تربية وقضايا

علامات تدل على أنكِ غير مستعدة للزواج

من أصعب القرارات التي يتخذها الإنسان في حياته هو قرار الزواج واختيار شريك الحياة، فالزواج هو قرار مصيري بحت، ويجب أن يؤخذ على مهل بدون استعجال أو ضغط،  فالزواج يحتاج إلى استعداد مادي ونفسي وجسدي واستعداد من جميع النواحي، فكثير من الزوجات تتخذ قرار الزواج من أجل الزواج نفسه وهي غير مستعدة تماما للزواج، لذلك اليوم نخبرك ببعض العلامات التي تدل على عدم استعداداك لاتخاذ قرار الزواج.

عدم البوح بكل شيء للشريك

إذا كنت لا تعرفين كيف تتحدثين مع شريكك ولا تستطيعين أن تستأمنيه على اسرارك فهذه من أقوى العلامات على عدم شعورك بالأمان تجاه هذا الشخص، فالشفافية عامل هام في الحياة الزوجية لذلك إذا كنت لا تستطيعين البوح بكل ما بداخلك فأنت مع الشخص الغير مناسب لك.

تعتقدين أن الطلاق سهلا ولا به مشكلة

بعض الزوجات عندما ترى منذ البداية أن الأمور لا تسير كما تريد تتخذ قرار الطلاق بدون دراسة أي عواقب لهذا القرار، بالإضافة إلى تدخل معظم الأهل، فتزيد الخلافات، فإن كنتِ ترين أن الزواج مجرد خطوة يمكن محوها بالطلاق، فأنت الآن غير مستعدة إطلاقا للزواج.

غلامات تدل على أنكِ غير مستعدة للزواج

لا تشعرين بالتألف مع شريك الحياة

الشعور بالحوف من الزواج او عدم التوافق بين الزجين والخوف من عدم تحمل المسئولية، والشعور بعدم التألف بينكم، ووجود فجوة بينكم كبيرة، فكل هذه علامات على عدم التوافق بين الشريكين، وعدم الاستعداد إلى الزواج.

عدم اتخاذ القرارات المنفردة

من ضمن صفات الزواج أنه يحد من حرية الفرد، فقديما كان يتخذ كل قرارته بحرية وبانفراد، بعد الزواج يصبح القرار يتخذ على عدة أفراد وبه مجموعة بكيرة من القيود، ويجب التوازن بين القرارات المصيرية والزواج ومدى تعارضهم معا، فهناك بعض القرارات التي يجب عليك التخلي فيها عن بعض قراراتك وعدم تحقيق معظم أمنياتك.

لم تستطيع التخلي عن ماضيك

إذا كان هناك شخص ما في حياتك، ولا تتقبلين عدم وجوده وعدم قربه منك، ولا تستطيعين التخلي عن التفكير به فأنت الآن غير مستعدة إطلاقا إلى الزواج، فتخلي عن فكرة الزواج في هذه الفترة حتى تستطيعين العيش بدونه.

غلامات تدل على أنكِ غير مستعدة للزواج

الضغط الأبوي

يعد الضغط من الوالدين والعائلة أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يستسلمون ويقولون نعم حتى عندما لا يكونون مستعدين للزواج.

لا أحد يحب التذمر الجماعي المستمر بشأن الحزن الذي لا يمكن تصوره لكذبة شخص غير متزوج وكيف أن الزواج هو الحل لجميع مشاكلك.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى