11المميز لديناتدريب وتطويرعلوم وتقنية

علماء روس يطورون نموذج رياضي لتحسين آليات عمل البطاريات الكمومية

تمكن فريق من العلماء الروس من تحقيق انجاز علمي مهم بتطوير نموذج رياضي مبتكر يعزز آليات عمل البطاريات الكمومية.

ووفقاً لتقارير وسائل الإعلام الروسية، قدّم علماء من المدرسة العليا للاقتصاد في موسكو وجامعة “MISIS” الوطنية للبحوث التكنولوجية وصفاً رياضياً دقيقاً يعمل على تحسين كفاءة تخزين الطاقة في البطاريات الكمومية التي تعتمد على جزيئات الضوء والظواهر الكمومية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأشارت الخدمة الصحفية للمدرسة العليا للاقتصاد في موسكو إلى “أن النموذج الرياضي الجديد يسمح بحساب السعة والطاقة والوقت الأمثل لشحن البطاريات الكمومية، والتي ستساعد على تحسين أداء منظومات الطاقة التي تعتمد على الألواح الشمسية، وستساهم في تحسين عمل المركبات الكهربائية، كما أن هذا النوع من البطاريات سيخلق فرصا جديدة لنقل الطاقة بكفاءة عالية”.

وتم تطوير النموذج الرياضي الجديد من خلال دراسة التفاعلات بين جزيئات الضوء والأجسام الكمومية مثل الذرات، إذ اكتشف العلماء أن عدد الأجسام الكمومية في البطارية يؤثر على قوة الشحن، حيث ستزيد قوة الشحن بمقدار ثلاث مرات تقريبا.

وقد نُشرت نتائج الدراسة التي أجراها الفريق الروسي لتطوير هذا النموذج الرياضي الجديد في مجلة Physical Review، حيث أشارت المجلة إلى أن هذه الأبحاث ستلعب دوراً مهماً في تحسين البطاريات الكمومية وتطوير أساليب شحنها بكفاءة أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88