تربية وقضايا

صفات الزوجة المتنمرة

الزوجة المتنمرة هي الزوجة التي تقف على كبيرة وصغيرة، ولا تستطيع أن تترك أي موقف دوت التعليق عليه أو الوقوف عندها، وخصوصا مع زوجها، فالمرأة المتنمرة لا تحتاج القدرة على التجاوز في أي فعل، وتجادل الزوج كثيرا بهدف إزعاجه وفرض سيطرتها على المواقف بالإضافة إلى أنها تتعمد تجريحه وإهانته بكلام يوجعه.
ففي هذا التقرير سنوضح فيه صفات الزوجة المتنمرة ومنها:
الاستخفاف والتشهير
دائما ما تحاول الزوجة المتنمرة أن تجعل من زوجها قليل القيمة وتحاول أن تشعره بحجمه الصغير، وخصوصا أمام الأخرين، وتتعمد مقارنته بالأخرين، وهي غالبا ما تشعر بالنقص في داخلها ولكن تحاول
إخفاء ذلك بالنقص من زوجها والتقليل من شأنه.

صفات الزوجة المتنمرة
تتعمد اللوم المستمر
في كل موقف يحدث ستحاول الزوجة فيه لإلقاء اللوم على زوجها حتى لو كان هذا خطأ وليس حقيقا، ولا ذنب له في أي شيء، حتى لو كان الأمر متعلق بالأطفال أو الجيران أو الأهل، أو حتى المستقبل,
ـ الاعتذارات الكاذبة
الزوجة المتنمرة فعلا هي التي تقدم الاعتذارات الإبداعيةـ فعلى الرغم من أن زوجها يهاديها دائما بالهدايا واللطف ويعاملها بكل حب وحنية وعطف إلا أنك تستخدمينها ضده بدون تفكير، وذلك لكي نحاول ان تقلل منه ومن شخصيته وتفرض هي شخصيتها عليه وتسيطر عليه عاطفيا ونفسيا، ومحاولة إسباغها أنها بهيئة اعتذار عن خطا لم يرتكبه.
ـ الغضب اللفظي أو الجسدي:
دائما ما تعلق عليك وتتعالى عليك باللفظ، فهذا هو الحديث بينهم دائما، ويكون الغضب هو أكثر الأشياء الذي يسيطر عليها ويكون هو الطباع الأكثر تعامل به، ولذلك يضطر الزوج بالسكون حتى لا تغضب الزوجة وتتعامل معه بعنف.
ـ حب السيطرة على الزوج
تجد أن الزوجة المتنمرة دائما ما تحب أن تكبد حريتك وترفض أفكارك وتتنمر عليها وتتعامل معها باستخفاف وانتقاد، ودائما ما تشعرك بأنك غير كافي، أو تستخدم البكاء أيضاً سلوكاً للسيطرة عليك، فغالبا هي تتلاعب بك ولا تحبك وتريد أن تفرض سيطرتها عليك فقط.

صفات الزوجة المتنمرة
ـ السلوكيات السلبي والعدوانية:
أحيانا تتبع الزوجة الصمت العقابي لمعاقبة الزوج على فعل معين أو كردة فعل، أو تقوم بقطع العلاقة معك، أو ترك مهامها المنزلية كزوجة ومربية، فيأما تخضع لها ولأفكارها يأما تتركك وتمارس عليك كل أنواع العقاب التي تحدده هي.
ـ التهديدات المستمر
دائما ما تستخدم الزوجة المتنمرة التهديدات والتي تمارسها على زوجها لكي تفرض عليه شخصيتها، وتختلف التهديدات من زوجة لأخرى وعلى حسب سبب التهديد، فمثلا يوجد زوجة دائما ما تهدد بالطلاق، وهناك من تهدد بالخيانة، فهذه الحيل تلجأ إليها الزوجة عندما تكون يائسة وخائفة من فقدانك، هذا ما يجعلك تميز بين القوة التي تعبّر عن ثقة بالنفس عند الزوجة وما بين التنمّر الذي يرتبط بمشاكل عديدة لديها.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88