تربية وقضايا

كيف أجعل طفلي يندمج مع الأطفال الآخرين؟

كيف أجعل طفلي يندمج مع الأطفال الآخرين؟

علمي الطفل الاجتماعي هو الذي يستجيب للإشارات الاجتماعية مثل الابتسامة، أن يسلم على الغرباء، أن يشارك أصدقاءه في اللعب، وأن يتحدث من دون خجل، وكيف تحولي طفلك المحب للعزلة إلي طفل اجتماعي مشارك؟

1- حددي بعض الموقف الاجتماعية التي تريدين أن تعلمي طفلك أن يكون اجتماعي خلال هذه المواقف مثل مشاركة الطفل أصدقائه في اللعب في النادي أو الحضانة.

2- أحيانًا تندفع بعض الأمهات في اعتقاد منها أنها تحل مشكلة طفلها المنعزل فتجبر طفلها علي الجلوس مع الزائرين، وهذا الأمر بالتأكيد لن يساعد طفلك، فطفلك يحتاج إلي التمهيد التدريجي في اللمواقف المختلفة التي يجب ان يعتاد عليها أولاً، فمثلا لجعل الطفل يعتاد على اللعب مع زملائه في النادي مثلاً عليك أن تستعيني بأحد الأطفال من أقاربه في اللعب باستخدام لعبة تبادلية وبالتدريج سوف يبدأ الطفل في اللعب مع عدد أكثر من الأطفل بالتدريج.

3- يجب أن تحرصي و أنت تختارين ألعاب طفلك شراء ألعاب تفاعلية يشترك فيها أكثر من شخص مثل المكعبات .

4- القصص التي تحكيها لطفلك تلعب دور مهم في تكوين مفاهيم اجتماعية و ترسيخها لديه، لذا احرصي و أنت تختاري قصص طفلك أن تختاري قصصًا مفعمة بالمفاهيم الاجتماعية.

5- تحدثي مع طفلك، ربما يخاف أو يعاني من هواجس تجعله شخص غير اجتماعي، استمعي إليه وحاولي حل اﻷمر معه.

6- إذا كان طفلك لا يحب بعض الأطفال أو بعض الأشخاص لا تجبريه على اللعب معهم.

7- وفي النهاية إذا قام طفلك بفعل اجتماعي احرصي على مكافأته و تشجيعه والثناء عليه.

اقرأ المزيد على صحيفة هتون الدولية هنا.

كيف أجعل طفلي يندمج مع الأطفال الآخرين؟
كيف أجعل طفلي يندمج مع الأطفال الآخرين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88