تربية وقضايا

نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

الكثير من الأمهات تتسأل عن ما هى المكونات الصحية التي يجب أن تضمنها في صناديق الغداء المدرسية لأطفالهم، وما هى العناصر التي تشجع الأطفال على تناول الأطعمة التي تعطيهم الطاقة في أثناء تواجدهم في المدرسة.

نستعرض في السطور التالية قائمة بمجموعة من الطرق السهلة لإعداد وجبات الغداء والوجبات الخفيفة الصحية للمدرسة، وفقًا لما نشره موقع “Childrens”.

1. تضمين المجموعات الغذائية الرئيسية (الفواكه والخضراوات والبروتين ومنتجات الألبان والحبوب)

2.  يجب أن تكون الأطعمة غنية بالمغذيات مثل (الكالسيوم، والبوتاسيوم، والألياف) وهذه العناصر تكون موجودة في منتجات الألبان، كذلك العدس، والفول، والكمثرى، والتوت، والقرنبيط، والبنجر، والحبوب الكاملة والفاصوليا البيضاء، والبطاطس المخبوزة، والبطاطا الحلوة، والأفوكادو.

3. إدراج شرائح الدجاج المشوي أو البرجر أو شرائح اللحم مع الصلصات والتوابل لإضافة نكهة وإثارة إلى وجبات الغداء تعجب الأطفال.

4. اجعلي وجبات الأطفال جذابة
استخدمي الألوان الزاهية والأشكال المثيرة للاهتمام لجعل وجبات الأطفال أكثر جاذبية، يمكنك استخدام أدوات تقطيع الطعام لإنشاء أشكال ممتعة من السندويتشات والفواكه والخضراوات.

5. مزج السلطة مع الوجبات

6. يمكن إعداد وجبات الغداء مقدمًا لمزيد من الراحة على مدار الأسبوع ولكن من الأفضل أن تكون وجبات الغداء طازجة.

وتطبيق هذه النصائح المقدمة لكي، سوف تتمكنين من تقديم وجبات غداء شهية وصحية للأطفال في المدرسة، مما يعني تعزيز نمو الأطفال وتركيزهم خلال اليوم الدراسي.

اقرأ المزيد من الموضوعات على صحيفة هتون الدولية من هنا.

نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال
نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88