11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

علماء روس يبتكرون طريقة تحمي المعادن من التآكل

علماء روس يبتكرون طريقة تحمي المعادن من التآكل في إعلان صدر مؤخراً من جامعة نوفوسيبيرسك، قطع علماء من كلية الهندسة المتقدمة بالجامعة خطوات كبيرة في حماية الطلاء الكهربائي للمعادن من التآكل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يتضمن الابتكار تطوير إضافات خاصة تعد بتعزيز متانة وجودة المعادن المطلية بالكهرباء، وهي تقنية محورية في العديد من التطبيقات الصناعية بما في ذلك الإلكترونيات الدقيقة والعلاجات المضادة للتآكل.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي، “اتضح في سياق البحث في مركز الكفاءة الهندسة البيئية التابع للجامعة، أن استخدام الثيوريا (مركب عضوي من الكربون والنيتروجين والكبريت والهيدروجين) وبروميدN-، مادة تعتمد على الهيدروكربونات والبروم تعمل على تحسين خصائص الترسيب الغلفاني للنحاس والقصدير وسبائكهما. وتسمح المواد المضافة بزيادة الاستقطاب الكاثودي في إلكتروليتات حمض الكبريتيك، ما يساعد على تحسين جودة الطلاءات ومتانتها”. 

يشمل تطبيق هذه الطريقة المبتكرة مختلف القطاعات الصناعية، وعلى الأخص في إنتاج الإلكترونيات الدقيقة، ولوحات الدوائر المطبوعة، والتشطيبات المضادة للتآكل، والطلاءات الزخرفية. ونظراً للفائدة والأهمية الواسعة للطلاء الكهربائي في هذه المجالات، فإن الإضافات الجديدة مهيأة لإحداث تأثير كبير، حيث تقدم حلاً قابلاً للتطبيق للتحدي طويل الأمد المتمثل في التآكل، وبالتالي إطالة عمر خدمة المنتجات المطلية بالكهرباء.

وفقاً للمكتب الإعلامي لجامعة نوفوسيبيرسك، فإن تطوير هذه المواد المضافة يمثل تقدماً حاسماً في مجال الطلاء الكهربائي.

ومع قدرتها على تحسين السمات الجمالية والوظيفية للطلاءات المعدنية، فإن هذه الطريقة ستستفيد منها مجموعة واسعة من الممارسات الصناعية، مما يدل على قفزة محورية إلى الأمام لكل من الجامعة والمجتمع العلمي الأوسع المنخرط في علوم وهندسة المواد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88