تربية وقضايا

ظاهرة الخيانة وأسبابها

الخيانة في هذه الفترة هي ظاهرة سلبية في مجتمعاتنا وتختلف من شخص لأخر وتختلف أشكالها من أسرة لأسرة، والسبب وراء هذه الخيانة هو حدوث خلل في العلاقة الزوجية والعاطفية بين الزوج والزوجة، وقد تدخل بعض الأسباب الخارجية التي تؤدي غلى التفكك الأسري، وهناك بعض الأسباب المنطقية التي قد تجعل الخيانة الزوجية تحدث.

عدم النضج الكافي

الخيانة تأتي من عدم النضج وعدم الاحساس بالمسئولية وبالرابط المقدس بينهم، وقد لا يرى نفسه مخطأ ويخرج المبررات التي تبرر هذا الموقف الذي فعله بالإضافة إلى أنه لا يأخذ في الاعتبار مشاعر شريكهم، فهو ما دائما يتصرف بشكل متهور.

الخلل الجنسي

على الرغم من اعتراف كثير من الناس بهذا السبب بشكل واضح وصريح، إلا أن في النهاية العلاقة الحميمية السليمة هي أحد المؤشرات القوية لعلاقة زوجية صحية.

فالعلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة هي من نعم الله علينا وفريضة خلقها الله لنا كغريزة فطرية بداخلنا، فعدم إشباع تلك العلاقة بشكل سليم قد يدفع البعض إلى البحث عن وسيلة أخرى لإشباعها، فالخلل في العلاقة الحميمة بين الزوج والزوجة قد يكون من اهم أسباب الخيانة الزوجية.

https://alhtoon.com/

الشعور بعدم التقدير:

تقوم بعض الزوجات بالتقليل والإهمال من أزواجهم، وهذا سبب واضح وصريح للخيانة الزوجية، فعندما يشعر الرجل بالإهمال وعدم التقدير خصوصا في بيته ومع زوجته فقد تجعله يريد أن يشعر بالتقدير من أي شخص وإشباع هذه الحالة عنده بأي طريقة ممكنه، وقد يلجأ الزوج للخيانة في الأخير لكي يكفي إحساسه برجولته ويقدر نفسه.

يتصف بالأنانية

يعتقد الأنانيون أن العالم كله يدور حولهم، ولا يعتقدون فقط أنهم جذابون بشكل لا يصدق وذكي وناجح وموهوب، وإنما أيضا سيكونوا أول من يخبرك بذلك، فشعورهم المنتفخ المقترن برغبتهم في أن يكون محور الاهتمام يجعلهم مرشحين محتملين للغش والخيانة.

كثير ما يشعر الناس التي تتصف بالأنانية بأنهم جذابون وأن الكون يدور حولهم هم فقط، ويعتقد أنه أذكى المخلوقات وأفضلهم وأجملهم شكلا، ويريدون أن يكون محور الاهتمام لهم دائما، وهذا ما يجعلهم ينحازون لأي شخص يعطيهم الاهتمام والشعور بالقيمة الكبيرة فينجذبوا لهم بسهولة، وقد تحدث الخيانة بعدها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88