11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

لوحة نادرة لفان غوخ تباع بالملايين في معرض بهولندا

لوحة نادرة لفان غوخ تباع بالملايين في معرض بهولندا بيعت إحدى لوحات الرسام الهولندي فنسنت فان غوخ الأولى بملايين اليوروهات في معرض فني مرموق بهولندا، بحسب ما أفاد مالكها السابق ووسائل إعلام محلية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعُرضت لوحة “رأس امرأة من الفلاحين بغطاء أبيض” بـ4,5 ملايين يورو في “المعرض الأوروبي للفنون الجميلة” The European Fine Art Fair، وهو كنز فني حقيقي تستضيفه مدينة ماستريخت في جنوب البلاد.

وقال بيل راو، رئيس معرض “إم إس راو”، أحد أكبر وأشهر المعارض الفنية في الولايات المتحدة “بيعت اللوحة إلى متحف في دولة ليست ضمن الاتحاد الأوروبي”.

وأفادت وكالة الأنباء الوطنية الهولندية “ايه ان بي” بأن اللوحة بيعت بالسعر الذي عُرضت فيه.

وأكّدت الوكالة أنّ اللوحة ستكون مُتاحة أمام العامة، من دون أن تذكر اسم المتحف الذي اشتراها.

وأنجز فان غوخ هذه اللوحة أثناء إقامته مع والديه في مدينة نوينين بجنوب هولندا. وفي العام 1885، رسم لوحته الشهيرة “آكلو البطاطا” في المكان عينه.

وسيُتاح لزوار “المعرض الأوروبي للفنون الجميلة” الاستمتاع حتى الخميس باللوحات والمنحوتات والمجوهرات المعروضة.

يشمل المعرض أعمالاً لبعض من كبار الأسماء من أمثال مانيه وروبنز ورودان، وجميعها ستكون معروضة للبيع. لكنّ لوحتين هما أبرز عملين في حدث هذا العام، هما “رأس امرأة من الفلاحين بغطاء أبيض” للرسام الهولندي فنسنت فان غوخ، و”مورناو ميت كيرشه 2″ (“Murnau mit Kirche II”) لكاندينسكي والتي بيعت بـ45 مليون دولار في مزاد أقيم في لندن في مارس 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88