لحظة بلحظة

شاهد: اللص المستسلم داخل الصالون

شاهد: اللص المستسلم داخل الصالون  .. تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه لص صيني من شانغهاي سرق عدة محلات فجراً ثم دخل صالون لسرقته وتمكن من الدخول من بين دفتي الباب عبثاً.

شاهد: اللص المستسلم داخل الصالون

اقرأ المزيد من صحيفة هتون

ورصد مثطع الفيديو اللص بعن أن حمل غنيمته وحاول الخروج لكنه فشل، في النهاية استسلم ونام حتى أتت الشرطة صباحاً وقبضت عليه.

شانغهاي وأحياناً شنغهاي (بالصينية: 上海 = عن هذا الملف Shànghǎishànghǎi = فوق البحر) أكبر مدن الصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الاقتصادية. إدراياً، تعتبر “شانغهاي” إحدى البلديات المركزية الأربع في البلاد (راجع: “التقسيمات الإدارية في الصين“). تقع في وسط ساحل بر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي، وتتمتع بموقع جغرافي متميز جعل منها مرفأً تجارياً مهماّ وإحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد.

بلغ عدد السكان في شنغهاي الكبرى 31.300.000 نسمة عام 2003 م -حوالي 16.500.000 ن بدون عد سكان الضواحي-. يتجمع هذا العدد في مساحةٍ لا تتجاوز الـ82.000 كلم² (الكثافة السكانية 2588 ن/كلم2). وتتواجد في المدينة أكثر من 4500 ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاع أعلاها 488 متراً.

أُسِسَتْ القرية الصغيرة في القرن الحادي عشر، وغلب عليها نشاط الصيد البحري. وحتى القرن الثامن عشر، لم يكن لها شأنٌ يُذكر في تاريخ البلاد. في عام 1842، وبعد “إتفاقية نانكين”، بدأت المدينة عهداً جديد مع انفتاحها على التجارة الخارجية. وضعت الاتفاقية الموقعة حداً لحروب الأفيون بين بريطانيا الصين، أصبحت “شانغهاي” منطقة امتيازات بريطانية. ثم تحصّلت دول أخرى كـ”فرنساوالولايات المتحدة على امتيازات مماثلة في المدينة. شجع هذا المناخ العديد من البنوك والشركات التجارة العالمية على الاستقرار في هذه المنطقة الخاصة التي كانت تقع تحت الإدارة الغربية. عام 1857 م حصلت بريطانيا على حق الإبحار في نهر “يانغتسي“، عرفت التجارة في شانغهاي ازدهارا حقيقيا، وأصيح ميناءها من أنشط الموانئ في الصين. كانت تمر عبره ربع (1/4) التجارة البحرية الصينية. تدفقت الأصول الأجنبية على الصناعة المحلية، كانت اليد العاملة الرخيصة والوفيرة من أهم الأسباب في ذلك. كما أن الحرب اليابانية الصينية الأولى التي انتهت بتوقيع معاهدة شيمونوسيكي أدت إلى تدخل اليابان كقوة أجنبية جديدة في شانغهاي، حيث بنت اليابان أوائل المصانع في شانغهاي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88