تاريخ ومعــالمسفر وسياحة

أجمل جزر حول العالم تتمتع بجمال طبيعي خلاب

الجزر هي واحدة من التضاريس الطبيعية التي تتمتع بجمال طبيعي خلاب يجذب الناس من مختلف أنحاء العالم، حيث تتميز بتنوع بيئاتها الطبيعية من شواطئ رملية، ومياه صافية، وغابات خضراء، وتضاريس جبلية، فعادة تتميز الجزر بشواطئها الرملية الناعمة، والمياه الزرقاء الكريستالية التي تعكس جمال السماء الصافية إلى جانب الحياة البحرية الغنية والمتنوعة، حيث الشعاب المرجانية الملونة، وتعتبر هذه المناطق مثالية للغوص واستكشاف عالم البحار، ولذا نستعرض أجمل الجزر في العالم لإلهام أحلامك وعطلتك المستقبلية، وفقا لما نشره موقع “veranda”

جزيرة موريشيوس - التأشيرة السياحية - الطقس - الأنشطة والفعاليات - الفنادق  والمطاعم | ماي بيوت

جزيرة موريشيوسهي

جزيرة بركانية تقع في المحيط الهندي تشتهر بشلالاتها وجبالها وشواطئها وبحيراتها، والرحلة بالطائرة المروحية فوق شلالها من الأنشطة التي لا بد من القيام بها، تقع هذه الدولة شرق مدغشقر.جزيرة سانت بارتستشتهر سانت بارتس بشواطئها الرملية البيضاء النقية ومياهها ذات الألوان المميزة والحياة الليلية الرائعة والتسوق الذي لا تشوبه شائبة، وهي وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يبحثون عن تجسيد للأناقة والترفيه في الشاطيء الكاريبي.

 

سانت بارتس».. الجزيرة السرية لأثرياء العالم (صور) | الرجل

جزيرة سانت باتريس جزيرة سانت باتريس
جزيرة سريلانكاتقع جزيرة سريلانكا جنوب شرق الهند وهى مثالية لأولئك الذين يبحثون عن إجازة تتجاوز حمامات الشمس، التجارب الثقافية، والمشي لمسافات طويلة المذهلة، وجولات المعابد التاريخية، والمأكولات الرائعة، و-بالطبع- الأمواج والرمال المذهلة، تجذب المسافرين من جميع الأنواع.

بلد الأساطير”.. أبرز 6 جزر ساحرة في اليونان تعرف عليها - العرب في أوروبا

جزيرة كريتبفضل الأساطير اليونانية

تم تخليد جزيرة كريت باعتبارها جزيرة صوفية حيث يعتقد إنها كانت مسقط رأس زيوس، بالإضافة إلى تاريخها وفولكلورها، تقدم كريت بعضا من أكثر الشواطئ الخلابة في العالم وإطلالات على بحر إيجة.

 

13 معلومة ستفيدك قبل السفر إلى جزيرة سيشل | طقس العرب | طقس العرب

جزيرة سيشلجزيرة سيشل

هي جزيرة تعرف بجمال الشعب المرجانية والمحميات الطبيعية والغابات والحياة البرية الفريدة وهذا من الأسباب التي تدفعك إلى التوافد إلى هذه الدولة الأفريقية الرائعة، والتى نفي إليها الزعيم الراحل سعد زغلول.

ماليه جزر المالديف | موقع العروس

جزيرة ماليه
جزيرة ماليه هي عاصمة جزر المالديف وتعتبر واحدة من أجمل الجزر السياحية في العالم، حيث تشتهر بشواطئها الساحرة والمنتجعات الفاخرة التي تحيط بها المياه من كل جانب، كما تضم آثاراً تاريخية وأسواقاً شعبية. يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء لحظات رومانسية وعيش تجربة سياحية فريدة. تشتهر جزيرة ماليه بالفعاليات والمهرجانات الموسيقية والثقافية التي تقام على مدار العام، مثل مهرجان الفنون والثقافة ومهرجان ماليه للغوص والمزيد.

