تربية وقضايا

كيف أتعامل مع زوجي الكسول

الرجال والنساء يكرهون أعمال المنزل، والقيام به هو شيء للاضطرار، وخصوصا لأن أعمال المنزل مرهقة جدا ومتعبه، لكن هناك بعض الرجال لديهم الكسل بشكل غير طبيعي ويريدون عدم القيام بأي عمل منزلي يمكن أن يكون مزعجًا، لذلك إذا كان زوجك كسول بطبعه فنحن نقدم لك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لكي تعرفين كيف تتعاملين معه فيها.
طلب المساعدة:
أطلبي منه المساعدة والقيام ببعض الأشياء التي تريدين أن يفعلها ولكن بطريقة لطيفة وببعض المداعبة وأخبريه أنك متعبه مثلا حتى يقوم هو بعملها.

كيف أتعامل مع زوجي الكسول

تجنبي لغة الأوامر:
الرجل لا يريد أن تقولي له ما يجب القيام به في كل وقت، قد يرغب القيام بكل شيء من تلقاء نفسه؛ لأنهم لا يريدون أن يشعروا بأنهم ما زلوا يعيشون في منزل الأم والأب، يمكنك أن تكوني محبوبة أكثر بتوجيه الطلب بلطف، لكي يقدر الزوج هذا الطلب بشكل جيد.
الرجل لا يحب لغة الأوامر ولا يهتم لأمرك إذا قومتي بذلك، وأحيانا قد يرغب بالقيام بعمل الأشياء دون أن تطلبيه ولكن إذا طلبتيه لم يفعله، لذلك يمكنك أن توجهي له الطلب بلطف، لكي يقدر الزوج هذا الطلب بشكل جيد.

كيف أتعامل مع زوجي الكسول
تقديره دائماً مدحه
قومي بتقديره دائما وبمدحه وهذا التقدير والمديح سيحمسه لمساعدتك، ويجعله يشعر بالخجل لو لم يقم بمساعدتك.
تخلِ عن تهديد زوجكِ
إذا كنت تريدين شيئًا يقوم به رجل بالغ، فبالطبع لا يمكن أن يفعل هذا الشيء وأنت تقومين بتهديده، ولا تستخدمي أصابع للتوجيه، فهذه النقاط تجعله يصر على عدم مساعدتك، وربما تكون هي أحد الأسباب وراء سؤالكِ عن زوجي لا يستمع لي.
التحدث معه أثناء المشاركة في الأعمال المنزلية
يمكن للزوجة أن تتحدث مع زوجها في أي موضوع مهتم به، أثناء مساعدته لها سواء في تنظيف الأرضيات و تنظيف الخزانات، مما يشجعه على المشاركة وإنهاء الأعمال المنزلية مع زوجته.

 اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88