11المميز لديناالأطعمة والغذاءالتعذية والصحة

فوائد مذهلة للموز الأخضر

يعتبر الموز مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم والألياف والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، يتوفر الموز بسهولة وهو من الفاكهة المفضلة للكثيرين، حيث يعد بدء يومك بالموز أحد أكثر الخيارات الصحية التي يمكنك القيام بها ومع ذلك، لا يستهلك الكثير من الموز الخام في كثير من الأحيان، يتم تحميل الموز الخام بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ويمكن أن يوفر العديد من الفوائد الصحية، وفقا لما نشره موقع “ndtv”.

الموز الأخضر هو الموز غير الناضج تمامًا، وهو يوفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة، ومن الجدير بالذكر أن القيم الغذائية الموجودة في الموز الأخضر تختلف قليلًا عن تلك الموجودة في الموز الأصفر.
فوائد مذهلة للموز الأخضر - صحيفة هتون الدولية

القيمة الغذائية للموز الاخضر

يعد الموز الأخضر مصدر جيد للعديد من العناصر الغذائية المهمة. حيث يحتوي الموز الأخضر على القيمة الغذائية التالية:

تحتوي كل موزة على حوالي 105 سعر حراري فقط ويتكون بشكل شبه حصري من الماء والكربوهيدرات.

يحتوي الموز على القليل جدًا من البروتينات ولا يحتوي على أي دهون تقريبًا.

تتكون الكربوهيدرات في الموز الأخضر غير الناضج في الغالب من النشا والنشا المقاوم، ولكن مع نضوج الموز، يتحول النشا إلى سكر (الجلوكوز والفركتوز والسكروز).

الموز غني بالألياف ومضادات الأكسدة والعديد من العناصر الغذائية.
فوائد مذهلة للموز الأخضر - صحيفة هتون الدولية

الفوائد الصحية للموز الخام

 يعزز الهضم

الموز الأخضر يحتوي على أعلى نسبة من مركبات الفينول المقيدة، هذه المركبات لها تأثير بريبيوتيك لأنها قادرة على البقاء على قيد الحياة في المعدة وهضم الأمعاء الدقيقة وفي النهاية ، تخدم البكتيريا الجيدة في أمعائك.

 يعزز صحة القلب

يتم تحميل الموز الأخضر بالعناصر الغذائية المفيدة للقلب، تمامًا مثل الموز الأصفر ، يمكن أن يكون الموز الأخضر أيضًا مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، يساعد في الحفاظ على أرقام ضغط الدم الصحية كما ينظم ضربات القلب.
فوائد مذهلة للموز الأخضر - صحيفة هتون الدولية

 جيد لمرضى السكر

الموز الأخضر أقل حلاوة ويحتوي على سكر أقل من الموز الأصفر، يحتوي الموز الخام أيضًا على نشا أكثر مقاومة يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.

أيضًا، يحتل الموز الأخضر غير الناضج مرتبة منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم ، بقيمة 30.

 الموز الخام غني بمضادات الأكسدة

تساعد مضادات الأكسدة في حماية جسمك من الجذور الحرة وتمنع الضرر التأكسدي.

يتم تحميل الموز الخام بفيتامين C وبيتا كاروتين والمغذيات النباتية الأخرى، تساعد هذه المركبات النشطة بيولوجيًا في تقليل الالتهاب.
فوائد مذهلة للموز الأخضر - صحيفة هتون الدولية

 يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن

يمكن أن يساعد الموز الأخضر في قمع الشهية، كما أن المحتوى العالي من الألياف في الموز الأخضر يعزز الشعور بالشبع، ما يجعلك تستهلك سعرات حرارية أقل في اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى