تربية وقضايا

أهمية فترة الخطوبة قبل الزواج

فترة الخطوبة من أحلة الفترات التي يعيشها الزوجان معا، فهي فرصة جيدة للتقرب لبعضهما البعض، ولزيادة الانسجام بينهم، فالخطوبة من الخطوات المهملة التي بسببها ينمو فيها مشاعر الحب والمودّة والألفة بينهما، وتقبل فكرة الزواج من البداية أم لا، ومشاركة شخص معك في كل صغيرة وكبيرة، لكن يجب استغلال هذه المدة في محاولة فهم كل منهما للآخر، وتقييم إمكانيّة الاستمرار معه لاحقاً، وإيجاد نقاط القوة المشتركة والصفات والهوايات المُتشابهة.

أهمية فترة الخطوبة قبل الزواج
التعرف بالطرف الأخر أكثر.
في الطبيعي في بداية التعارف ستكون العلاقة سطحية جدا ولكن مع الوقت يبدأ القرب بين الطرفين، فلابد من التعارف عن قرب والدخول في كل التفاصيل، وزيادة رغبة الطرفين في الارتباط، ولذلك تكمن أهمية الخطوبة في التعرف على بعضكما أكثر
فترة الخطوبة للاتفاق على كل شيء في المستقبل:
فترة الخطوبة هي البداية في تأسيس الحياة الزوجية فمن خلالها يمكنكم التحدث في كل شيء عن الزواج والاتفاق على الثوابت بينكم والتحدث حول المستقبل وتبادل الأراء في القرارات المهمة المتعلقة بكم وبحياتكم الزوجية.

أهمية فترة الخطوبة قبل الزواج
الاتّفاق على تقسيم المهام:
نحن الآن نعيش في عصر المساوة بين الرجل والمرأة في معظم الأمور، فيجب عليكما قبل الزواج أن تقوموا بتقسيم المهام اليومية معا الاتفاق عليها من الآن حتى تتقارب افكاركم وتجنب الوقوع في أي مشاكل بعد الزواج، والحرص على معرفة رأي الشريك بموضوع إنجاب الأطفال.
لاكتشاف العيوب:
أهمية فترة الخطوبة تتمثل أيضا في هدفها الأساسي وهو اكتشاف عيوب الطرف الآخر، وتحديد القدرة على تقويمها أو التعايش معها. و لأن الكمال لله وحده، فلاشك أن لكل شخص عيوب و نقائص، و أهمية الخطوبة تتمثل في معرفة عيوب الطرف الآخر و تحديد حجمها و مدى قدرة طرف على تقويم نقائص الطرف الآخر أو تقبلها و التعايش معها، ففترة الخطوبة تساعد الطرفين على تقليل فجوة الاختلاف والخلاف بينهما، و في حال اكتشاف عيوب في الطرف الآخر لا يمكن تحملها أو التعايش معها فإن فترة الخطوبة تسمح بالتراجع و عدم استكمال العلاقة بالزواج.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أهمية فترة الخطوبة قبل الزواج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88