تربية وقضايا

كيف أتعامل مع زوجي العنيد

التعامل مع الزوج العصبي والعنيد أمر في غاية الصعبة، وكثير من النساء لا تتقبل هذال الطبع بسهولة ويكون الأمر في غاية الصعوبة بالنسبة لها، فالرجل الذي لا يسمع إلا نفسه وصوته ولرأيه فقط،  ودائما ما يرفض الدخول في أي نقاش أو مجادلة، وذلك يثير غضب المرأة ويصبح بينهم كثير من المشاكل والشجار، ففي هذا التقرير نعرض لك سيدتي بعض النصائح تبين لك كيف تتعاملين مع هذا الزوج العنيد والعصبي.

فهم الشخصية وتقبل الاختلاف

من أكبر أسباب الخلاف بين الزوجين هو عدم تقبل الخلافات بيننا والاختلافات في الطبع والشخصيات، في البداية يظن الزوجان أنهم يشبهان بعضهما وأنهما نسخ من بعضهما ولكن مع مرور الوقت يتضح أنهم عكس بعض تماما، وفي الحقيقة كل شخص ينظر للأمور بطريقة مختلفة ولذلك يجب معرفة التفاعل مع الزوج وكيفية التعامل معه خصوصا أثناء الخلفات.

أسلوب الحوار:

من أكثر الأمور التي تحتاج لتأني ودراسة هو كيفية التعامل مع الزوج من حيث الأسلوب والطريقة فكل زوج يختلف عن الأخر في طريقة التعامل والأسلوب لذلك يجب عليك احترام زوجك وأن يكون الأسلوب هادئ ولطيف وعفوي ولا يوتره الحديث معك، وحاولي ألا لا يزعجه قدر الإمكان.

تقبلي طبعه حتى لو لم تحبيه:

التعامل مع الزوج العنيد أمر في غاية الإحباط فلو شعر زوجك بهذا الشعور الداخلي فقط تتحول حياتك إلى جحيم بالفعل وستصبح محطمة جدًا، ولكن الحل الأمثل هو أن تركزي على مزاياه، وتعبري عن جبك له وتحتوي طباعه وتحاولين أنت التحكم فيها بأسلوبك وأناقتك وبحبك له.

احتواء الزوج أثناء العصبية

من أهم طرق التعامل مع الزوج العنيد يجب على المرأة احتواء عصبيته حين يتعصب، فيجب عليكِ التحلي بالصبر والذكاء في نفس الوقت، وحاولي أن تسامحيه إذا خذلك أو انفعل عليكِ أثناء عصبيته، وتعاملي معه باهتمام واحتواء وذلك سيشعره بالخجل من نفسه ومن فعله وسيصلح من نفسه.

كوني صبورة ومسيطرة على مشاعرك

المرأة المقوية هي الصبورة والحليمة والتي تتسم بعده صفات، فالقوة هي الثقة بالنفس  والسيطرة على المشاعر السلبية التي بداخلك، فحاولي ان تتسمي بهذه الصفات مع زوجك العنيد حتى تصلين إلى ما تريدين بدون عناد، وذلك عن طريق الاحترام والصوت الهادئ والاسلوب الجيد،وحاولي التفكير في الكلام قبل أن تنطقي به حتى لا تثيري غضبه.

https://alhtoon.com/

لا تكوني عنيدة معه

الراجل العنيد لا يأتي بالعند مطلقا، لذلك حاولي أن تسيطري على عنادك واسمعي وجهة نظرة جيداً، وفكري فيها وأعرضي وجهة نظرك بهدوء وعقلانية حتى يقتنع بها بدون أي إجبار وشعوره بأنها هي الوجهة النظر الصحيحة.

الوصول إلى حل وسط

إذا كانت علاقتكم معقدة وصعب الوصول فيها إلى حل يرضيكم معا فعليكم اتخاذ الحل الوسط الذي يرضيكِ ويرضيه، بغض النظر عن سبب المشكلة أو أيًا كانت هي، ولكن الحل الأوسط هو الحل الأمثل لحل مشاكلكم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88