11المميز لديناالأطعمة والغذاء

أغذية تساعد في تحسين وظائف الكبد

يعتبر الكبد عضوا حيويا في الجسم ومن الممكن لأي خلل فيه بأن يسبب متاعب صحية كثيرة ولهذا يقدم الأطباء النصائح والطرق  باتباع نظام غذائي سليم ، حيث يساعد الكبد الذي يوجد في الجانب الأيمن من جسم الإنسان على التخلص من المواد السامة والكيماوية ويندرج ضمن ملحقات الجهاز الهضمي.

ومن النصائح التي يوصي الأطباء بها هي الثوم  للحفاظ على سلامة الكبد لما يحتوي عليه من مواد مقاومة للأكسدة، كما يعمل على تحفيز إنزيمات تخلص من مواد سامة ومضرة ، ويُنصح أيضا باستهلاك الكركم، فهو يضم مكونات مضادة للتأكسد والبكتيريا، كما يقلل الالتهاب ويقي مما قد يلحق المرض بالكبد.

وينصح أيضاً بالجزر لأنه غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، فإن شرب كأس واحد من عصيره في اليوم يساعد على تخليص الكبد من أحماض دهنية ومواد سامة ، فضلا عن ذلك، يدعو مختصون الحريصين على صحة الكبد إلى الإقبال على زيت الزيتون والأفوكادو والشاي الأخضر والمكسرات والخضروات وعصير جذور الشمندر والقمح الكامل والتفاح والزنباع (الليمون الهندي).

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88