تربية وقضايا

نصائح للتعامل مع الزوج متقلب المزاج

من أسوأ أنواع الطباع هي المزاجية الزوجية، فهي تجعلنا في حيرة من أمرنا، وتجعلنا نخاف من ردة فعل الشخص المزاجي، وخصوصا إذا كان هذا الشخص هو الزوج أو شخص مقرب لك، وتتعامل معه يوميا، فكثيرا ما تجد الزوجة مشكلة في التعامل مع زوجها الذي يتسم بهذه الطباع، ففي هذا المقال نوضح لك بعض النصائح لكي تعرفين كيف تتعاملين مع زوجك متقلب المزاج.

حاولي وضع بعض الحدود

إذا استمر زوجك في هذا الطبع فحاولي وضع بعض القوانين والحدود التي لا يجب أن يقترب منها، ولا يجب تجاهله أياها، وتوقفي عن الاهتمام به وحاولي توضيح ذلك بوضوح حتى يشعر بفقدانك.

https://alhtoon.com/

تعلمي الصبر

حاولي أن تلتمسي له العذر فالزوج متقلب المزاج ليس هذا بمزاجه ولا رغبته، فقومي بتقديم بعض الاهتمام له في بعض المواقف وقومي باختضانه والاستماع إليه في الأوقات الصعبة التي يحتاجك فيها، وحاولي فهم أنك في معظم الوقت لن تكوني أنت المقصودة.

اجلسي معه في المنزل:

كثيرا ما يشعر زوجك بالارتياح عندما يجلس في المنزل وبجانبه زوجته، فكثيرا ما يشعر بالأمان والارتياح في وجودها لذلك حاولي أن تكوني معه وبجانبه في الأوقات التي يجلس فيها في المنزل.

أحسني الإنصات له

قومي بسماع زوجك والانصات له جيدا في الأوقات التي يريد أن يتحدث فيها، تحدثوا معا عن مشاعركم الإيجابية والسلبية وعن شكواكم، وعند الانتهاء من الحديث قومي بتقديم بعض النصائح له واشعريه بأنك تشعرين به وبآلامه وأحزانه، فكونك مستمعة جيدة هذه من أساسيات التعامل مع الزوج المزاجي.

تجنب التذمر:

تجنبي كثرة الشكوى منه والتذمر والغضب عليه، وقومي بالحديث معه عن الأشياء التي تزعجك والتي تريديها، فكثيرا ما قد يسبب التذمر الإزعاج والاستياء لزوجك.

اظهري الثقة بنفسك:

إطهار الثقة في نفسك وفي زوجك تجعله لا يريد كسر الثقة بينكم، وتذكيرك له دائما بهذه الثقة عن طريق تجنب الشك فيه والبحث ورائه.

إظهار الاحترام للزوج

حيث إنّ معظم شعور الزوج السيئ ناتج عن غضب أو اكتئاب سببه عدم شعوره بالاحترام من قبل الأشخاص حوله، فتأكد الزوجة أنّ زوجها يشعر باحترامها له حتّى لو لم تقل ذلك له في وجهه من شأنه أن يجعل حالته أفضل.

الاهتمام بهواياته

الاهتمام بهوايات الزوج هو شيء مهم جدا ويعطي الرجل طاقة إيجابية، قومي مثلا بشراء المعدات والأمور التي لها علاقة بذلك، أو مثل ترك حيز له ليستمتع بهواياته، أو مشاركته بها في بعض الأحيان.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88