تربية وقضايا

علاج الكلام السئ عند الأطفال

علاج الكلام السئ عند الأطفال

إليك بعض الوسائل الهامة والمؤثرة التي سوف تجعل ابنتك أو ابنك يترك الكلام السئ والألفاظ البذيئة تمامًا إذا إلتزمتي بهذه النصائح وطبقتها بشكل جيد.

ولابد وأن تدرك الأمهات والآباء بأن تغيير سلوك الأطفال أثناء التربية هو أمر صعب للغاية ويحتاج قدر كبير من الصبر، وكذلك يجب أخذ هذا الأمور بالتدريج وخطوة خطوة، وبالتالي يجب عليهم التحلي بالهدوء والصبر في علاج المشاكل لدى أطفالهم.

ولعلاج مشكلة الشتم ينصح باتباع الآتي:

عدم إبداء أي انزعاج ملحوظ عند سماع لكلمة نابية من الطفل لأول مرة، حتى لا تعطي للكلمة أهمية وتأثير، مع عدم إبداء أيضا ارتياح ورضا بالابتسامة والضحك عند سماع السباب؛ لأن ذلك يولد تشجيع لدى الطفل بتكرارالسباب.

معاقبة الطفل على تلفظةبالسباب من خلال جلوسه في مكان لمدة دقيقة أو اثنين، وذلك إذا لم يستجيب الطفل للتنبيه بعد 4 أو 5 مرات.

شرح الألفاظ السيئة إن كان الطفل لايعرف معانيها وإخباره أن هذة الكلمات لا يجب أن يتلفظ بها لأنها غير مقبولة وتؤذي الآخرين الذين سيبتعدون عنه نتيجة هذه الألفاظ..

وإن تعذر على الأهل شرح الألفاظ السيئة لرداءتها فيكون كافي أن يوضِحوا للأطفال أنها مجرد سيئة ولا يصح عليهم أن يتلفظوا بها.

مقاطعة الطفل عند التفوه بالسباب حتى يعتذر، ويتناول هذا الآمر بنوع من الحزم والاستمرارية.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

علاج الكلام السئ عند الأطفال
علاج الكلام السئ عند الأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88