تربية وقضايا

فوائد الزوجة الثانية للرجل

تعدد  الزوجات معروف في كثير من البلدان، ومنتشر جدا هذه الفترة وكثر الجدل حوله هل هو مفيد وله إيجابيات أم سلبياته أكثر، ولكن بعد البحث والتقصي أ:تشفنا له بعض السلبيات وبعض الإيجابيات،

وهنا سنستعرض أبرز المعطيات البحثية حول آثار تعدد الزوج

ـ زيادة عدد مرات الإنجاب وزيادة عدد الأطفال يعد من متطلبات كثرة الأزواج وهم يحبون هذا ويعدونه أمرأ محبوبا ومميزا، ومفيدا أيضا في الأعمال الخاصة

ـ أوضحت بعض الدراسات أن زواج الرجل بالمرأة الثانية يعطيه ثقة في نفسه قوية، ويعطيه شيء من الراحة والأمان، فيعتقد الرجل أنه يمكنه تحقيق كافة مشاريعه و أحلامه، كما أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة و إطالة العمر و تحسن الصحة العامة للرجل و كذا حالته المادية”.

ـ الحفاظ على استقرار الأسرة لو كانت الزوجة الأولى تعاني من أمراض تمنع حدوث العلاقة الحميمة، ولا يكون الطلاق هو الحل الأنسب للزوجين والأبناء.

https://alhtoon.com/

ـ بعض السيدات يعتبرن أن الزواج الثاني طريقة للحفاظ على استقرار الأسرة، حال عدم الرغبة في العيش مع الزوج، إذ يحفظ إطار الزواج رعاية الأب لأولاده في حين يكون له حياته الخاصة مع زوجته الثانية.

ـ الزوجة الثانية تساهم في تحسين علاقة الزوج مع الزوجة الاولى، اذ بعد ارتباطه قد يشتاق تلقائيا للزوجة الاولى.

ـ  بعض الثقافات تعتبر أن الزوجة الثانية في المنزل الواحد يعني تخفيف أعباء المنزل وأعماله على الزوجة الأولى بالاتفاق على تقسيم الأعمال وفقًا للتخصصات أو للأيام المحددة في الأسبوع.

ـ تزداد المنافسة بين الزوجتين فلا يضطر الزوج حينها الى تحمل نكد الزوجة، لأنها لن تبقى كذلك بوجود منافسة لها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى