11المميز لدينا

أمير منطقة مكة المكرمة يكرم الفائزين بجائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم, الفائزين بجائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة, وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في جامعة الملك عبدالعزيز،.
وقال معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي في كلمته خلال الحفل المعد بهذه المناسبة :”أن انتماءنا لهذا الدين القويم هو شرف لا يضاهيه شرف، وأن انتماءنا لهذه البلاد الطاهرة شرف كبير وعزة وإباء، وأن قيادة هذه البلاد المقدسة لهي صمام الأمان لكل من الوطن والمواطن، وفي هذا الإطار نبعت فكرة تأصيل منهج الاعتدال السعودي، وكان فارسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حتى تمحورت الفكرة وتتابعت الجهود إلى أن آتى مشروع الاعتدال أكله ثمارا يانعه”.
وأكد معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز أن من الثمار التي تم قطفها في هذا التوجه جائزة الأمير خالد الفيصل للاعتدال، في رحاب جامعة الملك عبدالعزيز بدعم سخي من سموه الكريم، معربا عن سعادته بالاحتفال بتكريم الفائزين سويا في نسختها الأولى، التي جاءت متميزة في رؤيتها ورسالتها وأهدافها ، من خلال تحفيز الأفراد والمؤسسات والقطاعات المجتمعية، لتعزيز مفهوم الاعتدال والتوعية بمبادراته وأهدافه”.
وقدم معاليه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على تبني هذا المركز الفريد من نوعه، وعلى هذه الرعاية الكريمة للجائزة ودعمها، التي من واقع سجلات الأمانة العامة للجائزة، حيث تسلمت أكثر من 300 مشاركة من مختلف الأعمال والمجالات، تم إعدادها بشكل تقني عال ومحتوى دقيق، مهنئا الفائزين وجميع القائمين على مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال على الجهود المقدرة لإنجاح الحفل وإخراجه بالصورة المتميزة.
وجرى خلال الحفل عرض فيلم تعريفي عن الجائزة والفائزين، التي استقبلت نحو 372 عملاً تنافسياً ركزت في مشاريعها على محاربة التطرف والغلو، حيث بلغ إجمالي قيمة الجائزة مليون ريال على النحو التالي: 200 ألف ريال للأفلام القصيرة، و100 ألف ريال للرسوم المتحركة، و50 ألف ريال للتصوير، و50 ألف ريال للفنون الرقمية ، و 100 ألف ريال للدارسات الإحصائية، و150 ألف ريال للترجمة، و100 ألف ريال للمبادرات الإبداعية الفردية ، و150 ألف للمبادرات المؤسساتية الإبداعية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انتماءنا لهذا الدين القويم هو شرف لا يضاهيه شرف، وأن انتماءنا لهذه البلاد الطاهرة شرف كبير وعزة وإباء، وأن قيادة هذه البلاد المقدسة لهي صمام الأمان لكل من الوطن والمواطن، وفي هذا الإطار نبعت فكرة تأصيل منهج الاعتدال السعودي، وكان فارسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حتى تمحورت الفكرة وتتابعت الجهود إلى أن آتى مشروع الاعتدال أكله ثمارا يانعه

  2. انتماءنا لهذه البلاد الطاهرة شرف كبير وعزة وإباء، وأن قيادة هذه البلاد المقدسة لهي صمام الأمان لكل من الوطن والمواطن، وفي هذا الإطار نبعت فكرة تأصيل منهج الاعتدال السعودي، وكان فارسها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حتى تمحورت الفكرة وتتابعت الجهود إلى أن آتى مشروع الاعتدال أكله ثمارا يانعه”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى