تربية وقضايا

فوائد العناق بين الزوجين

العناق من أفضل الطرق للتعبير عن الحب والاهتمام ويشعرك بالسعادة والحب، فالعناق هو وسيلة للشعور بالدفء والأمان، فكثير من الدراسات التي أكدت على أننا نحتاج في اليوم إلى عدد أربعة من العناق لكي نبقى على قيد الحياة، وعناق الزوجين هو أدفء والمكان الذي تشعر فيه بالأمان والحب، فمن أهم فوائد العناق بين الزجين:
ـ الحضن يعمل على تحفيز الدفء في جسم الإنسان، ويعمل على إفراز هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالرضا والراحة والارتباط بالآخرين.تعزيز مناعة الجسم، وذلك عن طريق إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ومكافحة العدوى
ـ يعمل على تخفيف الألم حيث أن هرمون الأوكسيتوسين يقلل من مستويات الألم، ويعالج الشعور بالعزلة والغضب، يوحسن من قوة الجهاز المناعي.

فوائد العناق بين الزوجين
ـ يساعد على عمق التواصل: العناق بين الزوجين -خاصة الحضن الطويل قبل النوم- مع الحوار بينهما عن يومهما ومستقبلهما ومشاعرهما، يزيد من التواصل بينهما ويعمقه، ويقرب كل منهما من الآخر ويجعله قادرًا على فهمه أكثر.
الحضن الطويل قبل النوم مع الحوار المتكامل وبعض المشاعر الطبية التي يمكننا التعبير عنها بالكلام والعناق، هذا يزيد من التواصل، وعمق المشاعر بين الزوجين، ويجعله قادرًا على فهمه أكثر.
ـ التمتع بمعدل ذكاء عاطفي أعلى حيث يقول الخبراء إن العناق يمكن أن يساعدك على فهم مشاعرك بشكل أفضل وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Personalality and Individual Differences .

فوائد العناق بين الزوجين
تعزيز الثقة بالنفس
إنَّ العناق يعمل على تعزيز ثقة الشخص بنفسه، ويعمل على جعله يشعر بأنه محبوب، وهذا ما يدفعه للتقدُّم للأمام وتحقيق الأهداف والنجاحات، وقد يلعب أيضاً دوراً في القدرة على الثقة في الآخرين.
نوم عميق
وجدت الأبحاث أن أكثر من 60% ممن أجابوا على استطلاع رأي أكدوا فيه أن عناق الشريك قبل النوم كان له تأثير إيجابي على نومهم وأوضحت الدكتورة فيليكوفا القائمة على الاستطلاع، أن الحضن يعمل على أرتفاع ملحوظ في مستوى الأوكسيتوسين الذي يساعد على النوم أسرع وأهدى.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

فوائد العناق بين الزجين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88