11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

علماء روس يبتكرون دواء أساسه أحماض دهنية في دقائق نانوية لعلاج العدوى المقاومة

ابتكر علماء معهد فيزياء الكيمياء الحيوية والجامعة التقنية الروسية مضادا حيويا جديدا على شكل دقائق نانوية مكوناته النشطة الأحماض الدهنية للطحالب المترابطة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وقالت الباحثة في معهد فيزياء الكيمياء الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الروسيةماريا سوكول ، في حديث لصحيفة “إزفيستيا”: “هذا الدواء المركب هو مضاد حيوي واسع الطيف: وفقا لذلك، يمكن لبعض المركبات أن تؤثر ليس فقط على البكتيريا، ولكن أيضا على مسببات أمراض الفطريات الشبيهة بالخميرة”.

وأكدت أن الدواء المبتكر  يساعد في علاج المكورات العنقودية الذهبية وأنواع مختلفة من التسمم وداء الرشاشيات وداء المبيضات وأمراض أخرى.

وتقول يلينا نيكولسكايا كبيرة الباحثين في المعهد: “لقد أظهرت الاختبارات الأولية فعالية وسلامة الدواء المبتكر. المرحلة التالية هي اختباره على الحيوانات. أي أن إجراء دورة كاملة من الاختبارات ما قبل السريرية (على الحيوانات) يستغرق حوالي ثلاث سنوات. وإذا حصلنا على نتائج إيجابية، فيمكننا الانتقال إلى الاختبارات السريرية على البشر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88