11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك

الأناناس من إحدى الفواكه الاستوائية حلوة المذاق، والتي يمكن أن تدخل في صناعة العديد من الأطباق اللذيذة، لكن الكثير من الأشخاص قد لا يقدرون القيمة الحقيقية لهذه الفاكهة.

يحتوى الأناناس على العديد من الفيتامينات والمغذيات الدقيقة المهمة، كما أنه منخفض بشكل طبيعى فى السعرات الحرارية والدهون، كما يساعدك فى الحصول على المزيد من مضادات الأكسدة الأكثر أهمية فى نظامك الغذائى.
فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك -صحيفة هتون الدولية-

العناصر الغذائية في الأناناس 

الأناناس منخفض السعرات الحرارية ولكن غني بالعديد من العناصر الغذائية، إذ يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس على ما يلي:

السعرات الحرارية: 82.5

الدهون: 1.7 جرام

البروتين: 1 جرام

الكربوهيدرات: 21.6 جرام

الألياف: 2.3 جرام

فيتامين ج: 131٪ من RDI

المنجنيز: 76٪ من RDI

فيتامين ب 6: 9٪ من RDI

النحاس: 9٪ من RDI
فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك -صحيفة هتون الدولية-
الثيامين: 9٪ من RDI

الفولات: 7٪ من RDI

البوتاسيوم: 5٪ من RDI

المغنيسيوم: 5٪ من RDI

النياسين: 4٪ من RDI

حمض البانتوثنيك: 4٪ من RDI

الريبوفلافين: 3٪ من RDI

الحديد: 3٪ من RDI

يحتوي الأناناس أيضًا على كميات ضئيلة من الفيتامينات A و K والفوسفور والزنك والكالسيوم.

كما أنه غني بشكل خاص بفيتامين C والمنجنيز، ويوفر 131٪ و 76٪ من التوصيات اليومية على التوالي.
فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك -صحيفة هتون الدولية-

فوائد هذه الفاكهة الرائعة المدعومة علميًا

هضم أفضل

البروميلين الموجود فى الأناناس وأليافه هما مغذيان يمكن أن يساعدان فى الهضم، البروميلين هو إنزيم هضمى، والألياف تساعد على تأخير امتصاص السكر، ما يؤدى إلى ارتفاع ثابت فى نسبة السكر فى الدم، وفى النهاية، مستويات طاقة أكثر استدامة بين الوجبات والوجبات الخفيفة

. تخفيف التهاب المفاصل

التهاب المفاصل هو حالة تنتفخ فيها مفاصل الجسم وتعانى من الالتهاب، والذى غالبًا ما يسبب الكثير من الألم وعدم الراحة تحدث هذه الحالة عادة عند كبار السن، الإنزيم الموجود فى الأناناس والذى يساعد أيضًا فى الهضم – تم العثور عليه للمساعدة فى تخفيف الآلام المرتبطة بالتهاب المفاصل، وفقًا لدراسة نُشرت فى مجلةClinical Rheumatology .

. فيتامين ج

غالبًا ما يذهب الكثير من الناس مباشرة إلى البرتقال أو عصير البرتقال للحصول على جرعتهم اليومية من فيتامين سى، ما قد لا تعرفه هو أن كوبًا واحدًا من الأناناس يحتوى على فيتامين سى ( 79 ملليجرام ) أكثر من البرتقال العادى ( 69 ملليجرام )، وما يقرب من كوب واحد من البرتقال (96 ملليجرام)، لمنظور حول مدى كثافة الأناناس بالفيتامينات، فإن القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين سى هى 75 ملليجرام للنساء البالغات و90 ملليجرام للرجال البالغين.

. يدعم نظام المناعة

الأناناس يمكن أن يكون مفيدًا فى علاج نزلات البرد والسعال بسبب البروميلين، الذى له خصائص كبيرة مضادة للالتهابات ومحللة للبلغم، وهناك فائدة أخرى من الأناناس وهى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى، وهو فيتامين يمكن أن يساعد فى الحفاظ على صحة جهاز المناعة لديك.

. إنقاص الوزن

يمكن أن تساعد الكمية العالية من الألياف والفيتامينات والمعادن والماء والأناناس فى الحفاظ على شعورك بالشبع، وهو خيار رائع لتناول وجبة خفيفة صحية، ويمكن أن يساعد ذلك فى منعك من الإفراط فى تناول الطعام أو تناول الكثير من الوجبات الخفيفة خلال اليوم.
فوائد متعددة يقدمها الأناناس لصحتك -صحيفة هتون الدولية-

. مليئة بمضادات الأكسدة

بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة البروميلين والمنجنيز وفيتامين سى، فإن الأناناس غنى بما يعرف باسم الفلافونويد، وتوجد مضادات الأكسدة هذه فى العديد من الفواكه والخضراوات التى تساعد فى مكافحة الالتهابات والفيروسات وأضرار الإجهاد التأكسدى، بما فى ذلك اللفت والتوت والحمضيات، وفقًا لمراجعة نُشرت فى مجلةFoods ، وتُعرف مضادات الأكسدة الموجودة فى الأناناس باسم “مضادات الأكسدة المقيدة”، ما يعنى أنها معروفة بتأثيرها الذى يدوم لفترة أطول من مضادات الأكسدة العادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88