جزر المالديف الوجهة الخيالية في العالم تخوض معركة خاسرة مع الاحتباس الحراري  - المستقبل الاخضر

تعتبر جزر المالديف وجهة سياحية طوال العام، حيث تسود فيها الأجواء الدافئة والمشمسة على مدار السنة. ومع ذلك، يمكن القول أن أفضل وقت لزيارة ماليه هو خلال شهور الشتاء (من نوفمبر حتى أبريل)، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة .وتكون فرصة هطول الأمطار أقل

جزيرة "بالاوان" الفلبينية.. إحدى أجمل الوجهات السياحية في العالم‎

جزيرة بالاوان
تقع جزيرة بالاوان في جنوب الفلبين وتشتهر بكونها تحتوي على نهر بورتو برنسيسا، أطول نهر جوفي في العالم، وحديقة وطنية ذات مناظر طبيعية خلابة. كما تضم منتزه توباتاها الطبيعية، موقع التراث العالمي لليونسكو، والشواطئ الرائعة والشعاب المرجانية، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية.

توفر الجزيرة العديد من الأماكن السياحية الأخرى مثل متحف بالاوان الذي يحتوي على مجموعة من الأشياء التاريخية والثقافية، ومزارع اللؤلؤ الرائعة التي تستطيع الزوار زيارتها ومشاهدة عملية إنتاج اللؤلؤ.

 

InterContinental Bora Bora & Thalasso Spa, an IHG Hotel, Bora Bora -  reserving.com

جزيرة بورا بورا
جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية تُعَدّ من أجمل الجزر السياحية على مستوى العالم، حيث تتميز شواطئها برمالها الناعمة ومياهها الفيروزية. تشتهر الجزيرة بكونها المكان المثالي لقضاء شهر العسل وتوفر العديد من الأنشطة المائية مثل الغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء. كما يمكن القيام بجولة بالقارب داخل البحيرة ومشاهدة أسماك القرش.

تعد الجزيرة مكانًا مثاليًا للرياضات المائية مثل الغوص والسباحة وركوب الأمواج والتزلج على الماء. ويمكن للزائرين الاستمتاع بالجولات بالقوارب في البحيرة ومشاهدة أسماك القرش والأحياء المائية الأخرى.

تكلفة السياحة في سانتوريني | دليل شامل لتكاليف الرحلة

جزيرة سانتوريني
جزيرة سانتوريني اليونانية تعد واحدة من أجمل جزر العالم وتجذب المشاهير والسياح من كل مكان. تتميز بمناظرها الخلابة وشواطئها الجميلة وأنشطة المياه المختلفة مثل الغوص والتزلج على الماء والتجديف. تضم الجزيرة العديد من المعالم السياحية، مثل موقع أكروتيري الأثري ومدينة ثيرا القديمة وطواحين الهواء، بالإضافة إلى الفنادق والمنتجعات والمطاعم الفاخرة التي تضفي على الزوار تجربة لا تنسى.

سردينيا

جزيرة سردينيا
تقع جزيرة سردينيا في البحر الأبيض المتوسط وتتبع إدارياً إلى إيطاليا إلا أنها تتمتع بالحكم الذاتي. وتعد هذه الجزيرة من أجمل الجزر السياحية التي ستزورها، بفضل مناظرها الخلابة وشواطئها الكريستالية ومناخها المعتدل مما جعل السياح يتوافدون عليها من كافة أنحاء العالم.

تتمتع جزيرة سردينيا باحتوائها لأجمل شواطئ أوروبا ما جعلها وجهة مثالية لممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل ركوب الأمواج والغوص وغيرها الكثير. وتضم الجزيرة كبيرة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة التي يكثر في وجودها في ساحل الزمرد وهو من أشهر سواحل جزيرة سردينيا. كما تنظم الجزيرة العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة للزوار.

بالصور.. 4 أماكن ساحرة تزين "ماوي" أكبر جزر أمريكا | مجلة السياحة العربية -  مجلة السياحة العربية

جزيرة ماوي
تقع جزيرة ماوي في جزر هاواي وتعد ثاني أكبر جزرها وهي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في العالم. تتميز الجزيرة بشواطئها الذهبية وشلالاتها الرائعة ومعالمها التاريخية، بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية. وتجذب شواطئ الجزيرة العديد من محبي رياضة الغطس حول العالم. تشتهر جزيرة ماوي أيضاً بمناظرها الطبيعية الخلابة والحياة البحرية التي تكثر فيها الشعاب المرجانية والسلاحف الخضراء والحيتان.

يعتبر أفضل وقت لزيارة الجزيرة هو من شهر يناير إلى شهر مارس عندما يكون الطقس في أفضل حالاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى