي تريد أن تتحدث عما بداخلها ولا تستطيع.

عدم إحترام أهلها

من أكثر الأمور التي تسبب الحزن للزوجة هو إهانة أهلها خصوصا لو أمامها ومن زوجها وتعمد زوجها في إهانة أهلها، ومع الاستمرار في تكرار هذا الفعل يحدث النفور فورًا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88